10 نصائح مهمة لفقدان الوزن لمن لا يملكون الوقت

2016-05-22_174526

أهم 10 نصائح مهمة لفقدان الوزن لمن لا يملكون الوقت

– تجنبى تناول الطعام فى المطاعم:

نتيجة لزيادة ضغط العمل والمواعيد النهائية ونمط الحياة المجهد فإن الكثير من الناس وخاصة العزاب يشعرون بالتعب جدا لمجرد طهى طعامهم الخاص ولذلك يتناولون الطعام فى الخارج بدلا من ذلك، ومع ذلك ليس من الحكمة حقا تناول الطعام خارجا مع المطابخ القذرة وكمية الزيوت التى تحتويها الوجبات والتى لست فى حاجة إليها، ولكن فى حال كنت مجبورة على ذلك حاولى طلب السندويتشات التى تحتوى على نسبة دهون أقل.

 

2- أضيفى بعض زبدة الفول السودانى إلى فطورك:

يمكن أن يساعد هذا فى السيطرة على رغبتك الشديدة فى تناول الطعام لمدة تصل إلى 12 ساعة، وتناولى الأطعمة التى تستغرق وقتا أطول فى الهضم مثل البازلاء واللوز وغيرها وهذه أيضا فكرة جيدة.

 

3- اذهبى فى نزهة صباحية:

الذهاب فى نزهة صباحية مع مضاعفة سرعة المشى الخاصة بك يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية والمحافظة على لياقتك البدنية، وهذا أمر رائع بالنسبة لأولئك الذين ينزهون كلابهم أو الأمهات اللاتى يصطحبن أطفالهن فى عربات الأطفال.

4- يمكنك التمرين حتى مع جلوسك على كرسى المكتب:

يمكنك التمرين حتى أثناء العمل، رفع الفخذين قليلا عن طريق انقباض العضلات ومن ثم إعادتهما مع ارتفاع بوصتين عن الأرض، يمكنك أيضا الانحناء والاستلقاء قليلا وهذا يساعد على لياقة الفخذين.

 

5- استخدمى السلالم:

حاولى عدم استخدام المصاعد أو السلالم المتحركة واتخذى الدرج العادى بدلا من ذلك، وابدأى باستبدال هذه العادة تدريجيا مثلا لو كان مكتبك فى الطابق العشرين يمكنك أخذ المصعد حتى الطابق الثامن عشر ومن ثم صعود الدرج للطابقين المتبقيين.

 

6- اركنى السيارة على مسافة أبعد من المعتاد:

اركنى سيارتك بعيدا عن المكتب أو مركز التسوق وامشى هذه المسافة، هذا لن يساعد فقط على بقائك لائقة ولكن يقلل الإجهاد أيضا.

 

7- حملى تطبيقات اللياقة البدنية على هاتفك الجوال:

يمكنك تنزيل هذه التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية والتى لا تحتوى فقط على برنامج للتمرينات الرياضية ولكن تساعدك فى اختيار خطط النظام الغذائى الخاص بك، تحققى من التطبيقات المتاحة لهاتفك وحمليها على الفور.

 

8- تناولى الطعام فى وقت ثابت يوميا:

عند تناول الطعام الخاص بك فى نفس الوقت يوميا فإن جسمك يستقر على نمط معين فى حرق السعرات الحرارية بشكل أكثر فعالية، حيث يمكن للعادات الغذائية الغير منتظمة أن تسبب تحيرا للجسم وبالتالى خلل فى حرق السعرات الحرارية.

 

9- تجنبى تناول الطعام عندما تكونين متوترة: 

معظم الناس المصابين بالسمنة يعترفون بأنهم يأكلون بنهم عندما يشعرون بالحزن أو التوتر، فالطعام يعمل بثابة مخدر للألم بالنسبة لهم ومع ذلك فهذه عادة غير صحية للغاية لأنها يمكن أن تجعلك تأكل أكثر مما هو مطلوب مما يسبب السمنة فى كثير من الناس.

 

10- لا تأكلى أثناء المشى أو السفر: 

إذا كان لديك موعد هام ولديك قطار للحاق به سيكون من الأفضل لو طلبت بعض الوجبات السريعة وتناولتيها فى الطريق إلى المكتب، أليس كذلك ؟ خطأ، فقد أظهرت الأبحاث أن الشخص يميل إلى تناول وجبة دسمة فى حين يركز على أنشطة أخرى، وهذه العادة شائعة جدا بين سكان المدن، ولكن على أولئك الذين يرغبون فى إنقاص الوزن الحذر من هذه العادة .

 

مقالات ذات صله