فوائد جذور العرقسوس الصحية في علاج الاكتئاب وفقدان الوزن

licorice-01

licorice-01

فوائد جذور العرقسوس الصحية في علاج الاكتئاب وفقدان الوزن

1) فوائد جذور العرقسوس فى علاج الإكتئاب:
أثبتت الأبحاث أن جذور العرقسوس هو من الاعشاب التي تحتوى على أحد الأحماض الذى يمكنه مساعدة من يعانون من القلق و الإكتئاب عن طريق تعزيز وظيفة الغدة الكظرية.الغدد الكظرية هى المسئولة عن تنظيم هرمونات التوتر مثل هرمون الكورتيزول.تحتوى جذور العرقسوس على حمض الأمينى هليونين الذى يعمل على الحفاظ على توازن الجهاز العصبى؛فشرب كوب واحد من شاي العرق سوس مرتين يوميا هو أمر مهم لعلاج الاكتئاب , والقلق , والصداع النصفي النتج عن الاجهاد.
2) فوائد جذور العرقسوس فى علاج إرتفاع نسبة الكوليسترول و أمراض القلب: 
تعمل جذور العرقسوس على تنظيم مستويات الكوليسترول فى الدم من خلال تحسين تدفق الصفراء.تعمل جذور العرقسوس أيضًا على تحسين صحة الشعيرات الدموية.تعمل جذور العرقسوس أيضًا فى المساعدة على منع الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية.
3) فوائد جذور العرقسوس لفقدان الوزن:
كشفت إحدى الدراسات أن تناول ثلاثة و نصف جرام من جذور العرقسوس يوميًا جنبًا إلى جنب مع ممارسة التمرينات الرياضية بإنتظام يساعد على  التخسيس و  خفض نسبة الدهون فى الجسم.
4) فوائد جذور العرقسوس فى علاج مشاكل المعدة:
تستخدم جذور العرقسوس فى علاج إضطرابات الجهاز الهضمى.بفضل إحتواء جذور العرقسوس على مركبات الفلافونويد فهى تساعد على منع التهاب و تهيج الجهاز الهضمى و الذى تسببه العدوى البكتيرية.تعمل جذور العرقسوس على تهدئة الجهاز الهضمى و دعم صحة الامعاء.
5) فوائد جذور العرق سوس للسعال والتهاب الحلق: 
تساعد جذور العرق سوس على مكافحة فيروس الانفلونزا وغيرها من التهابات الجهاز الهضمي كما عمل على تعزيز افرازات الشعب الهوائية وكسر البلغم الكثيف.

نبذة عن الكاتب

أدمن 1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *