فوائد الصيام لبشرة نضرة ومتألقة

2016-06-15_070942

فوائد الصيام لبشرة نضرة ومتألقة

الصيام هي عبادة ربانية يقوم بها العديد من الأشخاص خلال شهر رمضان الكريم. وهي فرصة مثالية لتنقية الجسم من السموم المتراكمة وتحسين الصحة العامة. لكن قد يعتقد الكثيرون أن الصيام يؤثر على صحة البشرة ويتسبب في العديد من المشكلات. لكن على العكس، أكدت العديد من الدراسات أن الصيام يساهم في علاج الكثير من مشكلات البشرة الشائعة، خاصة البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.
من أهم الأسباب الأساسية وراء معظم مشكلات البشرة هو اتباع العادات الغذائية الخاطئة وتناول بعض الأطعمة غير الصحية والتي تؤثر على مستويات بعض الهرمونات في الجسم. لذلك، يعد شهر رمضان فرصة مناسبة لتحسين بعض تلك العادات الغذائية التي تؤثر على صحة الجسم والبشرة أيضًا. لكن مع ذلك، يجب مراعاة تعويض فقد بعض العناصر الغذائية والماء لتجنب الجفاف الذي قد يتسبب في تساقط الشعر أو شحوب البشرة.
تعرفي إلى أهم الفوائد الجمالية للصيام.
تنقية البشرة من السموم

 

مع اعتياد الجسم على الصوم، قد تلاحظين بنفسك تحسن حالة البشرة. لكن من الضروري الحفاظ على ترطيب الجسم الداخلي للحصول على بشرة نضرة ونقية. احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء بعد الإفطار للتخلص من السموم المتراكمة داخل المسام. كما تحتاج البشرة أيضًا لمعدلات زائدة من الفيتامينات والمعادن يوميًا للحفاظ على بشرة خالية من الشوائب والعيوب.

التخلص من بثور البشرة

في حالة البشرة المعرضة لحب الشباب، فإن للصيام تأثير إيجابي لعلاج مثل تلك المشكلات. لكن تذكري جيدًا أنك قد تعانين من ظهور بعض البثور خلال الأيام الأولى من الصيام نظرًا للتخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم خلال العرق وإفرازات الجلد، والتي قد تتسبب في انسداد المسام. لكن مع مرور الوقت، ستلاحظين بنفسك تحسن واضح في مظهر البشرة مع اختفاء البثور وحب الشباب تمامًا.

 

تهدئة التهابات البشرة

هناك بعض الحالات الشائعة من الأمراض الجلدية كالتهابات الجلد، الصدفية والإكزيما. وقد أكد العديد من الأطباء خلال بعض الأبحاث العلمية أن الصيام من أهم العلاجات الفعّالة للتخلص من تلك الحالات المستعصية. حيث يساعد الصيام على تحسين العادات الغذائية التي تعمل على تهدئة التهابات الجلد وخفض مستويات بعض الهرمونات التي تعمل على زيادة التهابات الجسم بشكل عام.
كما أن هناك بعض الأطعمة المرتبطة بحساسية الجلد، والتي يقل تأثيرها على الجسم والبشرة خلال الصيام. من أهم الأطعمة التي تتسبب في حساسية البشرة هي السمك، الحليب، الموز، البيض وغيرها. كما يساعد الصيام على زيادة مناعة الجلد ومقاومة العدوى الفطرية والبكتيرية التي تتسبب في العديد من مشكلات البشرة والتهاباتها.

نبذة عن الكاتب

أدمن 1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *