العرق

تزداد المشاكل التي يسببها العرق في فصل الصيف بشكل واسع، نتيجةً لزيادة نسبة إفراز الجسم للعرق بسبب حرارة الجو المرتفعة، مما ينتج عنه الرائحة الكريهة المرافقة لتراكم العرق في منطقة الإبط، وتفقد المستحضرات الطبية المزيلة لراحة العرق فعاليتها في هذه الفترة من السنة بعد ساعات قليلة من وضعها.
كما تعجز عن توفير الحماية اللازمة والفعالة ضد العرق، التي يحتاجها الرجل أو المرأة لساعات طويلة في مكان عمله، فيكون الحل الوحيد هو اللجوء إلى الطرق الطبيعية التي تساعد في تقليل نسبة العرق المنبعثة من الجسم، والتخلص من رائحة العرق القوية والكريهة في منطقة الإبط.

طرق طبيعية للتخلص من رائحة الإبط

  • شاي الشمر: حاول علاج مسببات رائحة العرق الكريهة من داخل جسمك حتى تمنعها من الخروج، ويساعد شاي الشمر في التخلص من راحة العرق الكريهة في داخل الجسم فيخرج العرق بدون رائحة، وذلك من خلال غلي ملعقتين من مسحوق ثمار الشمر مع الماء، وشرب كوبين من المنقوع يومياً.
  • إكليل الجبل: يحتوي إكليل الجبل على مادتيْ المنثول والكلوروفيل، واللتان تساعدان في التخلص من رائحة العرق الكريهة وتمنحان الجسم رائحة جميلة، وذلك من خلال نقع مجموعة من أوراق إكليل الجبل في الماء المغلي ل10 دقائق على الأقل، ومسح مناطق تجمع العرق في الجسم بالمنقوع حتى يمتصه الجلد بشكل كامل وتكرير ذلك لعدة مرات متتابعة.
  • الطماطم: تساعد الطماطم في القضاء على البكتيريا التي تتكاثر في منطقة الإبط، مسببةً رائحة العرق الكريهة، كما تسهم في تقليص حجم مسامات العرق والإنقاص من كمية العرق الذي يفرزه الجسم، وذلك من خلال عصر 7-8 حبات من الطماطم الطرية، وخلط عصير الطماطم مع كمية وفيرة من الماء الساخن والاستحمام به، كما يمكنك تناول من 2-3 حبات طماطم يومياً للمساعدة في التخلص من رائحة العرق.
  • الخيار: تشتمل عصارة الخيار على عناصر طبيعية تساعد في إزالة رائحة العرق ومن أهمها عنصر المغنيسيوم، ويمكن الاستفادة منه من خلال فرك الجزء الداخلي للخيار بمنطقة الإبط حتى تمتص عصارة الخيار بالكامل، مع الحرص على تنظيف منطقة الإبط بالماء والصابون قبل فركه بعصارة الخيار.
  • المرمية: تحتوي أوراق المرمية على عناصر ومواد قابضة للعرق وتساعد على الإنقاص من معدلات إفراز العرق الشديدة في الجسم، وتستخدم أوراق المرمية الطازجة أو المجففة من خلال غمرها في المياه المغلية ل10 دقائق، ثم تصفيتها وشرب من 1-3 كؤوس من منقوع المرمية بشكل يومي.