كيف يمكنك تأخير ظهور الشعر الأبيض

كيف يمكنك تأخير ظهور الشعر الأبيض

2016-08-20_120649


ليست كل المشاكل التي تحيل بينك وبين الشعر الجذاب هى الشعر المقصف أو تساقط الشعر فحسب، ولكن هناك شيء أخر يمثل كابوس بالنسبة للمرأة وهو الشعر الأبيض فتعرفى على أسبابه وكيفية تأخير ظهوره

أسباب ظهور الشعر الأبيض:

– العامل الوراثي فهي سبب رئيسي فى مشكلة ظهور الشعر الأبيض

– نقص الميلانين: في معظم الحالات، نقص الميلانين هو السبب الرئيسي وراء تبييض الشعر. إنتاج الميلانين يعتمد على التغذية والبروتين مكملات المناسبة. عدم وجود هذه المواد الغذائية يسبب هبوط الميلانين.

– الهرمونات: للهرمونات سبب وتأثير قوي على تبييض الشعر

– الظروف الطبية: بعض الظروف الطبية الأساسية يمكن أن تؤدي إلى فقدان صبغة في شعرك. وتشمل نقص فيتامين B12 أو مشاكل مع الغدة الدرقية والغدة النخامية – الضغوطات: التوتر الزائد هو سبب رئيسي لظهور علامات الشيب، جنبا إلى جنب مع الإفراط في تناول الكحول والوجبات السريعة.

– عوامل خارجية: تغييرات لون شعرك يمكن أن يحدث بسبب عوامل خارجية مثل المناخ والتلوث والتعرض لبعض المواد الكيميائية. هذه العوامل تسرع من عملية الشيخوخة.


كيف يمكنك تأخير ظهور الشعر الأبيض ؟

– الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B12

– الحفاظ على مستويات الغدة الدرقية: للغدة الدرقية تأثير على جميع الوظائف الحيوية من الجسم فمن الضروري رصد مستويات الغدة الدرقية من خلال اجراء التحليلات اللازمة.

– الاقلاع عن التدخين: فالابتعاد عن التدخين أول خطوات تقليل ظهور الشعر الابيض – استخدام الحنة: استخدام الحنة بانتظام يساعد بشكل كبير على تأخير ظهور الشعر الابيض

– تناول أوراق الكاري: أوراق الكاري تحفز بصيلات الشعر على انتاج الميلانين، التي تعطي شعرك لونه.

– الشاي الأسود: فهو يغذي الشعر ويعزز المواد المضادة للأكسدة ويساعد في الحد من نمو الشعر الأبيض. كما أنه يساعد على تغميق لون الشعر.

– الحلبة: تحتوي الحلبة على مواد غنية بالمواد المغذية مثل فيتامين C، الحديد، البوتاسيوم، المواد الغذائية ليست فقط يمنع الشيب ، ولكن أيضا يساعد في نمو الشعر.

نبذة عن الكاتب

أدمن 1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *