نظام رجيم الرمان أسبوع لتقليل ٥ كيلو جرام

نظام رجيم الرمان أسبوع لتقليل ٥ كيلو جرام

فاكهة الرمان هي واحدة من الفواكهه الأكثر شعبية ، و الغنية من ناحية التغذية مع نكهة فريدة من نوعها ، وتعزيز الصحة للجسم والعقل , جنبا إلى جنب مع التوت وبعض أنواع الفاكهه الغريبة الاستوائية مثل المانجو . نباتيا ، هو ثمرة ذات حجم صغير في شجرة تنتمي داخل أسرة خثرية ، من جنس : الرمان. ويعتقد أن هذه الفاكهة تنشأ في نطاق فرعي في جبال الهيمالايا شمال الهند. والاسم العلمي هو الرمان . شجرة الرمان تنمو إلى حوالي خمسة وثمانية أمتار. وتزرع على نطاق تجاري في مناطق واسعة في جميع أنحاء شبه القارة الهندية وإيران والقوقاز ، والبحر الأبيض المتوسط . وهو شجرة كبيرة تحمل العديد من الثمار ذات اللون الأحمر، البنفسجي ، أو البرتقالي والأصفر تبعا لأنواع الصنف . حجم الفاكهة حوالي 6-10 سم في القطر ويزن حوالي 200 جرام . له جلد خارجي (القشرة) يتميز بأن ملمسه يشبة الجلد .

2016-08-25_163243
رجيم الرمان

رجيم الرمان

في البداية سنتحدث عن فوائد هذه الحمية و لماذا ريجيم الرمان مفيد لصحتك وبعدها سنقدم لك النظام الغذائي الكامل لخسارة ٥ كيلو في الأسبوع

الفوائد الصحية للرمان :
– الرمان هو ثمرة معتدلة في السعرات الحرارية 100 غرام يوفر 83 سعرة حرارية ، أكثر قليلا من ذلك في التفاح . أنها لا تحتوي على الكولسترول أو الدهون المشبعة .
– الرمان يعتبر مصدر جيد للألياف الغذائية القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان ، وتوفير حوالي 4 غ لكل 100 غرام (حوالي 12٪ من الكمية المستهلكة يوميا )، و التي تساعد في عملية الهضم وسلاسة حركات الأمعاء .
– يقترح بعض خبراء التغذية اضافة الرمان في النظام الغذائي لإنقاص الوزن والسيطرة على مستويات الكولسترول . إدراج منتظم من الرمان في الوجبات الغذائية يعزز ويحسن الدورة الدموية ، ويوفر الحماية من السرطان . إقرأ هنا عن فوائد دبس الرمان

– وتوجد مركبات ايلاجيتانين مثل Granatin B، وPunicalagin بكثرة في عصير الرمان . و تشير الدراسات إلى أن punicalagin فعال في الحد من عوامل الخطر للإصابة بمرض القلب عن طريق التخلص من الجذور الحرة الضارة من الجسم البشري .
– الرمان يتميز بالقوة المضادة للأكسدة والتي يتم قياسها على القدرة الامتصاصية للأوكسجين الراديكالية (ORAC) هي 2341 مكرومول .
الرمان هو مصدر جيد أيضا من مضادات الأكسدة فيتامين C ، ويوفر حوالي 17٪ لكل 100 غرام من الاحتياجات اليومية . استهلاك الفواكه الغنية بفيتامين C يساعد الجسم على تطور المقاومة ضد العوامل المعدية من خلال تعزيز الحصانة .

– وجدت الدراسات ان الاستهلاك المنتظم للرمان فعال ضد سرطان البروستاتا ، و تضخم البروستاتا الحميد (BPH) ، ومرض السكري، وسرطان الغدد الليمفاوية.
الرمان هو مصدر جيد أيضا للعديد من الفيتامينات-B المعقدة الحيوية  مثل حمض البانتوثينيك (فيتامين B-5)، الفولات، فيتامين K والبيريدوكسين، والمعادن مثل الكالسيوم والنحاس والبوتاسيوم، والمنغنيز.
يزرع أفضل الرمان في العالم في الولايات الجنوبية من أفغانستان في قندهار وبلخ وهلمند، ونيمروز .

تخزن فاكهه الرمان في مكان مظلم وبارد في درجة حرارة الغرفة لمدة 5-8 أيام أو أكثر . بشكل عام ، فإنها تمتلك صلاحية طويلة . يمكنك أيضا وضعها داخل الثلاجة لبضعة أسابيع .

طرق تناول الرمان :
غسل فاكهه الرمان في الماء البارد أو شطفها بالماء الفاتر لتقديمهم إلى درجة الحرارة العادية إذا كان يحتفظ بها في التخزين البارد .

الرمان يسبب الإحساس بالشبع :
هذه الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة الغنية التي تساعد على محاربة الخلايا السرطانية وعلاج السرطان وزيادة المناعة . يوجد عدة اسباب تجعل الرمان يستعمل في تخفيف الوزن وتزيد الإحساس بالشبع :

1. زيادة المناعة : تقوية الجهاز المناعي لمنع المرض ، وفيتامين C هو واحد من الفيتامينات الأساسية التي يحتاجها جسمك والموجودة بوفرة في فيتامين C . حيث ان الرمان يحتوي على ما يقرب من 40 في المئة من فيتامين C من الكمية التي يحتاجها الجسم يوميا .

2. الحفاظ على صحة القلب : فاكهه الرمان تحافظ على صحة القلب وتحمي من امراض القلب والأوعية الدموية لانها تساعد على خفض الكولسترول وبالتالي تقلل ضغط الدم وتمنع ترسب الدهون في الأوعية الدموية مما يساعد على التخلص من الوزن الزائد .

3. الرمان يمنع الإفراط في تناول الطعام :
لكونها فاكهه مكونه من حبيبات صغيرة جدا ، كما ان الرمان غني بالألياف التي هي من أهم العناصر الغذائية لفقدان الوزن . الأطعمة الغنية بالألياف تبقي الجسم ممتلاء وفي حالة شبع لفترة أطول . تناول وجبات خفيفة من الرمان امر صحي للغاية ويساعد على فقدان الوزن ، وهناك الكثير من الطرق لدمج هذه الفاكهة اللذيذة في النظام الغذائي .

كيفية الاستمتاع ببذور الرمان :
1. رش بذور الرمان على وجبة الإفطار : رش القليل من حبوب الرمان على كوب من دقيق الشوفان ، أو الزبادي أو رقائق القمح .
2. صنع صلصة التوت البري مع الرمان التي تكون غنية بالقيمة الغذائية ويمكن اضافتها الى قطع من الدجاج المشوي أو الديك الرومي المحمر .
3. استبدال تناول المكسرات ذات السعرات الحرارية العالية ببذور الرمان الطازجة الغنية بالألياف التي تعطي احساس بالشبع و الامتلاء .
4. شرب عصير الرمان هي أفضل وسيلة لجني المواد الغذائية حيث انه غني بالفوائد العظيمة . وتظهر بعض الأبحاث الأولية أن شرب عصير الرمان يحسن من تدفق الدم إلى القلب .

 
النظام الغذائي :
الإفطار اليومي دائما:
– نصف ثمرة رمان في
– بيضتان مسلوقتان
– الشاي والقهوةيمكن تناولهما في أي وقت ولكن بدون سكر أو حليب .
اليوم الأول :
الغذاء :
لحم مشوي أو مفروم أو ستيك أو دجاج مسلوق

سلطة مكونة من خيار و خس و طماطم و فلفل اخضر مع حبات الرمان
صنف واحد من الفواكه ( بأي كمية شرط ألا يتعدوزنها 150 جرام )
شمام أو برتقال أو تفاح أو كمثرى أو فراولة أو خوخ
العشاء :
توست , كوب زبادي منزوع الدسم
طماطم , خيار , بيضتان مسلوقتان .
حبة رمان
ويفضل تناول وجبة العشاء قبل ميعاد النوم بساعتين على الأقل وتناول الفاكهة قبل أو بعد الوجبة بساعة على الأقل .اليوم الثاني :
الغذاء :
لحم مشوي خالي من الدهون مع صحن من السلطة المحتوية على حبات الرمان
حبة واحدة من الفاكهة
العشاء :
جبن خالي من الدسم
توست( يفضل توست النخالة ) , طماطم , خيار
اليوم الثالث:
الغذاء:
قطعة لحم مشوي أو دجاج مشوي
صحن من السلطة مع حبات الرمان
صنف واحد من الفواكه وبأي كمية( شرط ألا يتعدى 100 غرام )
العشاء :
كوب من الزبادي خالي الدسم مع قطعة من الجبن
توست النخالةاليوم الرابع :
الغذاء:
سمك مسلوق أو مشوي وبأي كمية أوتونة
سلطة
حبة رمان
العشاء:
بيضتان مسلوقتان
خضار مسلوق أو مطهي على البخار
مثل الكوسة والجزر والفاصوليا وبأي كميةاليوم الخامس :
الغذاء:
لحم مشوي
صحن من السلطة مع حبات الرمان العشاء :
صحن من السلطة

حبة رمان

اليوم السادس :
الغذاء:
خضار مسلوق أو مطهي على البخار
دجاج مسلوق أو مشوي منزوع الجلد
العشاء:
خضار مسلوق
طماطم , حبة رمان

اليوم السابع :
الغذاء:
سمك مسلوق أو مشوي وبأي كمية أوتونة
سلطة
حبة رمان
العشاء:
بيضتان مسلوقتان
خضار مسلوق أو مطهي على البخار
مثل الكوسة والجزر والفاصوليا وبأي كمية

مـلاحــظـات:
يتكرر هذا البرنامج كل أسبوع لمدة شهر .
عدم استبدال أو حذف أي وجبة .
عند الشعور بالجوع تناول أي كمية من الخيار أو الخس بعد ساعتين على الأقل من تناول الوجبة الأساسية .
يجب الحرص علىإتباع التعليمات بدقة وإلا فلا فائدة من النظام الغذائي.

مقالات ذات صله