٨ فوائد لإستخدم الشاي الابيض لانقاص الوزن

فوائد الشاي الابيض للتنحيف ٨ فوائد لإستخدم الشاي الابيض لانقاص الوزن

يُعرف الشاي بقيمته العالية منذ العصور القديمة و غالباً معظمنا يدرك قيمة الشاي الأسود و الشاي الأخضر و لكن هل حاولت مرة التفكير في أنه يتم إستخدام فوائد الشاي الابيض للتنحيف .  و يعد الشاي الأبيض أكثر أنواع الشاي صحية . و ينتج نفس نبات الشاي ثلاث أنواع. يحتوي الشاي الأبيض علي عناصر مغذية و نسبة عالية من مضادات الأكسدة . يتم الحصول علي الشاي الأبيض من براعم و أوراق الشاي الصغيرة ، هذه الأوراق يتم تجفيفها علي البخار للحصول علي الشاي الأبيض و يحتفظ الشاي الأبيض بعناصره الغذائية  كما أنه يخضع للحد الأدني من المعالجة ن و بسبب هذه العوامل بإن الشاي الأبيض أكثر تكلفة من أنواع الشاي الأخري .

2016-08-27_141524

 

يحتوي الشاي الأبيض علي خصائص مضادة للأكسدة و التي تعمل علي تحسين الجهاز المناعي و منع أمراض الشيخوخة  و يحمي من السرطان و الفائدة الأكثر أهمية هي أنه يمكن إستخدام الشاي الأبيض في إنقاص الوزن .

 

فوائد الشاي الابيض للتنحيف :

يعد الشاي الأبيض عنصر فعال لأولئك الذين يرغبوا في إنقاص الوزن :

يمنع الشاي الأبيض تكوين خلايا الدهون : أظهرت الدراسات أن الشاي الأبيض يمنع بشكل فعال تكوين خلايا دهنية جديدة  تعرف بإسم الخلايا الشحمية. و عند تقليل تكوين خلايا الدهون الجديد ، يساعد ذلك في إنقاص الوزن .

القضاء علي الدهون الزائدة : يساعد الشاي الأبيض علي التخلص من الدهون الزائدة في الجسم . و يطلق العلماء علي هذه  ” الأثار المضادة للبدانة ”  . فهذا يقلل من تخزين الدهون في الجسم .

يحفز علي حرق الدهون : لا يعمل الشاي الأبيض فقط علي التخلص من الدهون الزائدة فهو يساعد علي حرق الدهون و الحصول علي نتائج فعالة في إنقاص الوزن .

يحتوي علي الكافيين : كما ذكرنا في السابق ، يحتوي الشاي الأبيض علي مادة الكافيين  و يرتبط الكافيين أيضاً بإنقاص الوزن الزائد .

يحفز من عملية التمثيل الغذائي : بسب إحتواء الشاي الأبيض  علي المواد  المضادة للأكسدة و بالتالي يحفز من التمثيل الغذائي في الجسم  و يساعد في فقدان الوزن .

يساعد في إمتصاص الألياف الغذائية : يساعد أيضاً الشاي الأبيض علي الحد من إمتصاص الدهون الغذائية  في الجسم .

له مذاق جيد : يمتلك الشاي الأبيض  طعم جيد و سلس  و يمكن تناوله بدون إضافة السكر  أو الحليب. فالسكر و الحليب هم أعداء فقدان الوزن . و يالتالي يحتوي الشاي الأبيض علي سعرات حرارية أقل .

التخلص من الشعور بالجوع :يساعد الشاي الأبيض في الحد من الشعور بالجوع مما يساعد في فقدان الوزن و السيطرة عليه .

كل هذه الخصائص تجعل الشاي الأبيض يساعد في  إنقاص الوزن . و يجب أن تتذكر أن الشاي الأبيض يعطي نتائج فعالة .و لا بد من إتباع نظام غذائي صحي لتحقيق أقصي النتائج.

كيفية عمل الشاي الأبيض ؟

تحتاج إلي تناول الشاي الأبيض في أفضل صورة له . و بذلك ، يجب أن تستخدم أوراق الشاي عالية الجودة و يمكنك إستخدام معلقة صغيرة لكل كوب  و إليك وصفة بسيطة لتحضير الشاي الأبيض :

  • وضع الكمية المطلوبة من أوراق الشاي في غلاية .
  • صب الماء المغلي علي أوراق الشاي .
  • و تركه حتي يغلي لبضع دقائق  .
  •  يمكنك إضافة القليل من اللبن الخالي من الدسم  و الخالي من السكر  و بالتالي فهو منخفض السعرات الحرارية .

التنبيه :

يحب أن تضع النقاط التالية في إعتبارك عند تناول الشاي الأبيض :

يحتوي الشاي الأبيض علي كمية كافيين لذلك يجب تنظيم تناوله و الإفراط في تناول الكافيين يضر بصحة الجسم . و مع ذلك ، يمكنك إستخدامه بصورة أمنة و بشكل منتظم و يفضل عدم تناول الشاي الابيض قبل النوم .

يجب أن تتجنب إستخدام القشدة و الحليب الكامل الدسم و السكر  لأنها تدمر من صحتك  و يمكنك إستهلاك الشاي الأبيض بصورة منتظمة و  كميات محددة .

لذلك يجب أن تفكر  في درج الشاي الأبيض كجزء من خطة إنقاص الوزن  ، مشروب سعيد .

نبذة عن الكاتب

أدمن 1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *