نظام غذائي لانقاص الوزن حسب فصيلة الدم

نظام غذائي لانقاص الوزن حسب فصيلة الدم

اتباع نظام غذائى تبعا لفصيلة دمك  O، A، B، AB يساعد على منحك حياة صحية هذه هي الفكرة وراء حمية فصيلة الدم ! دراسات مبنية على أن الطعام الذى تتناوله يتفاعل كيميائيا مع فصيلة دمك إذا كنت تتبع نظام غذائي متوافق مع فصيلة دمك,ذلك يساعد جسمك على هضم الطعام بشكل أكثر كفاءة. مما يساعد على فقدان الوزن و اكتساب الطاقة و الوقاية من الأمراض.

 2016-08-28_191924

 

هل تعمل فعلا !! من الصعب الجزم إذا كانت تعمل أم لا !! لأنه لا يوجد دراسات مباشرة تقارن فقدان الوزن بين من يتبعون تلك الحمية ومن لا يتبعونها دراسة واحدة فقط تمت لتقييم أنواع الطعام. وجد أن فى بعض الأشخاص أصحاب فصائل معينة استفادوا من اتباع نظام غذائى منخفض الدهون فى خفض الكوليسترول ولكنه لم يثبت دور تلك الحمية فى فقدان الوزن.

ما الذى يمكنك تناوله!.؟ ذلك يعتمد على فصيلة دمك إليكم نظام غذائي لانقاص الوزن حسب فصيلة الدم

الفصيلة O : غذاء عالى البروتين غنى باللحوم الخالية من الدهون و الأسماك والدواجن والخضروات والحبوب و البقول و منتجات الألبان. و ينصح أيضا بتناولهم المكملات الغذائية المختلفة.

الفصيلة A : اتباع نظام غذائى خالى من اللحوم..مبنى على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة و البقوليات حيث يقال أن فصيلة A لديهم جهاز مناعة حساس.

الفصيلة B: تجنب الذرة والقمح والدقيق والطماطم و العدس و الفول السودانى و بعض البذور و كذلك تجنب الاكثار من تناول الدجاج. و زيادة تناول الخضروات الورقية والبيض وبعض اللحوم والألبان قليلة الدسم.

الفصيلة AB: الاكثار من تناول المأكولات البحرية و منتجات الألبان و الخضراوات. يقال أن أصحاب تلك الفصيلة يعانون من نقص حامضية المعدة لذا يجب تجنب الكافيين و المشروبات الغازية و اللحوم المدخنة.

مستوى الجهد: ان لم تكن تعلم فصيلتك فعليك الاسراع بالكشف عنها.

الأطعمة الممنوعة: قد تحتاج للتقيد ببعض الأطعمة و البعد عن أنواع أخرى تبعا لفصيلة دمك.

الطهو والتسوق: فصيلة دمك ترتبط بخياراتك عند تناول الطعام خارج المنزل أو أثناء التسوق.

التمارين: توصي حمية فصيلة الدم بتمارين على أساس فصيلة دمك. على سبيل المثال، فإن اليوجا تناسب فصيلة A. والتمارين الهوائية مثل الركض أو ركوب الدراجات لمدة تصل إلى ساعة واحدة في اليوم تناسب فصيلة O .

هل هناك محظورات و مفضلات فى الأطعمة الغذائية !؟

لأن النظام الغذائي الذي تتبعه يملي أنواع محددة من المواد الغذائية على أساس فصيلة دمك . ان كنت من محبى اللحوم و البطاطس فلن تسعد بالنظام الغذائى لفصيلة الدم A لأنه نظام نباتى. بل هناك توصيات حول أنواع التوابل والبهارات التي يمكنك استخدامها. كما يوصى بأغذية عضوية كلبن الصويا. الفيتامينات والمكملات العشبية هي أيضا جزء من النظام الغذائي.

نبذة عن الكاتب

أدمن 1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *