وسائل سريعة للتخلص من سمرة الصيف خلال 30 دقيقة أو أقل

2016-08-29_204754

وسائل سريعة للتخلص من سمرة الصيف خلال 30 دقيقة أو أقل

 

2016-08-29_204754

بحل علينا فصل الصيف مع حماسة كبيرة للرحلات البحرية ونزهات الشاطئ، فيشعر الجميع بالسعادة والبهجة لذلك. لكن مع الأسف، قد لا يدوم ذلك طويلًا، فيرتبط فصل الصيف بحرارة الطقس الشديدة واسمرار البشرة. أغلب المستحضرات التجميلية التي تساعد على تجنب تلك السمرة لم تبدي نجاحًا كافيًا في ذلك، وتبقى الوصفات الطبيعية هي الحل الأول والأكيد للتغلب على تلك المشكلة.

جمعنا إليكم اليوم أفضل الوسائل السريعة للتخلص من السمرة المزعجة خلال 30 دقيقة فقط.

1- الطمي

اخلطي كمية مناسبة من الطمي مع ماء الورد للحصول على خليط فعّال يعمل على تفتيح البشرة بشكل فوري. حيث يتميز الخليط بخواص رائعة لتهدئة التهابات البشرة وإزالة اسمرار البشرة سريعًا. كما يساعد الطمي أيضًا على شد البشرة واستعادة النضارة والحيوية.

2- دقيق الحمص

عند خلط دقيق الحمص مع الزبادي والكركم نحصل على خليط فعّال يساعد على تفتيح البشرة بأمان تام. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقة كبيرة من الزبادي والقليل من الكركم للحصول على خليط متجانس يوزع على البشرة للتخلص من اسمرارها سريعًا. كما يساعد كذلك على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت.

3- جل الألو فيرا

الجل المستخلص من أوراق نبات الصبار يعد بمثابة علاج سحري لكافة مشكلات البشرة، كما أنه مكون بسيط ومتوافر. وزعي جل الألو فيرا على بشرتك بعد تنظيفها جيدًا، واتركيه حتى 20 دقيقة لتنعمي ببشرة صحية أفتح.

4- شرائح البطاطس

منذ القدم، وقد استخدمت البطاطس في العديد من وصفات الجمال نظرًا لخواصها الصحية الرائعة لتفتيح لون البشرة. قومي ببرش قطعة من البطاطس وأضيفي عصير الليمون الطازج مع القليل من العسل. وزعي الخليط على بشرة الوجه، اتركيه حتى 20 دقيقة ثم اشطفيها جيدًا.

5- مقشر الطماطم

الطماطم هي منقذك الأول من سمرة البشرة المزعجة. اقطعي ثمرة من الطماطم إلى نصفين، واستخدميها لفرك البشرة في حركات دائرية، ثم تترك البشرة لمدة 20 دقيقة حتى تجف تمامًا، ثم تشطف بعدها بالماء البارد لتحصلين على نتائج فعّالة.

6- الحليب والعسل

خليط العسل والحليب لن يفشل أبدًا في التخلص من سمرة البشرة. فيعد كلًا منهما من أهم المكونات الفعّالة للعناية بالبشرة. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع القليل من الحليب وعصير الليمون ووزعيه على بشرة الوجه والرقبة لإزالة السمرة الصيفية خلال نصف ساعة فقط.

7- الشوفان

مقشر الشوفان من أفضل الوسائل الفعّالة للتخلص من البقع الداكنة والعنيدة على بشرة الوجه أو الجسم. كل ما تحتاجين إليه فقط هو القليل من الشوفان مع الحليب. اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الحليب للحصول على قوام سميك للخليط، وزعي الخليط على بشرة الوجه مع التدليك في حركات دائرية. سيساعدك ذلك على تقشير البشرة والتخلص من اسمرارها خلال فترة بسيطة.

8- دقيق القمح

دقيق القمح أيضًا من الوسائل السريعة لتفتيح لون البشرة والتخلص من السمرة الصيفية، كما أنه مناسب تمامًا لجميع أنواع البشرة. اخلطي القليل من الدقيق الأبيض مع الزبادي والليمون. وزيع الخليط على بشرة الوجه واتركيه حتى 15 دقيقة قبل أن يشطف بالماء البارد. 

نبذة عن الكاتب

أدمن 1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *