طريقة الفته المصرية دايت

818

818

طريقة الفتة المصرية دايت

« الفته المصريه دايت»، حيث تعد وجبة صحية وآمنة ولذيذة، فهي خالية من الدهون والمواد الحافظة، وتضمن لك الحفاظ على صحتك وصحة أطفالك، حيث نجد أن اللحم خال من الدهون، كما أن الشوربة المستخدمة منزوعة الدسم، أما الأرز فيكون أرز بسمتى لأنه أقل في المادة النشوية، والخبز يكون أسمر، كما انها تعد وجبة صحيه وخفيفة ومناسبة لمرضى السمنة والسكر والضغط، مع ضرورة تقليل الملح لمرضى الضغط والاستغناء عن صلصة الطماطم أو استعمال ملح البوتاسبوم بدلا من ملح الطعام.

المكونات:-
قطع لحم مسلوقة بدون دهون+ شوربة لحم بدون دهون+ أرز بسمتى مسلوق في الشوربة+ خبز أسمر بلدى+ ثوم مفروم+ ملح + فلفل+ خل+ ملعقة كبيره صلصة+ نصف كوب عصير طماطم.


الطريقة:-

يقطع الخبز الأسمر البلدى قطع صغيرة ويحمص في الفرن، ثم يوضع في طبق التقديم ويوضع عليه مقدار مناسب من الشوربة منزوعة الدسم وتكون ساخنة.

بالنسبة للتقلية:-

يشوح مقدار 2 ملعقة كبيرة من الثوم المفروم في إناء على النار بدون وضع أي دهون حتى يصفر لون الثوم ثم يضاف الخل
وملح وفلفل وتغلى دقيقتين، ثم تضاف التقلية على الخبز المحمص المسقى بالشوربة.

ثم نضع فوقه طبقة من الأرز المسلوق ويوضع عليه مقدار مناسب من الشوربة الساخنة والتقلية الثانية يستخدم فيها الطماطم حيث يشوح الثوم حتى يصفر ويضاف الخل والملح والفلفل ونصف كوب من عصير الطماطم وملعقة صلصة وتغلى لمدة 5 دقائق على النار وتوضع فوق طبقة الأرز، ثم تزين بقطع اللحم.

نبذة عن الكاتب

أدمن 1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *