ترفيهقصص قصيرة

تسنيم محمد عادل تقول طليقي العزيز … #شكراً……

تسنيم محمد عادل تقول طليقي العزيز … #شكراً……

Tasnime Mohamed Adel

طليقى العزيز … #شكرا
#طليقى العزيز أحمد زكريا منطاوى …

تحية طيبة ، أرسلها لك و أنا أستمتع بفجر يوم جديد تشرق شمسه على حياتى جالسة بشرفة منزلى… بالتأكيد مازلت تذكرها؟…فهى شهدت الكثير من الذكريات على مدار السنوات الماضية ، شهدت وعدك و عهدك الذى أبرمته لى قبل دقائق من كتب كتابنا بأن #زيجتنا هى زيجة العمر و لا يستطيع بشر أو شئ يجعلك تبتعد أو تتخلى عنى !
أقسمت ألا تعرف لكلمة الطلاق طريق فأستنكرت على كيف أفكر فيه و أنا بالنسبة لك حب العمر الذى وجدته !
أنا الآن أشكر الله و أحمده على طلاقى.. ممتنة لله الذى أيقظنى من غفلتى و كشف لى المستور!
#ممتنة لنقضك الوعد و العهد ممتنة لحنثك بميثاق الله الغليظ…راضية جدا بما قسمه الله لى و #ممتنة لقدره الذى أغدقه على بكرمه
و لأنى مؤمنة جدا بكون من لم يشكر الناس لا يشكر الله فوجب الشكر و الامتنان …
فأقر بكامل تصالحى الداخلى و سلامى الروحى و النفسى و القلبى و العقلى بأنى ممتنة و بشدة لك و مديونة لك بسعادتى الحالية… بل و مديونة لأهلك الأعزاء و لزوجتك بل و لكل المقربات منك أيضا … فكل منهم كان له دوره على خروجك من حياتى و بخنوعك وإنصياعك التام لهم رسمتوا لى خطوات الفرج و النجاة

#ممتنة لوالدتك العزيزة التى أخبرتنى برفضها لطلاقنا… التى أخبرتنى برغبتها فى عودتنا…التى أخبرتنى أنك جعلتها كمرسال بينى و بينك و أرسلت معها كلماتك الرقيقة التى تعبر فيها عن حبك لى و تمسكك بى و رغبتك فى بدء حياتنا من جديد!!!
#ممتنة لعدم قدرتى على تصديقكم ممتنة لجمودى معكم ممتنة لعدم تجاوبى هذه المرة مع مشاعرك و مشاعر والدتك.
#ممتنة و بشدة جدا جدا جدا لأحد المقربين من عائلتك الكريمة و الذى سعى للوقوف بجانبى و حذرنى كثيرا و عمل على حمايتى ووفانى بالكثير من المعلومات التى تجعلنى أسجد شكرا لله لبعدك عنى.
#ممتنة لإحدى المقربات من عائلتك و التى أفطنتنى أيضا عما كنت أغفل عنه.
#ممتنة للمقربات منك فكل منهن تواصلن معى و سردوا لى قصصهن معك فأدركت أن الواقع فى أحيان كثيرة يفوق الخيال.
#ممتنة لمن إنصعت أنت له على الرغم من إنه حلل لنفسه من قبلك ما حرمه عليك !
أحبكم جميعا و أذكركم فى دعائى و أحدث الله عنكم أشكره و أرجوه أن يجازيكم خيرا بمثل عملكم و أن يجعل لكم مما قدمتوه لى نصيب عاجلا و ليس اجلا

فعندما اجتمعوا من اجتمعوا على كلمة خراب بيتى و قمت أنت بتنفيذها غيابيا بدون علمى سخركم الله دون أن تدروا لإعمار حياتى
أراد الله أن يبدلنى خيرا و أن يرينى حكمته و عجائب قدرته فجعلك تختفى كالبرق من حياتى لتمطر سمائى من خيرات الله
كنت المنع الذى سبق العطاء ولأنى قدرت النعمة و أيقنت بلن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون فلن أسعى لاستردادك بل تركتك و أنفقتك و تصدقت بك على من يحتاجك فزادنى الله من نعمه و فتح لى فتحا مبينا و رزقنى من حيث لا أعلم و لا أحتسب.
كنت أنت العسر بين يسرين فجاء اليسر و أعطانى ربى فرضيت .
كنت الظلام الذى إشتد و سبق النور فمن الله على بنور البصيرة و حسنة الدنيا .
وجودك بحياتى السنين السابقة جعلها السنين العجاف التى مهدت لعام الرخاء فأزهرت نفسى و روحى و فاح قلبى بالعطر بعد ذبول دام سنوات…
#ممتنة لك لأن رحيلك جعلنى لله أقرب فكنت أنت المعصية التى سبقت التوبة و كنت ظلم النفس الذى سبق الإقرار بالذنب فنجانى الله من الظلمات .
كنت النار التى أدت للنضج و تحولت بعدها لبردا و سلاما…فكنت الخوف الذى سبق الأمان و الطمأنينة.
#ممتنة لكونك الركود و خروجك من حياتى حرك المياه الراكدة فكنت الفشل الذى سبق النجاح فعندما أخرتنى و رجعت بى خطوات للوراء و تركتنى دفعتنى بقوة دفع مماثلة للأمام.
شكرا لأن بدونك لن أستطيع أكون على ما هو أنا عليه الآن…شكرا لأنك كنت الصخب الذى سبق هدوئى و كنت الضعف الذى سبق القوة و كنت الملل الذى سبق الشغف… ممتنة لكونك اللامعنى فجعلتنى أبحث عن المعنى ووجدته الحمدالله.
#ممتنة لله الذى وضعك فى طريقى كعثرة ليتغير مسارى و أجد الطريق.
#ممتنة لك لعدم إعطائى حقوقى فجعلتنى أكثر صلابة و أكثر فهما…علمتنى أنا هناك فرق بين العفو و التسامح و بين التهاون فى الحق.
ممتنة لكل تنازلاتى لكل تضحياتى ممتنة لكل عطائى المادى و المعنوى والذى قابلته أنت بالمنع و الشح فعلمتنى أن أستمر و ألا أندم فرسخت بداخلى أن اليد العليا خير من اليد السفلى.
#ممتنة لكونك المحنة التى أخرجت المنحة.
#ممتنة لرهانى عليك الخسران .. ممتنة لكونى تسنيم
تسنيم التى شفيت منك و تعافت فالحمدلله الذى عفانى مما ابتلى به غيرى.
تسنيم القادرة على حكى سر ما جرى بمنتهى الأريحية و هى ترتشف قهوة الصباح تستمتع بسلامها النفسى فى شرفة منزلها و تسرد تفاصيل ماضيها لتكون عبرة أمل لغيرها .
#ممتنة لكونك راهنت على إنكسارى فخذلتك عندما تخلصت من طاقة ما مضى السلبية ، و عودت لنفسى و لسابق عهدى طاقة إيجابية متجددة لا تفنى و لكن تتحول من صورة إلى صورة أخرى إلى أن وصلت لأبهى صورى الآن بفضل الله و نعمته.
#ممتنة لأنك كنت جسر نقلنى لمرحلة جديدة و أفسحت المجال لأناس جدد أيضا… يحتلون الآن روحى و يملكون قلبى… أناس هم أولى بى و أولى بسعادتى
أنا الآن بدأت من جديد … فالحمدلله الذى بفضله و بعزته و نعمته و جلاله و رحمته تتم الصالحات.
خالص محبتى لك و لعائلتك و لزوجتك و لكل المقربين و المقربات منك…
خالص تمنياتى لكم بأن تنعموا بالراحة و السكينة و السلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى