طرق فعالة لإستخدام الصبار للتخسيس

طرق فعالة لإستخدام الالوفيرا للتخسيس “الصبار”

هلام الصبار غني بالعديد من الفوائد الطبية فضلا عن الفوائد الجماليه، ولقد وجد انه يمكن استخدم هلام الصبار أو العصير المستخرج من هذا النبات في حياتك اليومية لفقدان الوزن الزائد للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم بشكل كبير، والجزء الأكثر إثارة هو أنه من المواد الطبيعية التي يتم استخدامها دون حدوث أي  ضرر او أي أثار جانبية .

طرق استخدام الالوفيرا للتخسيس

أولاً هناك فوائد عديدة لهلام الصبار تجعل من المفيد استخدامه لفقدان الوزن ومنها مايلي :

1. هلام الصبار مصدرا كبيرا من السكريات والمواد المضادة للاكسدة، مما يجعل نظام المناعة لدينا أقوى ويمنع نمو الجذور الحرة المؤكسدة داخل أجسامنا، مما يحافظ على النظام الداخلي لدينا خالي من السموم، حيث أن التطهير الداخلي للجسم ضروري لفقدان الوزن بشكل صحي .

2. هلام الصبار له آثار إيجابية على الجهاز الهضمي لدينا، مما يساعد على تسريع عملية الأيض، حيث ان الاستخدام  المنتظم من عصير الصبار يساعد في زيادة معدل الأيض لدينا من خلال علاج مشاكل مثل الحموضة والقرحة، وغيرها، وتنظيم حركة الأمعاء، لذلك فإن عملية حرق السعرات الحرارية تصبح أسرع  وبالتالي يتم تسريع عملية فقدان الوزن أيضا .

3. هلام الصبار ملين طبيعي، حيث ان الاستهلاك اليومي من عصير الصبار يمكن أن يؤدي إلى تحسين عملية الهضم، والهضم الصحي يساعد على تحسين وظيفة الأمعاء الغليظة، ويجعل القولون نظيف وصحي، ونتيجة لذلك فإنه يمكنه علاج الإمساك وتحفيز معدل الأيض مما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل صحي .

4. هلام الصبار يزيل السموم لدينا من الجهاز الهضمي ويوفر كميات كافية من البروتين والكولاجين لجسمنا، مما يساعد في عمليه بناء العضلات وتحريكها بشكل أسرع مما يساعد في الحصول على الكثير من الطاقة وكذلك حرق مزيد من السعرات الحرارية، لذلك عليك بدء اليوم مع كوب من عصير الصبار أو تناوله مباشرة قبل ممارسة الرياضة.

5. هلام الصبار قادر على خفض مستويات الجلوكوز في مجرى الدم لدينا، مما يحد من تراكم الدهون عن طريق جعل معدل امتصاص السكر أبطأ، كما أنه يظل يعمل لفترة طويلة، وبالتالي يقلل الشهية ويمنع الإفراط في تناول الطعام، مما يعزز فقدان الوزن في نهاية المطاف .

6. هلام الصبار غني بمحتوى فيتامين B الذي يلعب دورا رئيسيا في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، والحد من تراكم الدهون والحد من الشهية، لذلك فإن فقدان الوزن يصبح أسهل بكثير بالنسبة لنا .

7. هلام الصبار محمل بالعديد من الفيتامينات مثل (A، C، E، B1، B2، B3، B6، B12، النياسين، الكولين، وحمض الفوليك)، والمعادن مثل (الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والسيلينيوم )، والأحماض الأمينية و الأحماض الدهنية .

طرق مختلفة لاستخدام الالوفيرا للتخسيس :

فيما يلي عدد من الطرق التي تبين استخدام هلام الصبار في فقدان الوزن، والتمتع بأقصى قدر من المنافع من هذا النبات والحصول على جسم رشيق وخالي من الدهون الزائدة :

1. عصير الصبار :
الحصول على بعض أوراق الصبار الطازجة، وتنظيفها وغسلها جيدا، ومن ثم قطعها على طول امتدادها للتخلص من الحواف الحادة، وإزالة الطبقات العليا من الأوراق بعناية واستخراج مادة تشبه الجل وطحنها جيدا، حيث يمكنك تناول ملعقة صغيرة من هذا العصير الطازج كل يوم وتخزين الجزء الباقي في الثلاجة لاستخدامها في اليام القادمة .

2. هلام الصبار العادي :
يمكنك تناول هلام الصبار الطازج (بدون طحن)، وفي هذه الحالة عليك فقط استخراج الهلام من نبات الصبار وتناول ملعقة صغيرة منه يوميا .

3. عصير الصبار المخفف :
أخذ كوب من الماء العادي وإضافة ملعقة طعام من الهلام الطازج، ومزيجه جيد وشرب هذا العصير المخفف مرتين يوميا .

4. عصير الصبار المختلط :
أخذ كوب كامل من العصير المستخرج من أي من الفواكه المفضلة لديك أو الخضار، واضافة ملعقة من الهلام الى هذا العصير الطازج وخلطه جيدا، مما يساعد على تخفيف الطعم الحاد من الصبار، وعليك تناول هذا العصير المختلط كل يوم للتخلص من الوزن الزائد .

5. عصير الصبار والليمون :
عليك تحضير عصير الصبار المخفف عن طريق خلط الماء مع بعض هلام الصبار الطازج، وعصر ليمونة طازجة لهذا العصير، وتقليبه جيدا وشربه يوميا .

6. هلام الصبار مع العسل :
كلا من الصبار والعسل مفيدان جد لإنقاص الوزن، حيث يمكن خلط ملعقة كبيرة من العسل مع عصير الصبار المخففة، وتناول هذا الخليط يوميا دون إضافة أي مادة تحلية اصطناعية .

7. عصائر الصبار : هناك العديد من وصفات لعصائر مختلفة من الصبار التي يمكنك تجريبها :

1. أخذ ملعقة كبيرة من هلام الصبار الطازج واضافته الى 3-4 حبات من اللفت (مقطعة إلى قطع صغيرة) والقليل من الماء وخلطها في الخلاط حتى تمتزج جيد، ثم إضافة بضع الفواكه المجففة، والزنجبيل المفروم ومزجه مرة أخرى، و شرب هذا الخليط 2 إلى 3 مرات يوميا .

2. الحصول على هذه المكونات :

  • (1/2) كوب من هلام الصبار الطازج،
  • (1/2) كوب من التوت،
  • ملعقة كبيرة من بذور الشيا،
  • ملعقة كبيرة من جوز الهند المبشور،
  • كوب من حليب جوز الهند،
  • ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند،
  • عدد قليل من قطع المانجو وحفنة من أوراق الريحان .
  • اضافة جميع هذه المكونات الى الخلاط، ومزجها جيدا حتى يتشكل مزيج سلس ودسم، وتناول كوب منه مرتين يوميا .

3. الحصول على هذه المكونات :

  • (1/2) كوب من هلام الصبار الطازج،
  • 1 خيارة صغيرة (مقشرة ومقطعة إلى قطع صغيرة)،
  • (1/2) كوب من قطع المانجو،
  • برتقالة مقشرة،
  • (1/2) كوب من أوراق السبانخ (غسلها وتقطيعها الى قطع صغيرة)،
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج،
  • ملعقة كبيرة من ماء جوز الهند الطازج،
  • وعدد قليل من مكعبات الثلج.
  • اضافة جميع المكونات الى  الخلاط، ومزجها جيدا حتى الوصول إلى قوام شبه سائل، وتناول كوب منه على الأقل 2-3 مرات يوميا .

 

مقالات ذات صله