لصحتك.. مع البليلة انس البرد وزيادة الوزن

لصحتك.. مع البليلة انس البرد وزيادة الوزن

في هذه الأيام الشتوية الباردة، تحتاج لطاقة تمكنك من ممارسة يومياتك بنشاط وحيوية وتركيز، فتبحث عن الأغذية التي تلبي ذلك دون أن تواجه مشكلة زيادة الوزن، مارأيك في تناول البليلة الساخنة، الغنية بالقيمة الغذائية، لتمنحك الشبع والدفء بلا زيادة في الوزن.

وحول فوائد القمح الذي تصنع منه البليلة، تحدثنا خبيرة التغذية آية حسني، وتنصح بتناولها كوجبة إفطار شهية تمدك بالطاقة طوال اليوم، فإذا أردت إنقاص وزنك تناولها مع ملعقة واحدة سكر أو عسل، أما إذا أردت تناولها كوجبة لعلاج النحافة فيمكنك زيادة السكر مع بعض الإضافات الأخرى كالمكسرات. وأبرز فوائد البليلة:

تمنح الطاقة
حبوب القمح الكاملة تحتوي على فيتامين “ب” اللازم لتقوية الموصلات العصبية للنشاط والتركيز، كما أنه غني بالنشويات الضرورية لممارسة النشاط اليومي، وكلما تناولتها في وقت مبكر ساعدك في عملية الحرق.

تعالج الإمساك
الألياف الطبيعية المغلفة لحبة القمح تساعد في تنظيم عملية الهضم فهو مفيد لمرضى القولون، ويعالج من الإمساك، ويخلص جسمك من السموم المؤثرة على الصحة العامة ولون البشرة.

2016-12-17_041236

 

تفيد مرضى السكر
طبق البليلة يعد وجبة خفيفة ومفيدة لمرضى السكر والسمنة حيث تحافظ الألياف الغذائية على مستوى السكر في الدم.

تقوي المناعة
القمح منجم للفيتامينات والمعادن والأملاح المعدنية، ومضادات الأكسدة التي ترفع المناعة لمقاومة أمراض الشتاء والروماتويد والذئبة الحمراء وغيرها من الأمراض المناعية.

تقي من السرطان
وجبة من البليلة تخلصك من سموم الجسم الناتجة عن أساليب التغذية الخاطئة، والمبيدات والأغذية المصنعة، ليتخلص الجسم من جزء هام من مسببات الإصابة بالأورام السرطانية.