وداعا لتراكم دهون الفخذين تخلص منها بهذه الطرق

2017-01-06_183252

2017-01-06_183252

وداعا لتراكم دهون الفخذين تخلص منها بهذه الطرق

الدهون الزائدة في أجزاء معينة من الجسم قد تسبب الألم النفسي , وخصوصا اذا كانت هذه الدهون في منطقة الفخذين . والخبر السار هو أن دهون الفخذين  تستجيب بشكل كبير لممارسة الرياضة والتغيرات في النظام الغذائي ولكن يجب ان تكون لديك الإرادة والعزيمة في تقديم التضحيات  وتغير نمط حياتك للتخلص من دهون الفخذين . أفضل طريقة تعتمد على فقدان الوزن بشكل عام من جميع انحاء الجسم  والقيام بتمارين محددة للفخذين .

طرق بسيطة للتخلص من دهون الفخذين

مراقبة النظام الغذائي :
الخطوة 1 :
تحديد كمية السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها يوميا . إذا قمت بتحديد السعرات الحرارية اليومية التي سوف تحصل عليها فإن جسمك سوف يحرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة وسوف تبدأ الدهون الموجودة في الفخذين بالإنكماش والتخلص منها تدريجيا  . يجب خفض السعرات الحرارية الى  1000 سعر حراري يوميا للحصول على نتائج سريعة , والحرص على اختيار الأطعمة الغنية بالألياف والمغذيات من الفيتامينات والمعادن مثل الفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهون والسمك والفول والحبوب الكاملة .

الخطوة 2 :
زيادة عدد الوجبات للحفاظ على الشعور بالارتياح . إذا كانت الفترات طويلة بين الوجبات فسوف تكون عرضة لتصبح مفرط في تناول الطعام  .
تناول وجبة صغيرة بعد الاستيقاظ ، وتكرار هذه العملية كل ساعتين إلى ثلاث ساعات خلال اليوم  وتناول وجبات طعام ليست كبيرة فقط لسد حاله الجوع مثل: وعاء من حساء الفاصوليا  .

الخطوة 3 :
شرب المشروبات الخالية من السعرات الحرارية , حيث ان المشروبات الغازية و الحليب المخفوق يحتويان على كميات عالية من السعرات الحرارية التي يجب أن يتم تجنب تناولها حتى يتم فقدان الوزن بسرعة أكبر .

استبدال جميع هذه المشروبات بالماء والغذاء والمشروبات الصحية لتعزيز فقدان الوزن بصورة أسرع . شرب كوب من الماء قبل تناول الطعام ، لملء المعدة وتقليل الشهية .

التمارين
الخطوة 1 :
القيام بتمرين فاصلة لحرق الدهون بسرعة في الفخذ . تبدأ بالهروله الخفيفه لمدة خمس دقائق ثم الهرولة بصورة أسرع لمدة 15 ثانية ، ثم هروله ذهابا لمدة 30 ثانية ثم الهروله ذهابا وإيابا لمدة 30 دقيقة .

الخطوة 2 :
الإمساك بالدمبل للقيام يتمرين السومو . الوقوف على القدمين ، وتوجيه أصابع القدمين خارجا في زاوية , و الحفاظ على استقامة الظهر و فتحه القدمين ضيقة , ثم القيام بخفض الجسم عن طريق ثني الركبتين نزولا , ثم الوقوف واليدين ممسكتين بالدامبل  , القيام بأربع أو خمس مجموعات .

الخطوة 3 :
تنفيذ مجموعة من التمارين اثناء الجلوس , حيث يتم الجلوس مستقيم الظهر على مقعد ثم  شد الجسم الى الأمام ضد مسند الظهر وتحريك الساقين تجاه بعضهما البعض , والإنتظار لمدة ثانية ثم العودة الى المقعد مع تحريك الساقين ببطء  . تكرر المجموعة أربع الى خمس مرات .

الخطوة 4 :
ربط حزام الكاحل في جهاز الكابل للقيام بالتمرين . الإستلقاء على الجهاز ووضع القدم في اسفل الوزن وربط الحزام أسفل الساق لتثبيت الوزن . رفع القدم عن الأرض ورفع الوزن معه ثم خفض القدم إلى أسفل وتكرر المجموعة من أربع الى خمس مرات مع كل ساق .

الخطوة 5 :
الاستلقاء على الظهر للقيام بتمرين الكرة الطبية , عن طريق ثني الركبتين مع وضع القدمين مسطحة على الأرض ووضع الكرة بين الفخذين , ثم الضغط عليها بقوة لثانية واحدة كاملة ، ثم تخفيف الضغط عليها تدريجيا , وتكرار المجموعة من اربع الى خمس مرات .

تحذيرات :
استشر طبيبك قبل تغيير النظام الغذائي  أو القيام بممارسة برنامج رياضي جديد .

نصائح :
القيام بالتمارين الرياضية يتم في ثلاث ايام في الإسبوع بالتبادل .

تمارين رفع الأثقال تقوي عضلات الفخذين الداخلية و تساعد على انقاص وزنه , كما أنها تساعد على بناء العضلات ، مما يزيد من الأيض والتمثيل الغذائي والعمليات الحيوية داخل الجسم .

أشياء تحتاج إليه :
فواكه
خضروات
لحوم خالية من الدهن
سمك
فاصوليا
الحبوب الكاملة
الدمبل
جهاز الأثقال
الكرة الطبية

المصدر:مجلة ثقف نفسك

 

مقالات ذات صله