طريقة تنحيف البطن بالماء

2017-01-06_190830

2017-01-06_190830

طريقة تنحيف البطن بالماء

قد تُصاب بالدهشة عندما تعلم بأنه يمكنك التخلص من دهون البطن وتنحيف البطن من خلال تناول المياه . ولكن يمكنك تناول كمية كبيرة من المياه يومياً لكي تساعدك في إذابة دهون البطن . تساعدك المياه في فقدان القليل من الكيلو جرامات علي المدي القصير . إنها طريقة مختلفة عن رجيم الماء ولكنها فعالة فتعرف عليها معنا الأن إن كتت تريد تخسيس البطن

 

أولاً تناول المياه، لفقدان الوزن وتنحيف البطن :

تناول كمية كافية من الماء :

توصي عيادة مايو كلينيك بأنه علي النساء البالغات  تناول 9 أكواب من المياه يومياً وللرجال حوالي 13 كوب يومياً . وذلك لكي تحافظ علي جسمك رطب بإستمرار . كما أنه يساعدك علي زيادة الشعور بالإمتلاء والشبع وبالتالي تقليل كمية الطعام التي تتناولها .

  • حاول الحفاظ علي وجود زجاجة المياه معك بإستمرار  طوال اليوم .
  • إحسب عدد الأكواب التي يحتاجها جسمك لكي يبقي صحي ورطب.
  • إذا كنت تشعر بالجوع يمكنك تناول كوب ماء ثم الإنتظار لمدة 10 دقائق، إذا كنت لا تزال تشعر بالجوع يمكنك تناول وجبة خفيفة .

تناول الشاي والقهوة بإعتدال :

إذا كنت واحد من الأشخاص الذين يجدوا صعوبة في بدء عملهم اليومي بدون تناول كوب الشاي أو القهوة لا تقلق . يمكنك تناول كوب الشاي أو القهوة الصباحي يومياً بدلاً من تناول مشروبات الطاقة .وذلك لأن المشروبات التي تحتوي علي الكافين أفضل بكثير لإيقاظ نفسك  .

  • عند تناول مشروبات الكافين  لا تحاول إضافة سعرات حرارية لها .

إستبدال مشروبات السعرات الحرارية بالماء :

من أسهل الطرق التي يمكنك من خلال تقليل السعرات الحرارية التي تدخل الجسم  في نظامك الغذائي هي التوقف عن تناول السعرات الحرارية . مثل تناول مشروبات الطاقة وإستبدال ذلك بالمياه لتقليل السعرات الحرارية التي تدخلها في نظامك الغذائي .

إضافة نكهة للمياه بالفواكه :

إذا كنت بحاجة إلي التغير والحصول علي نكهة جديدة دون إضافة السكر لتجنب المزيد من السعرات الحرارية .  يمكنك تقطيع شريحة الفواكه المفضلة لديك  سواء كانت ( فراولة، ليمون، خيار) وإضافتها إلي كوب الماء وتركها حتي يتم نقعها في الثلاجة وبعد مرور ساعات سوف تأخذ المياه ناكهة الفاكهة والحصول علي مشروب لذيذ ومنخفض السعرات الحرارية .

تناول رشفات من المياه أثناء تناول الطعام :

الماء يساعدك في هضم الطعام وتحسين وظائف الكلي بشكل جيد . بالإضافة إلي انه عند تناول رشفات من المياه أثناء تناول الطعام يمنع من الإفراط في تناول الطعام .وأيضاً يساعدك في الإبطاء في مضغ الطعام لأنه عند زيادة سرعة مضغ الطعام يؤدي إلي تناول كميات كبيرة من الطعام دون أن تشعر .

تناول المياه قبل وأثناء ممارسة التمارين الرياضية :

ذكرت الأبحاث بأنه عند تناول المياه يساعد في رفع معدل التمثيل الغذائي للجسم ويساعد الجسم في حرق السعرات الحرارية بمعدل أعلي من المعتاد . يذكر الباحثون بأنه عند تناول حوالي 6 أكواب مياه يومياً قبل وأثناء ممارسة التمارين الرياضية يساعدك في فقدان المزيد من الوزن .

الجزء الثاني، المياه لإنقاص الوزن بسرعة مؤقتة :

إدراك بأن صيام الماء لا يعطي نتائج دائمة :

عندما لا تتناول أي شئ سوي الماء لفترة معينة من الزمن . يؤدي ذلك بالطبع إلي فقدان الوزن بسرعة لأن الجسم لا يحصل علي أي سعرات حرارية من الغذاء . ومع ذلك، فإن الوزن الذي تقوم بفقده عند صيام الماء يعود مرة أخري عند البدء في تناول الطعام مرة أخري . وقد تستعيد وزن أكبر مما كنت عليه عند البدء في تناول الطعام مرة أخري .

إذا كنت  تحاول فقدان الوزن بصورة دائمة،  يمكنك تناول المزيد من المياه وتحقيق التوازن مع الوجبات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية بإنتظام .

اخذ في إعتبارك صحة الجسم أثناء صوم الماء :

الجسم مرن بطريقة لا تصدق  يمكن أن يبقي بدون تناول الطعام لفترة طويلة . لذلك فإن صوم المياه لبضع أيام ليس مضر لعظم الناس طالما أنهم يتناولوا ما يكفي من الماء والتي تساعدك في خداع معدتك والشعور بالشبع .

ومع ذلك، يجب علي بعض الأفراد الذين يعانوا من المشاكل الصحية المختلفة علي سبيل المثال، مرضي السكري يحتاجوا  إلي تنظيم معدل السكر في الدم مع الطعام علي مدار اليوم . لذلك يفضل إستشارة الطبيب قبل بدء صيام الماء .

  •  ولا يجب للأطفال، كبار السن، الحوامل، المرضعات والأشخاص الذين يعانوا من مرض مزمن بعدم إتباع صيام الماء .
  • حتي أن بعض الأشخاص الأصحاء قد يشعروا بالأثار الجانبية السلبية أُثناء صيام الماء . وذلك لأنه عند التوقف عن تناول الطعام  يفقد الجسم مصدر الطاقة ونتيجة لذلك سوف يشعر بالتعب والدوخة أو الشعور بالغثيان والإمساك ومن الواضح أنه سوف تشعر بالجوع الشديد .

تجربة صيام الماء لأيام قليلة :

قد تري هناك مجموعة من التوصيات الطبية بتجربة صيام الماء لمدة 21 يومياً ولكن هذا الإقتراح في غاية الخطورة إن لم يكن تحت إشراف طبي . يمكنك تجربة صيام الماء لمدة 3 -4 أيام بمفردك فقط والحصول علي نتائج جيدة لا تحاول زيادة المدة حتي لا تشعر بالدوخة والتعب وتضر بصحتك .

تجربة صيام الماء في أيام الإسترخاء :

لا ينصح بتجربة صيام الماء خلال أيام الإجهاد والعمل لأنها تؤدي إلي صعوبة التركيز في العمل . يمكنك تجربة ذلك أثناء أيام الإسترخاء  حتي لا تتعرض للأثار الجانبية السلبية وأيضاً لا تحاول أن تمارس التمارين الرياضية  أثناء صيام الماء .

يمكنك كسر الصيام إذا شعرت بالدوخة :

إذا شعرت بالغثيان أو الدوار يمكنك العودة علي الفور للأطعمة الدسمة حتي لا يتسبب ذلك في حدوث مشاكل للجهاز الهضمي بعد الصيام  . و يمكنك البدء بتناول الأطعمة قليلة الدسم  مثل الفواكه والخضروات .

المصدر:مجلة ثقف نفسك

 

 

مقالات ذات صله