تعرف على حقيقة إعادة مباراة مصر والكاميرون

2017-02-07_230803

2017-02-07_230803

تعرف على حقيقة إعادة مباراة مصر والكاميرون

كشفت قناة «RTP» البرتغالية الحكومية مفاجأة من العيار الثقيل، بتأكيدها أن منتخب الكاميرون لكرة القدم اقترفوا خطأ إداريًا، في مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا، أمس الأحد، أمام منتخبنا الوطني، بإشراك لاعب موقوف خلال المباراة، هو بنيامين موكاندجو مدافع نادي لوريان الفرنسي، وهو سبب كاف لإبطال نتيجة المباراة، وتجريد المنتخب الكاميروني من لقبه القاري، ومنحه للمنتخب المصري.

ونفى مسئولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» ما تردد حول إشراك المنتخب الكاميروني للاعب موقوف خلال المباراة النهائية، التي فازوا فيها على الفراعنة بهدفين مقابل هدف، نافين تماما ما يتردد حول تجرد الأسود الكاميرونية من اللقب، ومنحه للمنتخب المصري، كما أكدوا أن موكاندجو حصل على إنذار وحيد، وكان يحق له المشاركة في المباراة النهائية.

مصدر1

 


 

2017-02-07_230803

تسببت احدى القنوات البرتغالية في جدا واسع في الساعات الأخيرة عقب نشرها لتقرير يؤكد أن المنتخب الكاميروني قد تُوج بلقب أمم أفرقيا 20017 بطريقة غير مشروعة.

وأشارت قناة  “RTP” البرتغالية إلى أن اللاعب الكاميروني ماكيندوجو قد حصل على بطاقتين باللون الأصفر خلال مشوار الأسود بالمسابقة القارية وخاض المباراة النهائية وهو موقوف.

 

والحقيقة أن اللاعب الكاميروني قد حصل بالفعل على “انذارين” ولكن منهما واحد بالدور الأول للمسابقة والتي تُلغى معه جميع البطاقات الصفراء للاعبي المنتخبات المتأهلة للدور الثاني، وبالتالي يحق له المشاركة بشكل قانوني في المباراة النهائية.

الجدير بالذكر أن القناة البرتغالية قد أثارت لغط كبير في الساعات الكبيرة وأكدت أن مباراة مصر والكاميرون في طريقها للاعادة من قبل الاتحاد الأفريقي بسبب هذا الخطأ.

مصدر2