مخاطر حذاء flip flop تجنبي إرتدائها

2015-10-05_093124

مخاطر حذاء flip flop تجنبي إرتدائها

ينتشر بين الناس ارتداء حذاء flip flop ولكن يمكن أن يشكل مخاطر على السلامة والصحة . حذاء flip flop كان الناس يرتدونه على الشاطئ ولكن الان يمكن ان تشاهده في جميع الاوقات ,ويرتديه الرجال والنساء والاطفال والكبار على سواء شاهد المزيد من الأحذية الضارة

الاستخدام الزائد من النعال الرقيقة ذات الاصبع مثل flip flop والمطاطيه تزيد من فرص حدوث مشكلات صحية خطيرة للقدم ، و من الأضرار الناجمة عن هذه الاحذية انخفاض الدعم لأصابع القدم ومشاكل الكاحل نتيجة لافتقارها إلى الدعم . أضرار الكعب العالي

بحث تمهيدي من جامعة أوبورن يؤكد على أن باطن حذاء flip flop رقيق ، مما يؤدي الى اجبارنا على المشي بشكل مختلف ، ويمكن أن يسبب مشاكل في الساقين والركبتين والوركين والظهر .

 

عدم وجود داعم للقدم من الجزء الامامي يمكن ان يسبب مشاكل للأصابع والاطراف .

عدم وجود حماية لأصابع القدم يمكن ان يسبب اصابات بالغة اذا ضغط شخص على قدمك او سقط شيء ما على قدمك خصوصا اذا كان شيئا ثقيلا .

بعض الأطباء يحذرون من خطر جديد قد يحدث بسبب ارتداء حذاء flip flop وهو سرطان الجلد لان الشمس تكون مسلطة على القدم المكشوفة بشكل واضح خصوصا اذا كان في وقت الظهيرة .

احذية-ضارة

المخاطر التي تواجهك اثناء ارتداء حذاء flip flop :

سقوط الأجسام على قدمك :
عند ارتداء حذاء flip flop تكون أصابع القدم والقدمين مكشوفة ، مما يجعلهم عرضة لسقوط الأجسام أو ضغط الأشخاص اذا داس على أصابع قدميك و الأطباء يؤكدون انهم يعرض عليهم حالات كثيرة من إصابات الأظافر والقدمين والكسر أو الكدمات في الاشخاص الذين يرتدون هذا النوع من الحذاء ، وهذا لن يحدث إذا كان الجزء الأمامي من قدميك مغطى بشكل جيد .
حذاء flip flop رقيق :
هذا الحذاء لا يوفر اي دعم للقدم سواءا للقدم او الاصابع او الكعب مما يؤدي الى ألم في القدم ، و التهاب الأوتار والتواء الكاحلين .

 

 

التأثير على الاصابع :
تشير دراسة إلى أن سيور حذاء flip flop يمكن ان تسبب تقرحات للقدم وبين الاصابع أيضا عند المشي يميل الشخص إلى قبضة الحذاء مع أصابع القدم في محاولة لإبقائه وتثبيته اثناء المشي مما يسبب ضغطا على العضلات التي لا تستخدم عادة عند المشي بالأحذية العادية .

 

كما وجدت دراسة حديثة أن الرجال والنساء الذين يرتدون حذاء flip flop يضربون الارض بقوة أقل مما يضربونها اثناء ارتداء الأحذية الرياضية ، واثناء ارتداء حذاء flip flop تتغير طريقة المشي وتجعلك تمشي بخطوات أقصر ، والتي قد تكون مسؤولة عن جعل جميع الاشخاص الذين يرتدون هذا الحذاء لفترات طويلة يواجهون آلام أسفل الساق ويصابون بالمزيد من مشاكل الكعبين ، مثل : كعب توتنهام (زوائد عظمية صغيرة على كعب) وسلالة أخمص القدمين (التهاب رقيق من الأنسجة التي تغطي باطن القدمين ).
الاصابة بسرطان الجلد :
عند ارتداء حذاء flip flop يتعرض جلد القدمين لأشعة الشمس وفي الغالب ينسى الاشخاص وضع واقي من الشمس على أقدامهم حيث ان سرطان الجلد في القدمين يمكن أن يكون خطيرا خصوصا اذا كانت الاصابة بين اصابع القدم .

 

الاشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمخاطر حذاء flip flop :

أي شخص لديه إصابات في القدم لا ينبغي عليه ارتداء حذاء flip flop .
الأشخاص الذين يعانون من مرض السكرى و الاشخاص الأكثر عرضة للعدوى والإصابة في باطن القدمين .
لا يفضل لبس حذاء flip flop لمن يعانون من زيادة الوزن بشكل كبير لأنهم يحتاجون الى مزيد من الدعم في أحذيتهم ، لأنهم معرضون للمزيد من الضغط على أقدامهم والكاحلين وأسفل الظهر .

 

طريقة تقليل مخاطر حذاء flip flop :

استخدام واقي الشمس وعمل فحص دوري للقدم عن وجود اي شامات مشبوهة .
عدم المشي لمسافات طويلة واستخدامه للمشي على طول الشاطئ أو حمام السباحة ، وليس للنزهات الطويلة .
جعل باطن القدم سميكة لتوفر المزيد من الحماية

 

نبذة عن الكاتب

أدمن 1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *