المرأةطفلك

الأم الشريرة تربّي أولادها أفضل

الأم الشريرة تربّي أولادها أفضل
===================


.

.

دينيز سكيباني
في كتابها «Mean Mom Rules»
تؤكد دينيز سكيباني أن الأم عندما تكون من وجهة نظر صغارها وآخرين شريرة فهذا يعني انها تربي أبناءها جيدا وأن النظام والقواعد والشدة أحيانا أفضل من التدليل والاستجابة لكل طلبات الصغار والتي تفسدهم وتجعلهم غير قادرين على مواجهة الحياة بصعوباتها ومشكلاتها.
دينيز سكيباني قدمت عرضا لكتابها في مجلة «Parents & Child» مع سبع نصائح للامهات تؤكد لهن ان قسوة الأم تأتي من وراء قلبها لمصلحة أبنائها. وأن الأم الشريرة تملك المنطق لذلك الشر الذي توصف به.

..

.

1 – الأم الشريرة تحتفظ بحبها لنفسها
نرى كثيرا على «فيس بوك» جملا تشير إلى ان الام تفني نفسها من اجل سعادة أبنائها وأن الام تتخلى عن جمالها وأناقتها لتعتني بأولادها لكن هذا ليس جيدا في النهاية. الأم يجب أن تعتني بنفسها جيدا وتحب نفسها كي يتعلم منها الأبناء أن يحبوا أنفسهم ويعتنون بها. التفاني في حب الأبناء يضرهم قبل أن يضر الأم فهم ينشأون على الأنانية وحب الذات ولا يفكرون بغيرهم.

.

.

2 – الأم الشريرة لا تخشى قول «لا»
تعتبر دينيز سكيباني كلمة «لا» سحرية بالنسبة للآباء لذلك تدعو كل الامهات لعدم الخوف من قولها لانها في النهاية لا تؤذي الأبناء وربما تفيدهم وتكون في مصلحتهم. وتقول إن كلمة «نعم» تجعل الأطفال يعيشون في سعادة مؤقتة قد تسبب لهم الأذى لاحقا، بينما كلمة «لا» تساعد في تطوير الشخصية وتمنح الام فرصة إعطاء دروس مصغرة لأبنائها عن الحياة والاخلاقيات والاختيارات. وتنصح الامهات بالابتسام عند قول كلمة «لا» والا تكون مصحوبة بالصراخ حتى لا تصبح الأم شريرة حقا.

.

.

3 – الأم الشريرة لا تتبع القطيع
يجب على أي أم ألا تثبت للآخرين أنها ام جيدة وتتبع قطيع الأمهات الأخريات من الأقارب والصديقات وحتى أمهات زملاء وأصدقاء أبنائها. ربي أبناءك كما تحبين وبما أنت مقتنعة به سواء في العناية بهم او تربيتهم النفسية وغيرها ولا تتبعي أحدا.

.

.

4 – الأمهات الشريرات يفشلن أحيانا لكن ينجحن كثيرا
لا يعني تأخرك في اطعام رضيعك انك أم شريرة أو فاشلة، أو تركه ليبكي قليلا. ولا يعني ايضا رفضك طلب لصغيرك أنك أم شريرة، تعلمي ان الفشل مرة يولد النجاح كثيرا ولا مانع من أن تفشلي مرة لكنك ستتعملين من أخطائك.

.

5 – الأم الشريرة يمكنها السيطرة على البيت
عندما تكونين أما تفرضين القواعد فهذا يعني انك تتبعينها أيضا ما يؤدي لبيت مريح ومنظم وطعام صحي للابناء، نظام في الاستذكار ومواعيد النوم وأوقات اللعب والترفيه ومشاهدة التلفاز. فالاطفال الذين يينشأون في بيئة منظمة ومع آباء مسيطرين على الأمور يتمتعون بالاستقلالية والثقة بالنفس والقدرة على الاعتماد على الذات.

.

.

6 – الأم الشريرة تجيد عمل كل شيء
إذا كنت من تلك النوعية من الامهات التي تفعل كل ما سبق فهذا يعني انك مستقلة غير اعتمادية تجيدين عمل الكثير من الأشياء ما يفيد أبناءك ويجعلهم فخورين
بك لانهم يتعلمون منك الكثير.

.

.

7 – الأم الشريرة تربي أبناء يملكون الدنيا ولا تملكهم
الام الشريرة تربي أبناءها بحيث يمكنهم مواجهة العالم ويشعرون بأنهم يملكون الدنيا ويمكنهم فعل أي شئ بعكس الأبناء المدللين.
وكم من أبناء شقوا طريقهم في الحياة بأنفسهم ووصلوا لأعلى مراتب النجاح في حين الأبناء الذي وفر لهم آباؤهم كل شيء لم يتمكنوا من مواصلة حياتهم وحدهم دون مساعدة الاهل.
وتذكري كونك شريرة أحيانا مع أبنائك لا يعني انك لا تحبينهم وتغدقين عليهم مشاعرك لكنك أحيانا تكونين شريرة بدلا من أن تكوني طيبة كل الوقت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى