وصفات طبيعية للتخلص من تشقق الشفاه واسمرارها

Lips

تتعدد مشكلات البشرة في الشتاء ولعل تشقق الشفاه وجفافها من أهم المشكلات التي قد تواجهك مع برودة الطقس، وقد يصل الأمر لحدوث جروح بالشفاه، واسمرارها وهو ما يفسد إطلالتكِ حتى مع استخدام مرطبات الشفاه التقليدية.

Lips

إليكِ وصفات مجربة للتخلص من تشقق الشفاه واسمرارها، واستعادة ترطيبها من جديد.

 

الجليسرين مرطب رائع للشفاه:

الجليسرين بديل رائع لمرطبات الشفاه التقليديه، فهو يعمل على امتصاص الرطوبة من الجو والاحتفاظ بها داخل البشرة. قومي بتخفيف مقدار الجليسرين بقليل من الماء، واحتفظي بالخليط في زجاجة واستخدميه مرة قبل النوم يومياً.

الروب (الزبادي ) لتفتيح اسمرار الشفاه:

للتخلص من اسمرار الشفاه وتغذيتها وترطيبها ضعي قليل من الروب على الشفاه واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم يُشطف بالماء الفاتر، وتُكرر الطريقة مرة يومياً.

الفازلين:

طبقة رقيقة من الفازلين على شفاهك مرة يومياً ستضمن لكِ شفاه رطبة طوال اليوم، وتحميكِ من التشقق والجفاف.

العسل لأفضل نتائج:

للتخلص من جروح الشفاه وتشققها، والحفاظ عليها من عدوى البكتيريا، وحمايتها من الجفاف ضعي طبقة رقيقة من العسل على الشفاه مرة يومياً لمدة 15 دقيقة ويُشطف بالماء. وللحصول على تأثير مضاعف وتفتيح للشفاه أضيفي للعسل بعض قطرات الليمون.

زيت جوز الهند:

من أقوى المرطبّات للبشرة بصفه عامة وللشفاه خصوصاً نظراً لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الأماض الدهنية التي تغلف الشفاه بطبقة من العناصر المرطبة، ضعي طبقة من زيت جوز الهند يومياً قبل النوم.

زيت اللوز لعلاج الجفاف وتفتيح الشفاه:

يعمل زيت اللوز على تفتيح الشفاه، وترطيبها معاً، ضعي طبقة من زيت اللوز بمفرده، أو اخلطيه مع مقدار مساوي من زيت الزيتون واستخدمي الخليط كمرطب للشفاه مرة يومياً قبل النوم.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *