طريقة عمل الفطير المشلتت

Msh-1


طريقة عمل الفطير المشلتت


Msh-1

مقادير الفطير المشلتت

-ثلاثة اكواب من الدقيق

– ملعقة حجم كبير من السكر

-نصف ملعقة صغيرة ملح -ملعقة كبير من عصير الليمون الطازج

- كوب واحد من الماء الفاتر

-زيت ذرة لاستخدامه عند تشكيل العجينة

طريقة تحضير الفطير المشلتت
1. لتحضير الفطير المشلتت ثبتي مضرب العجين ثم ضعي في وعاء الخلاط الدقيق، السكر والملح.

2.قومي باضافة كوب الماء الفاتر وعصير الليمون الطازج من خلال تشغيل الخلاط على سرعة بطيئة مع م إضاراعاة اضافة الماء وعصير الليمون بالتدريج إلى أن تتشكل عجينة متماسكة ومطاطية وملساء ثم استمري بعجنها لمدة ثلاث دقائق.

3. قومي بتشكيل العجينة التي قمتي بتحضيرها على هيئة كرات متساوية الحجم الى ان تنتهي من كمية العجينة.

4.ثم ضعي الكرات عجينة الفطيرة والتي قمتي بتشكيلها في صينية مدهونة بالزيت حتى لاتلزق العجينه عليها ثم قومي بتغطيتها بغلاف بلاستيكي او غلاف من النايلون ثم اتركي العجينة لترتاح لمدة تصل الى 30 دقيقة لكي تتمكني من تشكيل العجينة على هيئة دوائر.

5. ضعي القليل من زيت الذرة في صحن بجانبك .

6.بعد ان ارتاحت العجينة ضعي القليل من زيت الذرة على الطاولة امامك لتشكيل العجينة ثم ابدأي بمد العجينة بباطن الكف بهدوء لتصبح دائرة رقيقة جدا ثم إثني اطراف العجينة على بعضها لتصبح على شكل دائري ثم اتركيها جانبا لتجهيز التي تليها بنفس الطريقة.

7. ثم قومي بتكرار الخطوة السابقة مع قطعة ثانية من العجينة ضعي القليل من زيت الذرة على الطاولة امامك لتشكيل العجينة ثم ابدأي بمد العجينة بباطن الكف بهدوء لتصبح دائرة رقيقة جدا ثم قومي بوضع القطعة التي شكلتيها مسبقا في وسط الدائرة الحالية مع ثني أطرافها على العجينة الموجودة في المنصف.

8. كرري الخطوتان السابقتان اي الخطوة السابعة والثامنة الى ان تحصلي على قرص واحد من الفطير المشلتت ثم ضعي القرص على صينية ذات حواف قصيرة ثم اتركيها لترتاح لمدة ١٠ دقائق قبل الخبز.

9. ثم قومي بتسخين الفرن عند درجة حرارة ٢٠٠م.

10. ثم ضعي الفطير المشتت الى ان ينضج ويصبح لونه مائل الى الذهبى لمدة تصل الى عشرون دقيقة يمكنم تقديم بجانب الفطير اللبنة والجبنة اي مع الفطور.

منقوول للفائدة

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *