3 توابل لمكافحة الألم

 

3 توابل لمكافحة الألم

تــوابل تــزيل الألــم
عندما نشعر بالألم نلجأ بدون تفكير إلى تناول الحبوب المسكّنة،
إنه أسهل ما يمكن أن نفعله! و لكن لم لا تستبدلين الأدوية و العقاقير بعلاجات طبيعية موجودة في مطبخك الخاص يمكن أن تكون فعالة بشكل مذهل.

إليك 3 توابل مهمة و موجودة في المطبخ تزيل الألم:

الـكركـم

مفيد لــ آلام المعدة، القولون العصبي و الاكتئاب

كيف يعمل: هذا النوع من التوابل التي تعطي الكاري لونه الذهبي اللامع تحتوي على الكركمين ما يجعلها من أقوى مضادات الالتهابات. وفي دراسة حديثة، تبيّن أن الكركمين فعّال بمثابة مسكن للآلام ايبوبروفين ولكن مع أقل تلبك معوي. في دراسة أخرى، خفضت أعراض القولون العصبي بنسبة 50٪، عن طريق الحدّ من الالتهابات والتقلصات العضلية غير الطبيعية في الأمعاء. وأخيرا، في التجارب السريرية الأخيرة، يعتبر الكركم مفيد لعلاج الاكتئاب وثبت أن كثيرا أكثر فعالية من الدواء الوهمي في الحد من الأعراض.

كيفية استخدامه: أضيفي ملعقة صغيرة من الكركم في الغذاء يوميا، أو خذي 400-600 ملغ كبسولات 3 مرات يوميا مع وجبات الطعام التي تحتوي على الفلفل الأسود والدهون لتعزيز الامتصاص.

تحذير: إذا كنت تعانين مرض السكري، اسألي طبيبك لأن الكركم يخفض نسبة السكر في الدم.

الفلفل الأسود :

مفيد لــ التهاب المفاصل، آلام المعدة و مشاكل في الجهاز الهضمي

كيف يعمل: ان الفلفل الاسود من أكثر العلاجات الشائعة في الطب الصيني التقليدي. هي من التوابل الغنية بمركبّات مضادة للالتهابات. في عام 2013 أجريت دراسة في أنبوب الاختبار ركز على بيبيرين، وهي مادة نشطة في الفلفل الأسود، تمنع التهابات الخلايا، مما يؤدي إلى استنتاج مفاده أن الفلفل يمكن أن يكون العلاج المناسب لإلتهاب المفاصل.

كيفية الإستخدام: رشّيه على الطعام بإستمرار واجعليه جزءاً من نظامك الغذائي اليومي.

تحذير: البيبيرين يمكن أن يبطئ عملية الأيض لذا من الضروري استشارة طبيبك قبل تناول جرعات تكميلية.

الزنجــبيل:

مفيد لــ الصداع

كيف يعمل: في دراسة عام 2014، تم معالجة 100 شخص من الذين يعانون من الصداع النصفي مع إما 50 ملغ من سوماتريبتان، وهو دواء الصداع النصفي، أو 250 ملغ من الزنجبيل المجفف. بعد ساعتين من العلاج، شهد 64٪ من الأشخاص الذن تناولوا الزنجبيل و 70٪ من الذين تناولوا الدواء خفّضوا 90٪ من الألم. فالمجموعة التي تناولت سوماتريبتان، عانت من 20٪ من الآثار الجانبية، بما في ذلك الدوخة، الدوارو الحرقة، في حين عانت 4٪ من المجموعة التي تناولت الزنجبيل من عسر الهضم الخفيف.

كيفية الإستخدام: استخدمي الزنجبيل الطازج أو المجفف في الطبخ لتعزيز مذاق الوجبات، أو يمكن أن تتناولي مخلل الزنجبيل أو شاي الزنجبيل بهذه الطريقة:

صبّي الماء المغلي على 3 شرائح رقيقة من الزنجبيل الطازج وقومي بتغطيته لمدة 10 دقائق، وأضيفي بضع قطرات من العسل.

تحذير: لا تتناولي الزنجبيل إذا كنت تعانين من النزيف أو تناوله مع أدوية منع تجلط الدم، بما في ذلك الأسبرين وبجرعات عالية لأنه قد يسبب حرقة خفيفة وإسهال.

 

نبذة عن الكاتب

أدمن 1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *