وصفات مشروبات لتنحيف البطن

 2016-02-22_233357

إليك وصفات مشروبات تنحيف البطن السهلة: 

المكونات التي تحتاجها :

  • شرائح الليمون .
  • عيدان القرفة .
  • شرائح البرتقال .
  •  أوراق النعناع .
  • زنجبيل .

طريقة تجهيزه :

قم بتجهيز وعاء لملئه بالماء البارد  وإضافة شرائح ثمرة الليمون مع شرائح برتقالة كاملة ونصف كوب   من أوراق النعناع  مع 1/4 معلقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل وحوالي 4-5 عيدان قرفة وبإستخدام معلقة خشبية يتم سحق المكونات بخفة والتقليب جيداً وتركه طوال الليل . يمكنك تناول 3 أكواب من هذا الخليط  في اليوم الواحد بعد الوجبات الغذائية للحمية لإنقاص دهون البطن .

١- مشروب الليمون والزنجبيل :

من المدهش أن عدد من المكونات البسيطة يساعدك في إنقاص دهون البطن وتساعدك في البقاء بصحة جيدة مع ضرورة  إستخدام الماء الدافئ، لأن الماء الدافئ يساعد علي الهضم . يمكنك تناول هذا المشروب . يساعدك الليمون تحسين صحة الجهاز الهضمي وتنظيف الكبد وفقدان الوزن . فهو يعمل علي إنعاش عملية التمثيل الغذائي .

يمكنك الخلط بين 1 كوب ماء دافئ مع عصر نصف ليمونة والقليل من الزنجبيل المبشور .

٢- مشروب الروزماري والجريب فروت :

يجمع هذا المشروب بين الجريب فروت والروزماري بين العديد من العناصر الغذائية التي تعود علي الجسم بالفائدة . يمدك عصير الجريب فروت بنسبة عالية من فيتامين ج مما يساعد علي التخلص من السموم الموجودة في الجسم وتقليل نسبة الكوليسترول الضارة  . كما يقوم  الروزماري في التخلص من السموم في الكبد، تحسين عملية الهضم، زيادة تدفق الدم  .

العمل علي غلي1 كوب ماء مع 1 معلقة من مسحوق الروزماري ومعلقة واحدة من العسل وتركه علي نار هادئة لمدة خمس دقائق وتركه ليبرد قليلاً قبل تناوله .

٣- مشروب الخيار والزنجبيل :

تم إستخدام هذا المشروب منذ العصور القديمة لأنه يساعد في تعزيز المناعة، وتوجه به مركبات مضادة للإلتهابات، علاج مشاكل الجهاز الهضمي . أما الخيار له العديد من الفوائد الصحية مثل الحماية من أنواع السرطان المختلفة . .

غلي واحد كوب من الماء مع 1/2 بوصة من الزنجبيل المقشر لمدة 5 دقائق مع إضافة معلقة واحدة من العسل وتركه حتي يبرد ثم إضافة شرائح الخيار له وتناوله .

٤- مشروب القرفة الساخنة :

تساعد القرفة في تخفيف نسبة الدهون الموجودة في العضلات عموماً  ، بما في ذلك دهون البطن  . و تعد القرفة من التوابل الحارة التي تعمل علي حرق السعرات الحرارية . و بالتالي فإن تناول 1 معلقة من مسحوق القرفة كل يوم يساعدك في حرق السعراات التي تتناولها في نظامك الغذائي . يمكنك رش معلقة صغيرة من القرفة علي المشروبات التي تتناولها مثل الشاي أو القهوة . و يمكنك إضافة القرفة أعلي المخبوزات مثل البسكويت . و يمكن إضافتها أيضاً إلي الحبوب أو رشها علي الخضروات أو الصلصات .

٥- عصير التوت والجزر :

هذه المكونات من أفضل مصادر مضادات الأكسدة وعند بدء يومك به يمكنك من الحصول علي الفيتامينات والمعادن وخصوصاً عند خلطه مع الحليب الخالي من الدسم .

العمل علي خلط 1 كوب من الحليب الخالي من الدسم أو الزبادي  مع 1/2 كوب من التوت الطازج، 1 جزر مبشور، 2 ملاعق من الشوفان وبعد مزجهم معاً يُضاف إليهم  1 معلقة صغيرة من العسل . وتناول هذا المشروب قبل تناول وجبة الإفطار .

٦- مشروب الشاي الاخضر مع الزنجبيل :

يحتوي الشاي الأخضر علي المزيد من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في تنشيط المخ وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان . كما أنه يساعد في تقليل إمتصاص الدهون من الاطعمة التي تتناولها والتخلص من السموم من خلال الزنجبيل.

تجهيز مقلاه صغيرة ووضعها علي نار متوسطة الحرارة واضافة 1 كوب ماء مع 1 بوصة من جذور الزنجبيل وتركه حتي يغلي لمدة 5 دقائق . بعدها يتم نقع الشاي الأخضر مع الزنجبيل لمدة 3 دقائق.  بعدها يتم تناول المشروب دافئ .

٧- تناول الشاي بالأعشاب :

يعد الشاي بالأعشاب مشروب طبيعي صحي للغاية . و قد ثبت أن التوابل و الأعشاب تساعد في زيادة سرعة عملية التمثيل الغذائي ، و تنظيف أجهزة الدسم الداخلية ، أو الحد من التوتر . و يمكنك أيضاً تناول الشاي الأخضر ، و الذي يساعد في إنقاص الوزن . و عموماً أي شئ يساعد علي تهدئة الجسم ، يؤدي إلي فقدان الدهون . لذلك يمكنك تجربة أنواع مختلفة من الشاي و لتمتع بها طوال اليوم . و يمكنك إستبدال المشروبات الغازية أو العصائر السكرية بالشاي بالأعشاب ، كن علي يقين من أنك ستلاحظ وجود إختلاف كبير .

المزيد من النصائح لتنحيف البطن :

  • ينصح أخصائي التغذية بالحصول علي حوالي 6 جرام من زيت السمك لإنقاص دهون البطن وتناوله بصورة يومية وذلك لانه غني باحماض أوميغا 3 الدهنية التي تقوم بتفتيت الدهون  .
  • الإنتظام علي تناول الثوم لمدة إسبوعين وبعد تناوله يمكنك شرب ماء الليمون علي معدة فارغة للحصول علي نتائج إيجابية .
  • يمكنك إستهلاك الفلفل الحار لكي يقوم بأكسدة الدهون والتخلص من دهون البطن بطريقة سهلة وبسيطة .
  • تناول بذور الشيا، من أفضل المصادر للحصول علي أحماض أوميغا3 الدهنية ويمكنك إضافتها إلي نظامك الغذائي بطرق مختلفة للإستفادة من خصائصها الفعالة في زيادة الشعور بالشبع وتدعيم الخلايا .
  • ماء الليمون من أشهر الحلول الطبيعية لإنقاص دهون الوزن، وينصح دائماً بتناولها يومياً في الصباح علي معدة فارغة .
  • الحرص علي عدم تناول وجبات دسمة قبل النوم علي الأقل بثلاث ساعات .
  • زيادة تناول البروتينات الخالية من الدهون مثل المكسرات واللحوم الخالية من الدهون .
  • الإكثار من تناول الأطعمة مخفضة الكربوهيدرات مثل القرنبيط، الجزر، الخيار، الكوسة، الطماطم، الجرجير، الموز، التفاح .
  • تقليل كمية السكريات في النظام الغذائي لأنه يتم تخزينها في صورة دهون البطن .
  • زيادة تناول البروتين في النظام الغذائي مثل الإكثار من الأطعمة التالية مثل اليقطين .
  • ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام للحصول علي بطن مسطحة بسهولة .
  • الإكثار من تناول الماء، ويفضل تناول ما لايقل من 8 أكواب الماء لكي تقوم الماء بطرد السموم من الجسم والحصول علي حركة أمعاء منتظمة .
  • زيادة تناول الخضروات والفواكه المفيدة للصحة بصفة عامة وللتخلص من دهون البطن .
  • إتباع حمية غذائية مفيدة لحرق دهون البطن .

مقالات ذات صله