جاتوه الشيكولاة بالبندق والقهوة

2016-03-26_041013جاتوه الشيكولاة بالبندق والقهوة

 

جاتوه الشيكولاة بالبندق والقهوة

يمكنك الآن تقديم الـ جاتوه بالمنزل قدميه  مع الشاى بالحليب أو يمكنك تقديمه فى مناسباتك الخاصة مع المشروبات والمقرمشات اللذيذة

 

المقادير

١٨٥غ زبدة

ثلثا الكوب من السكر

كوب وربع الكوب من الدقيق لجميع الاستعمالات

ثلاثة أرباع الكوب من البندق المطحون

كوب وربع الكوب من الكريما الكثيفة.

 

*حشوة الحليب والقهوة:

٦٠غ من الزبدة

نصف كوب من السكر

ملعقتا طعام من الدقيق

كوب وثلاثة أرباع الكوب من الحليب

ملعقة طعام من القهوة السريعة الذوبان

١٠٠غ من الشوكولا بالحليب، مفرومة.

طريقة التحضير:

تخفق الزبدة مع السكر بالخلاط الكهربائي لتصبح خفيفة وقشدية. يضاف إليها البندق والدقيق المنخول. تنقل العجينة إلى سطح مكسو قليلاً بالدقيق وتدعك برفق لتصبح ناعمة. تقسم العجينة إلى ٤ أقسام، ويلف كل قسم بورقة نايلون ويحفظ في الثلاجة لمدة ٣٠ دقيقة. ترق كل قطعة عجين بين رقاقتين من ورق النايلون للحصول على مستطيل من ٢٠x١٠سم توضع العجينة في صينيتين مدهونتين بالقليل من الزيت وتخبز في فرن معتدل الحرارة لمدة ١٥ دقيقة تقريباً أو حتى تجمد حواف العجينة. فيما لا تزال رقاقات العجين ساخنة، تنقل من الصينية إلى سطح الطاولة وتشذب حوافها لتصبح كلها بالحجم نفسه. تعاد الرقاقات إلى الصواني لتبرد تماماً. تحشى الرقاقات بالحشوة ثم تغطى وتحفظ في الثلاجة طوال الليل.  في اليوم التالي، يغطى الجاتوه بالكريما الكثيفة ويزين بلفافات الشوكولا وحبات الكرز الأحمر والأسود.

 

*حشوة الحليب والقهوة:

تذوب الزبدة في قدر صغيرة، ويضاف إليها السكر والدقيق. يحرك المزيج فوق النار لمدة دقيقة. يضاف إليه الحليب تدريجياً مع القهوة والشوكولا، مع التحريك المستمر فوق النار، حتى يغلي المزيج ويتكثف. ينقل بعدها المزيج إلى وعاء ويغطى بورقة نايلون ويحفظ في الثلاجة لمدة ٣٠ دقيقة قبل التقديم.

 

*ملاحظة:

يمكن تحضير الجاتوه قبل يوم واحد من موعد التقديم.

نبذة عن الكاتب

أدمن 1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *