طريقة عمل فتة الكوارع

2016-03-30_122642

2016-03-30_122642

طريقة عمل فتة الكوارع

مكونات فتة الكوارع :

* كوبان ونصف ارز
* كورع مقطع
* ثلاث ملاعق سمن او زبدة
* ملعقة صغيرة ملح
* ملعقة صغيرة فلفل اسود
* ورقتان من ورق اللورى
* حبة من الحبهان
* رغيف من الخبز المحمص

 

طريقة عمل فتة الكوارع :

- فى البداية تغسل الكوارع جيدا تحت الماء لتصبح نظيفة ثم يملأ إناء بماء بارد حتى يصل الماء إلى منتصف الإناء ويترك على نار عالية حتى يصل إلى درجة الغليان .

- يضاف إلى الماء الملح والفلفل وورق اللورى والكوارع النظيفة ويتركوا على نار عالية لمدة من نصف ساعة إلى ساعة حتى تنضج تماما .

- فى نفس الوقت يحضر الارز الابيض وذلك عن طريق تحضير إناء نظيف ويضاف إلية ملعقتان من السمن اوالزبدة حسب المزاج ويوقد النار ويترك الإناء لمدة دقيقة حتى يذوب السمن اوالزبد وفى هذه الاثناء يغسل الارز جيدا ثم يضاف الى السمن المذاب ويقلب مرتين ثم يضاف إلى الارز مقدار كوبان ونصف من الماء البارد وملعقة من الملح ويقلب وبعدها يغطى الإناء ويترك على النار لمدة عشر دقائق حتى يتشرب الارز مقدار الماء فتهدأ النار تماما لمدة من عشرون دقيقة إلى نصف ساعة اخرى حتى يتم نضج الارز تماما .

- فى طبق التقديم يكسر الخبز المحمص ويسكب عليه ملعقتان كبيرتان من شوربة الكوارع ثم يضاف إليهم الارز الابيض ويزين الطبق بقطع من الكوارع على سطح الطبق مع رشه من الفلفل الاسود ، وهذه الوجبة تكفى من ثلاث اشخاص إلى اربعة اشخاص .

ملحوظة :

- يفضل تحضير طبق عميق بة شوربه بجانب طبق الفتة لمن يرغب في زيادة الشوربة .
- من الممكن التقليل من الخبز المحمص اوالإكثار منه على حسب الرغبة ايضا
- من الممكن إضافة الخل والثوم إلى الفتة لإكساب طعم غنى ورائع وذلك بفرم فصين من الثوم وفى مقلاة على النار يحمر الثوم المفروم فى ملعقة زيت نباتى حتى يصبح لون الثوم اصفر ثم تهدأ النار ويسكب على الثوم ملعقتين من الخل وبعدها تطفئ النار ويسكب الخل والثوم على سطح طبق الفتة .
- يفضل تسوية الكوارع فى اليوم السابق لتحضيرها وذلك لضمان تمام نضجها
- ولإضافة المزيد من الطعم يمكن تحمير الخبز المحمص فى ملعقة من السمن اوالزبد

 

نبذة عن الكاتب

أدمن 1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *