الحلويات

أفضل بدائل طبيعية للسكر الأبيض

أفضل بدائل طبيعية للسكر الأبيض

 

0sss

عدم الرغبة في تناول السكر الأبيض هو واحدة من أذكى التصرفات الغذائية التي يمكن أن تجعل جسمك صحي بشكل عام، ولكن هذا لا يعني أن لا تتناول القليل من السكريات خلال اليوم. نستعرض هنا أهم الاطعمة التي تزودك بالسكر وتعتبر كبدائل صحية للسكر الأبيض والمعالج.

1 شراب القيقب أو مابل

1ssss

وهو سائل حلو من شجرة القيقب. وأثبتت الدراسات أن هذه الشجرة تمتلك مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة ومادة سكرية فريدة من نوعها للتحلية. شراب القيقب  يحتوي على مضادة للأكسدة ومستويات عالية من المعادن مثل الكالسيوم. ولكن لصعوبة الحصول عليه واستخراجه من الشجرة فقد يكون باهظ الثمن.

 

2. سكر شجرة جوز الهند

2sss

في السنوات الأخيرة، أصبح سكر شجرة جوز الهند موجود في كل مكان في مخازن الطعام الصحي.  يعتقد أن سكر جوز الهند يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم أقل من السكر الأبيض أو السكر البني والنتيجة هي أنه قد لا يؤدي إلى طفرات كبيرة في نسبة السكر في الدم، لذلك قد يساعد على الحفاظ على مستويات الطاقة نسبيا ويمنع الجسم من تخزين الدهون. وتستطيع استعماله كبديل للسكر الابيض او البني بنفس الكمية.

 

3 العسل

3sss

وينتج العسل من رحيق الازهار. وقد أظهرت الأبحاث أن العسل يحتوي على المواد المضادة للاكسدة ويعزيز الصحة. فمضادات الأكسدة هي مركبات تجوب أجسادنا تبحث عن الجذور الحرة للتخلص من الخلايا الضارة. ويعتقد أن ضرر الجذور الحرة هو أحد العوامل في تأخر تجديد الانشجة والخلايا بعد التمارين.

 

4. فاكهة المنك

sss4

تزرع هذه الفاكه في الصين وجنوب شرق آسيا. وتسمى ” Luo han guo ” تستخدم في العلاج التقليدي في الصين. غالبا ما يتم تسويقها كتحليات عديمة السعرات الحرارية.

 

5. سكر التمر

5ss

يستخدم التمر للتحلية والطعام. يتم هذا عن طريق طحن التمور ناعما إلى مسحوق. والنتيجة هي مسحوق يحتوي على جميع الألياف لمكافحة الدهون والمغذيات مثل فيتامين ب ٦ والحديد والمغنيسيوم. ويمكنك استخدامه كبديل للسكر الالبيض بنفس الكمية.

 

الخلاصة:

على الرغم من فوائد البدائل بشكل كبير بدل السكر الأبيض المعالج أو شراب الذرة عالي الفركتوز، ولكن أيا منها لايضاهي الفوائد والقيم الغذائية الموجودة بالفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة فيما يتعلق بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة وتجنب الامراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى