رجيم

وصفة تنحيف الوزن في إسبوعين

وصفة تنحيف الوزن في إسبوعين

وفقاً لما ذكره خبراء التغذية فإن الوزن المثالي هو ما يتناسب مع طولك وعندما يتجاوز محتوي الدهون في الجسم القيمة الطبيعية، تصبح هناك زيادة الوزن . والكثير منا يحتاج إلي إنقاص الوزن في فترة زمنية قصير مثل الحصول علي وصفة تنحفيف الوزن في إسبوعين . تحدث زيادة الوزن عندما تستهلك المزيد من الأطعمة بدون العمل أو حرق السعرات الحرارية الزائدة الموجودة في جسمك . فاليوم أصبحت السمنة هي احد أمراض العصر وتؤدي إلي مشاكل ملحوظة في الجسم ومع ذلك يمكنك إنقاص الوزن بمساعدة وصفات إنقاص الوزن .

زيادة الوزن عادة ما تكون مرض يزحف ببطء إلي الجسم وعليك أن تبدأ بملاحظته عندما تصبح السراويل الخاصة بك ضيقة جداً وتصبح مشدودة أكثر حول الخصر أو يصبح القميص مشدود من ناحية البطن عندما تذهب إلي شراء الملابس تتجه نحو المقاسات الأكبر ويمكن أن يستمر هذا الأمر إلي عدة أشهر أو حتي لعدة سنوات . هذه الوصفة تساعدك في تحسين عملية التمثيل الغذائي وتسريع عملية حرق الدهون . حرق السعرات الحرارية يساعد في تحسين التمثيل الغذائي الخاص بك حتي تكون قادر علي إنقاص الوزن في فترة ومحددة.

وصفة تنحيف الوزن في إسبوعين

الوصفة :

غالباً ما يتم إدراج خل التفاح ضمن الوجبات الغذائية التي تساعد في إنقاص الوزن بسرعة مثل الليمون. يعد خل التفاح مصدر جيد غني بالبكتين وهو من الألياف التي تساعد علي زيادة الشبع حتي تشعر  بالإمتلاء لفترة أطول من الزمن وعدم إتخاذ  خيارات غذائية غير صحية . كما أن خل التفاح يعمل علي كسر الخلايا الدهنية في الجسم ويحافظ علي عملية التمثيل الغذائي بوتيرة أعلي حتي عندما يكون الجسم في حالة من الراحة   . في حين أن المياه عنصر جيد لطرد السموم المخزنة بداخله .

إضافة معلقة كبيرة من خل التفاح إلي كوب ماء مع إضافة معلقة صغيرة من عصير الليمون إلي هذا الخليط وتناوله مرة واحدة علي الأقل يومياً . سوف تري النتائج بالتأكيد فعالة  في غضون إسبوعين .

وصفة تنحيف الوزن

1.القرفة :

هناك الكثير من الطرق لإضافة نكهة إلي وجبات الطعام بدون إستخدام الملح والسكر او سعرات حرارية كثيفة . إن التوابل مثل القرفة لها خصائص مغذية كبيرة ونكهة لذيذة بدون إضافة السعرات الحرارية . وإذا كنت ترغب في تنحيف الوزن يمكنك إضافة القرفة الي القهوة الخاصة بك في الصباح بدلاً من التحلية . ينصح خبراء أكاديمية التغذية ومرضي السكري لتعزيز نكهة القهوة .

2.الفلفل الحار :

الطريقة الأكثر صحة  لضخ طعم وجبتك هي الحصول علي الأعشاب والتوابل مثل الفلفل الحار. فقد ذكرت دراسة في مجلة علم وظائف الأعضاء والسلوك أن إستهلاك  الفلفل الكايين وخصوصاً إذا قمت بذلك بإنتظام يمكن أن يساعد في كبح الشهية لتشجعك علي فقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية .

 3.الزنجبيل :

جذور الزنجبيل الطازجة يحتوي علي عناصر غذائية كاملة التي يمكن أن يستفيد منها الجسم وجعل رحلة فقدان الوزن أسهل وأكثر متعة . الزنجبيل من العناصر الشائعة في تحسين صحة الجهاز الهضمي مثل تقليل الغازات والإنتفاخات الناتجة عن وجبات طعام معينة . حاول إستخدام شاي الزنجبيل حتي يساعد البطن في التحسن بشكل أفضل .

4. الفلفل الأسود :

التوابل من العناصر الأساسية التي يجب أن تحافظ عليها في متناول يديك أثناء رحلة إنقاص الوزن لأنها تضيف نكهة بدون إضافة سعرات حرارية . يساعدك الفلفل الأسود في كبح الشهية وزيادة حرق السعرات الحرارية .

5.بذور الخردل :

بذور الخردل مصدر جيد للسيلينوم والذي يساعد في تحسين وظائف الغدة الدرقية ونتيجة لذلك، يساعد في فقدان الوزن . وعلاوة علي ذلك، تم العثور علي هذه البذور الصغيرة التي لها خصائص مضادة للإلتهابات في الجسم وتخفيف ألام المفاصل .

6.الليمون :

يساعد الليمون في فقدان الوزن  وذلك بإستخدامه كنهكة محسنة تساعد في تحسين فعالية إنقاص الوزن . .فهو وسيلة لتعزيز نكهة المشروبات والأطباق بدون إضافة السعرات الحرارية وإضافة الماء إليه لتحسين أداء الجسم علي مدار اليوم بدلاً من السكر .

7.الكينوا :

الكينوا أحد الأطعمة التي تساعد علي فقدان الوزن فهي عنصر متعدد الإستخدامات يمكنك تناوله في وجبة الإفطار كحبوب ساخنة علي السلطات في الغذاء أو كطبق جانبي علي وجبة العشاء . تحتوي الكينوا علي الألياف والبروتينات  التي تساهم في زيادة الشعور بالشبع .

8.بذور الكتان :

 ملعقة واحدة من بذور الكتان تساعدك علي عدم الشعور بالجوع . وتحتوي بذور الكتان علي أوميغا 3  الدهنية التي تمد الجسم بمضادات الأكسدة و الألياف. و يمكنك رش بذور الكتان فوق السلطة أو إلي العصير  للحصول علي فوائدها الرائعة .

9.زبدة اللوز :

 يمكنك خلط زبدة اللوز في أطباق الإفطار وتناولها كجزء من الوجبات الخفيفة . وجدت دراسة في المجلة الدولية للسمنة وإضطرابات التمثيل الغذائي للأشخاص المشاركين في تناول زبدة اللوز علي مدي الدراسة ساعدتهم في فقدان الوزن أكثر من أولئك الأشخاص الذين إتبعوا نظام غذائي قليل الدسم. يعمل البروتين والدهون الصحية الوجودة بداخل زبدة اللوز كعناصر معززة للشبع .

10.الطحينة :

تتكون الطحينة من عنصر أساسي وهو بذور السمسم ويمكنك إستخدام الطحينة في وجبات الطعام المختلفة لأنه من السهل علي الجسم هضمها  بسبب المحتوي المعدني القلوي العالي بداخلهم ونتيجة لذلك، يساعد في فقدان الوزن كما أنه مصدر كبير للمعادن مثل البوتاسيوم والحديد وبالتالي تحسين الأداء السليم للعضلات .

ا11.لزعتر :

 أثناء طهي الطعام ، يمكنك إضافة الزعتر إلي طعامك . سوف يعمل الزعتر علي حماية الجسم من مختلف الأمراض . فهو مدر جيد للبول ويساعد الجسم علي إطلاق الماء والسموم من جسمك . كما أنه يحتوي علي الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن التي تساعد علي حماية الخلايا بك . كما أنه يساعد في إنقاص الوزن .

12.مسحوق الكاكاو :

الكاكاو من العناصر الأساسية في نظامك الغذائي وتم العثور علي عنصر الفلافونولس في الكاكاو والذي يساعد في خفض نسبة السكر في الدم وأيضاً يعمل علي خفض دهون الجسم وفقاً لمجلة الجمعية الأمريكية الكيميائية والغذائية أن إضافة مسحوق الكاكاو الخام إلي دقيق الشوفان والسلع المخبوزة والعصائر وحتي الفلفل الحار .

13.زيت جوز الهند :

يمكن لملعقة واحدة من زيت جوز الهند أن تشعرك بالشبع لأنها غنية بالأحماض الدهنية . و للحصول علي فوائد زيت جوز الهند يمكنك أن تتناوله مباشرة أو دخوله طهي بعض الوجبات . و أفضل ميزة لزيت جوز الهند هو أنه متنوع حقاً بشكل لا يصدق ، حيث يمكنك إضافته إلي العديد من الوصفات المختلفة فقط قم بالبحث عن الأفكار .

14. الشوفان :

يعزز الشوفان خصائص فقدان الوزن بشكل لا يصدق. نشرت دراسة في المجلة الأمريكية للتغذية الربط بين الشوفان وإنقاص الوزن . حاول نقع الشوفان طوال الليل وتناول حبوب الشوفان المنقوعة في الصباح أو إضافة الشوفان إلي المخبوزات، الفطائر، أو إستخدامه كبديل صحي لفتات الخبز أو حتي ليحل محل الطيحن العادي .

15.البيض :

البيض مصدر ممتاز للبروتين، يمكنك تناوله لتحقيق إستفادة الجسم به .عند إستهلاك ما يكفي من البروتين في الفطار يعد من أفضل الخيارات المتاحة لديك سيكون من المفيدة تناول الزبادي الخالي من الدسم أيضاً مع البيض في وجبة الإفطار .

16. الفاصوليا السوداء :

الفاصوليا السوداء واحدة من أفضل مصادر الحصول علي البروتين النباتي والألياف ونتيجة لذلك، يمكن أن تعزز من مشاعر الإمتلاء وفقدان الوزن. حاول الحصول علي الفاصوليا السوداء منخفضة الصوديوم من خلال شطف الفاصوليا للتخلص من أي ملح إضافي عليها ومزج الفاصوليا الباردة في السلطة أو أطباق الأرز أو إستخدامها كطبق جانبي مع عدد قليل من الأعشاب والتوابل لإضافة نكهة .

17.بذور الشيا :

عندما يكون هدفك هو تنخيف الجسم فإن بذور الشيا هي أفضل صديق لك فهي مصدر كبير للألياف القابلة للذوبان والدهون الصحية مصدر غني بالكالسيوم خصوصاً عندما يعاني الجسم من نقص الكالسيوم والحديد . بذور الشيا واحدة من أفضل الخيارات  لإنقاص الوزن وتحسين التمثيل الغذائي .

18. الخل البلسمي :

الخل البلسمي من العناصر المغذية ومنخفض السعرات الحرارية ولديه نكهة خاصة . يمكنك إستخدم الخل البلسمي كعنصر فعال في إنقاص الوزن من خلال إدخاله ضمن أطباق السلطة .

19. العدس :

تماما ً مثلما يجب إستخدام الفاصوليا السوداء يمكنك إستخدام العدس لنفس الأسباب لأن العدس من المصادر الأخري الغنية بالبروتين النباتي والألياف ومن السهل إضافته إلي أطباق السلطات  والأطباق الجانبية . إن الألياف والبروتينات المضافة يمكن أن تزيد من الشعور بالشبع وبالتالي فقدان الوزن بفعالية .

20. الثوم :

الثوم لا يساعد فقط علي تقليل ضغط الدم ومحاربة البرد فهو عشب قوي أيضاً يستخدم في إنقاص الوزن كما هو الحال مع الأعشاب والتوابل الأخري. الثوم وسيلة منخفض السعرات الحرارية لضخ نكهة إضافية في وجبات الطعام . يمكنك إضافة الثوم إلي الصلصات واللحوم والمعكرونة والخبز للإستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في الثوم حاول الحفاظ علي فصوص الثوم طازجة وعدم سحقها لبضع دقائق أثناء طهي الطعام .

21. زيت الزيتون :

زيت الزيتون معروف بان له فوائد لصحة القلب وذلك بفضل محتوي الدهون الموجودة بداخله التي تزيد من الشعور بالشبع لأنه يتسبب في زيادة الشبع وإمتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون. زيت الزيتون خيار رائع لإستخدامه في أطباق السلطات والخضروات  وعادة ما يوصي بإستخدامه لأنه يعطي نكهة جيدة .

منقول من موقع ثقف نفسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى