رجيم

وصفة تنحيف الوزن في شهر

وصفة تنحيف الوزن في شهر

تشمل العلاجات المنزلية لتنحيف الوزن وصفة تنحيف الوزن في شهر ويجب ان يشمل روتينك ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام، اليوغا، النظام الغذائي، التحول من السكريات إلي البدائل بالإضافة إلي تجنب تناول اللحوم للحصول علي وجبات غذائية خاصة . تتميز السمنة بوجود المزيد من الدهون في الجسم أكثر من المعتاد وأصبحت السمنة أحد المشاكل الرئيسية للكثير من الأشخاص في الأونة الأخيرة .

لأن زيادة الوزن أصبحت من الشكاوي الشائعة خصوصاً عند الأشخاص الذين لا يمارسوا النشاط البدني .

وأصبحت مشكلة متفشية في العالم اليوم ويبدو أن الجميع لديهم نصائح وحيل خصوصاً لفقدان الوزن .وفقاً لمتوسط  الإحتياجات اليومية من السعرات الحرارية يحتاج الرجل إلي 2500 سعرة حرارية في اليوم وتحتاج النساء إلي ما يقرب من 1800 – 2000 سعرة حرارية في اليوم .

ومع ذلك، في المتوسط نحن نميل إلي إستهلاك أكثر من 2500 سعرة حرارية علي مدار اليوم وبذلك يوجد فائض من طاقة الجسم لا يستخدمها ويتم تخزين هذه السعرات في شكل دهون .

يمكن ربط السمنة بالعديد من الأمراض بما في ذلك، إرتفاع مستويات الكوليسترول، أمراض القلب، السكري، إرتفاع ضغط الدم، هشاشة العظام، مشاكل الظهر الشديدة، حتي أنها تتسبب في مشاكل الإنجاب مثل العقم وعدم إنتظام الدورة الشهرية .

ولسوء الحظ فإن العديد من الطرق العصرية الموجودة لإنقاص الوزن ليست النهج الأكثر صحة في حين أن أفضل طريقة لفقدان الوزن هي الصبر، التصميم، القدرة علي الصمود بالإضافة إلي خطة نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية، تعديل نمط الحياة وهناك عدد قليل من الوصفات السريعة التي يمكنك تنفيذها لإنقاص الوزن  في شهر واحد ولا تنسي دمجها مع ممارسة التمارين الرياضية والنظام الغذائي الصحي .

وصفة تنحيف الوزن في شهر

وصفة الهندباء :

يمكنك تجهيز وصفة الهندباء عند إستبدال هذا الشاي بالمشروبات التي تحتوي علي السعرات الحرارية العالية مثل الصودا أو أي عصير أخر. لأن الهندباء من الأعشاب المدرة للبول ومن شأنها تخلص الجسم من السموم المتراكمة بداخله بالإضافة إلي أنه خالي من السعرات الحرارية وبالتالي يصبح واحد من أهم العلاجات المنزلية الممتازة للحد من الوزن .

تناول هذه الوصفة قبل وجبات الطعام الخاصة بك حتي تعطي نتائج أفضل في فقدان الوزن لمدة شهرة فهي تعزز من إنهيار الدهون والكوليسترول. هذا الشاي يعزز من الشبع ويجعلك تشعر بالإمتلاء حتي تتمكن من تناول عدد سعرات حرارية أقل في وجبات الطعام وبالتالي فقدان الوزن الصحي إلي جانب إزالة السموم من الجسم للحد من محتوي الدهون وكذلك مستويات الكوليسترول في الدم وفي النهاية ينتج عنها فقدان الوزن .

أخذ جذور الهندباء الطازجة وغسلها جيداً لإزالة الأوساخ بعد ذلك غسل جذور الهندباء . ووضع كمية من الماء علي النار ثم إضافة جذور الهندباء إلي هذا الماء والسماح له بالنقع لمدة 5 – 10 دقائق .

بعد ذلك، صب الشاي للإزالة الجذور وإستهلاك الشاي . تذكر بأنه لا يجب أن تتناول هذا الشاي أكثر من ثلاث مرات في اليوم حتي تصل إلي الهدف المطلوب من فقدان الوزن لمدة شهر .

المزيد من العناصر الطبيعية لزيادة فقدان الوزن :

1.العسل :

يحتوي العسل علي الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في حل الدهون والكوليسترول في الجسم . بالإضافة إلي تعبة الدهون المخزنة وإستخدامها في الأنشطة العادية للحد من الوزن. بالإضافة إلي ذلك، فهو يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويؤدي إلي خفض زيادة مستويات الجلوكوز في البلازما .

أخذ العسل وإضافته إلي الماء الفاتر ومزجه جيداً ثم تناول هذا الماء في الصباح علي معدة فارغة. حاول إستهلاك هذا المحلول حتي تقلل من وزنك تدريجياً .

2. القرفة :

القرفة من العناصر الغنية بالمنجنيز والألياف والحديد والكالسيوم ومضادات الأكسدة القوية التي توفر جميع المكونات الأساسية للحد من الوزن وتنظيف القولون والجهاز الهضمي من أجل التخلص من محتوي دهون الجسم وبذلك فإن القرفة أحد العلاجات المنزلية لفقدان الوزن .

تسخين الماء ثم إضافة 1/2 معلقة من مسحوق القرفة مع التقليب  لمزجه جيداً في الماء الدافئ . يمكنك التحريك جيداً وشرب هذا المحلول  في الصباح الباكر علي معدة فارغة . حاول تناول هذا المحلول بإنتظام للتخلص من زيادة الوزن .

3.الصبار :

يعد الصبار واحد من العلاجات المنزلية الفعالة في فقدان الوزن . يمتلك هلام الصبار العديد من الفوائد المدهشة لفقدان الوزن من شأنها تساعد في الحفاظ علي وزن الجسم في المستوي الطبيعي ومنع السمنة والمشاكل الصحية المرتبطة بها . بالإضافة إلي أنها تحتوي علي مواد المضادة للأكسدة الطبيعية التي من شانها تأخر نمو الجذور الحرة في الجسم وتحفز من معدل الأيض وبالتالي إستهلاك المزيد من الطاقة .

مزج نصف كوب من عصير الصبار مع زجاجة واحدة من عصير الفواكه أو الخضروات وتحريك الخليط ثم تناول هذا الخليط للتخلص من السمنة .

4. الكرنب :

الكرنب غني بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ج، فيتامين ب6، فيتامين ب2، فيتامين ب1، فيتامين أ، المنجنيز، البوتاسيوم، العناصر الغذائية الأخري التي تساعد علي تقليل وزنك من خلال دعم عملية التمثيل الغذائي والتحكم في مستويات السكر في الدم .

يمكنك تجهيز الملفوف الخام أو المسلوق وتناوله قبل الغذاء لحرق دهون الجسم . حاول تناول وعاء من الكرنب كل يوم لحرق دهون الجسم والتحكم في الوزن .

5. حبوب اللقاح :

حبوب لقاح النحل من العوامل التي تعمل كقامع للشهية والتي تجعلك تشعر بإمتلاء المعدة من خلال تقليل الشعور بالجوع . تحتوي الحبوب علي الأحماض الأمينية التي تساعد علي زيادة معدل الأيض عن طريق إذابة الخلايا الدهنية في الجسم وتقليل مستويات الدهون في الجسم بشكل فعال .

فهي تمكنك من خفض السعرات الحرارية ومنع تحول الكربوهيدرات والسكريات إلي دهون وتقليل ترسب الدهون في الجسم والذي يؤدي في النهاية إلي فقدان الوزن .

ببساطة يمكنك رش حبوب لقاح النحل علي الطعام الخاص بك والتقليب جيداً، بعد ذلك، تناول طعامك بالطريقة العادية للحصول علي العديد من الفوائد لفقدان الوزن .

6. سموثي الفراولة :

تحفز الفراولة من إنتاج هرموناات تسمي الليبتين وأديبونكتين وهو الهرمونات الأيضية وهرمونات حرق الدهون . لذلك، تصبح الفراولة واحدة من العلاجات المنزلية الطبيعية لفقدان الوزن .

أولاً، يمكنك خلط الفراولة والحليب الخالي من الدسم في الخلاط، ومزجه لبضع دقائق حتي تحصل علي مزيج سلس . بعد ذلك، يمكنك إضافة بذور الكتان والتقليب جيداً. يجب عليك شرب هذا الخليط للتعامل مع زيادة الوزن .

7.  زيت جوز الهند :

يمكن لملعقة واحدة من زيت جوز الهند أن تشعرك بالشبع لأنها غنية بالأحماض الدهنية . و للحصول علي فوائد زيت جوز الهند يمكنك أن تتناوله مباشرة أو دخوله طهي بعض الوجبات . و أفضل ميزة لزيت جوز الهند هو أنه متنوع حقاً بشكل لا يصدق ، حيث يمكنك إضافته إلي العديد من الوصفات المختلفة فقط قم بالبحث عن الأفكار .

8. الشوفان :

يعزز الشوفان خصائص فقدان الوزن بشكل لا يصدق. نشرت دراسة في المجلة الأمريكية للتغذية الربط بين الشوفان وإنقاص الوزن .

حاول نقع الشوفان طوال الليل وتناول حبوب الشوفان المنقوعة في الصباح أو إضافة الشوفان إلي المخبوزات، الفطائر، أو إستخدامه كبديل صحي لفتات الخبز أو حتي ليحل محل الطيحن العادي .

9. تناول الشاي الأخضر :

يذكر خبراء  الصحة في جميع أنحاء العالم يأكدوا أهمية الشاي الأخضر في إنقاص الوزن لأنه عنصر صحي بشكل مدهش . ومن المعروف أن الشاي الأخضر يعزز من حرق السعرات الحرارية في الجسم.  وفقاً لدراسة أن الشاي الأخضر يساعد في الواقع في تعزيز فقدان الوزن .

يحتوي الشاي الأخضر علي نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والتي تعزز من عملية التمثيل الغذائي وتقليل الدهون في الجسم .

10. عصير الموز والفراولة :

من أفضل الوصفات لإنقاص الوزن هي عمل مزيج من الموز والفراولة معاً .  من خلال تقطيع الموز إلي أجزاء ووضهم مع كوب فراولة بعد ذلك إضافة المكونات إلي الخلاط. يمكنك المزج جيداً للحصول علي خليط ناعم ثم صب هذا الخليط في كوب زجاجي وتناوله لمنع زيادة الوزن .

عليك  أن تستهلك هذا الخليط بإنتظام لتخفيف الوزن بالكامل .

 11. أوراق العناب :

أوراق العناب مصدر غني بالفوسفور والحديد والكالسيوم والفيتامينات مثل فيتامين ب2، فيتامين أ، فيتامين ج والعناصر الغذائية الأخري التي تساعد علي إزالة الدهون الزائدة في الجسم .

أولاً وقبل كل شئ وضع ورق العناب الطازج في الماء وترك الأوراق حتي تنقع في الماء طوال الليل . . في صباح اليوم التالي يمكنك تصفية الماء وتناول هذا الماء  في الصباح الباكر علي معدة فارغة . يجب عليك تكرار هذه  الطريقة لمدة شهر واحد علي الأقل وسوف تلاحظ تغيرات ملحوظة في الوزن .

12. عصير البطيخ :

في الواقع، أن عصير البطيخ من المشروبات الرائعة في فصل الصيف لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الماء ومنخفض السعرات الحرارية والدهون والتي تزيد من فعالية فقدان الوزن .

وضع 6 أكواب من قطع البطيخ الخالي من البذور والفرم الناعم لهم ومزجه حتي يصبح سلس. بعد ذلك، وضع نصف مكعبات الثلج وعصير الليمون للخلاط والمزج مرة أخري بسلاسة .  يجب أن يكون لديك هذا العصير للحد من السعرات الحرارية الزائدة والسمنة .

13.عصير الجزر :

يحتوي عصير الجزر علي كمية كبيرة من فيتامين ب المركب الذي يقوم بكسر الجلوكوز والبروتين والدهون في عملية التمثيل الغذائي والحد من الوزن . كما أن لديه فيتامين ج، فيتامين ك، فيتامين أ والتي تساعد علي تنظيم  مستويات السكر في الدم . يجب الحصول علي هذا العصير في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار أو تناول أي شئ .

14. شاي الثوم :

الثوم لا يساعد فقط علي تقليل ضغط الدم ومحاربة البرد فهو عشب قوي أيضاً يستخدم في إنقاص الوزن كما هو الحال مع الأعشاب والتوابل الأخري. الثوم وسيلة منخفض السعرات الحرارية لضخ نكهة إضافية في وجبات الطعام . يمكنك إضافة الثوم إلي الصلصات واللحوم والمعكرونة والخبز للإستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في الثوم حاول الحفاظ علي فصوص الثوم طازجة وعدم سحقها لبضع دقائق أثناء طهي الطعام .

قم بغلي كوب من الماء لبضع دقائق ثم ذلك، رفعه من علي درجة الحرارة وإضافة 2-3 فصوص ثوم مفروم للماء مع تركه حتي ينقع لمدة 5 – 10 دقائق  وتصفية الشاي . حاول التحريك جيداً أُثناء شرب الشاي للتخفيف من فقدان الوزن. حاول أن تنتظم علي تناول هذا الشاي حتي يحقق لك فوائد الحصول علي الوزن المثالي .

منقول من ثقف نفسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى