الصحة والجمالالمرأة

نصائح لوجه رائع بدون ماكياج

نصائح لوجه رائع بدون ماكياج

 

2016-07-23_154611

الكثير من النساء يعتقدون أن الماكياج هو السبيل الوحيد لمظهر رائع كل يوم ، و لكن في حين أن الماكياج أمر جيد و مفيد للمظهر ، غالبا لا يكون لديك وقت لوضعه يوميا لكي تظهرين أكثر جمالا ، فكل يوم الفتيات و السيدات تضيع الكثير من الوقت و الطاقة أمام المرآة للماكياج ، دون أن يدركوا أنهم بخطوات بسيطة يمكنهم أن يظهروا أكثر جمالا و يقومون بتوفير الكثير من الوقت و المال ، و سيعمل ذلك أيضا على تحسين لون البشرة و جعلها تبدو أكثر إشعاعا ، و فيما يلي مجموعة نصائح أساسية لتظهرين جميلة الوجه بدون مكياج .

نصائح لوجه رائع بدون ماكياج :

  • غسيل الوجه كل صباح و مساء : إذا كنت تريدين أن تظهري أكثر جمالا بدون ماكياج ، يجب عليك دائما غسل وجهك كل صباح و مساء ، ربما يبدو ذلك واضحا ، و لكن صدقوا أو لا تصدقوا أن العديد من النساء لا تغسلن وجوههن في الصباح و هذا خطأ كبير ، و غسل وجهك صباحا و مساءا يساعد في درء حب الشباب و سيجعل بشرتك تبدو أكثر إشعاعا .
  • إستخدام منظف لطيف : فالمطهرات و منظفات الوجه القوية و القاسية تضر خلايا الجلد ، و لكن المنظف اللطيف يجعل جلد الوجه وردي و يحمي من الجفاف ، لذلك فمن المهم غسل الوجه مع منظف لطيف ، و يجب أن لا يكون يسبب الحساسية ، و التأكد من أنه يعمل مع نوع بشرتك ، و هذه واحدة من الطرق المؤكدة للنجاح في أن تظهرين جميلة دون ماكياج .
  • إستخدام مرطب الوجه الصحيح : فأنت تحتاجين إلى إستخدام مرطب الوجه مباشرة بعد غسله للحفاظ على بشرتك صحية و شباب و لكن لسوء الحظ يمكن للكثير من المرطبات أن تجعل بشرتك أكثر دهنية ، و قد يكون من الصعب إختيار المرطب الجيد و لكن مرطب الوجه الجيد هو المفتاح للجمال و إشعاع الجلد ، و يجب البحث عن مرطب الوجه مع SPF 30 لحماية بشرتك من أشعة الشمس القاسية .2016-07-23_154604

 

  • إستخدام الفازلين بدلا من الماسكارا : قد يبدو الأمر غريبا ، ولكن إستخدام الفازلين بدلا من الماسكارا هي طريقة مجربة و مختبرة لتظهرين أكثر جمالا من دون أي ماكياج ، ببساطة قومي بوضع قليلا من الفازلين على رموشك لجعلها تتوهج دون وضع الماسكارا ، فالفازلين ألطف بكثير من العديد من مزيلات ماكياج العيون حتى إذا كنتي تستخدمين الماسكرا .

2016-07-23_154554

 

  • إستخدام زيت جوز الهند بدلا من مرطب الشفاة : بينما يمكنك إستخدام زيت جوز الهند لإزالة الماكياج الخاص بك ، يمكنك أيضا إستخدامه بمثابة مرطب للشفاة ، فمعظم المرطبات تحتوي على المواد الكيميائية التي يمكن أن تضر الشفاه ، فقط قليلا من زيت جوز الهند سوف يساعدك على الحفاظ على شفتيك أكثر ترطيبا و يقوم بشفاء المناطق الجافة و المتشققة ، و تعطي شفاهك توهج صحي مع زيت جوز الهند .
  • لا تقومي برسم حواجبك كثيرا : بالتأكيد تحتاجين إلى الحفاظ على حاجبيك بمظهر مناسب ، و لكن يجب التأكد من عدم نتفهم كثيرا ، و يجب تهذيب فوق و تحت الحاجب فقط دون الخوض في شكل الحاجب الفعلي نفسه ، حتى إذا كان لديك حواجب كثيفة يجب عمل ذلك عندما تحتاجين فقط .
     
  • تناول الطعام الصحي : عندما يكون لديك بشرة صحية لا تحتاجين إلى أي ماكياج ، فالأطعمة التي نتناولها يوميا تلعب دورا حيويا في صحة جلدك لذلك تأكد من التمسك بإتباع نظام غذائي صحي ، و أولا و قبل كل شيء يجب محاولة دمج المزيد من الفاكهة و الخضار إلى نظامك الغذائي اليومي ، و هناك أيضا عدد قليل من الأطعمة الصحية التي يمكن أن تعطيك جلد رائع إذا كنت تستهلكينها بشكل منتظم ، فتناول الطعام الصحي هو واحد من أهم النصائح التي يجب إتباعها عندما تحاولين أن تكوني أكثر جمالا من دون ماكياج .

عادات يومية خاطئة على البشرة :

-عدم إرتداء النظارة الشمسية :

ما لا يعرفه الكثيرون أن النظارات الشمسية ليست فقط للأيام المشمسة ، فيجب إرتداءها حتى في وجود غيوم و لو في المدى البعيد ، و هي أفضل لبشرتك و لعيونك أيضا ، فالنظارات الشمسية تحمي عينيك و الجلد من حولهم من الأشعة فوق البنفسجية ، و التي يمكن أن تخترق الجلد و تلحق أضرار ببشرتك في الأيام المشمسة و الملبدة بالغيوم على حد سواء ، و إرتداء النظارات الشمسية يمنعك من التحديق ، و التحديق من أسباب التجاعيد المبكرة حول العينين ، و يجب الحصول على زوج جيد من النظارات الشمسية العصرية و التي توفر 100٪ حماية من الأشعة فوق البنفسجية .

– عدم شرب ما يكفي من المياه :

الماء ضروري لصحة الجسم و عدم الحصول على ما يكفي منه يمكن أن يجعل الجلد جاف ، و شرب كمية كافية من الماء تبقى الجسم رطب و تجعلك تشعرين بصحة جيدة ، فإستهلاك المياه الكافية يساعد على إبقاء الجلد بصحة و شباب ، و تساعد على طرد السموم من الجسم مما يجعل الجلد يبدو أنقى .

2016-07-23_154546

– عدم وضع واقي من الشمس :

و هو من الضروري للغاية لصحة الجلد ، سواء الواقي المخصص للشمس أو من الكريم بي بي ، و أنتي في حاجة إليها في الأيام المشمسة و الأيام الغائمة أيضا و في كل يوم بينهم ، و التعرض لأشعة الشمس هو مثل التعرض للكثير من دخان السجائر يسبب الشيخوخة المبكرة و التجاعيد ، و يجب إختيار واقى لا تقل درجة حمايته عن 30 على الأقل ، و لا تنسي حماية البشرة على شفتيك مع مرهم الشفة بحماية أيضا من الشمس و لكن الشيء الأكثر أهمية هو أن تتذكري وضعه كل ساعتين .

– تناول السكريات بكثرة :

قد تبين أن السكر يسبب تلف الكولاجين و الخلايا الأخرى التي تساعد على الحفاظ على الجلد بحيث يبدو عليه الشباب و الصحة ، و إتباع نظام غذائي غني بالسكر هو شئ سيء حقا لجسمك أيضا ، و لا بأس أن تتمتعي ببعض السكر في الإعتدال ، و لكن يجب مقاومة هذه الرغبة في وقت متأخر من الليل و الوجبات الخفيفة السكرية و المشروبات ، كما يمكنك تناول المزيد من الفواكه و الخضروات ، هذا و سوف تبقى بشرتك صحية و شباب فضلا عن جسمك .

– التدخين :

الآن لا يوجد عذر لعدم معرفة أضرار التدخين ، فالتدخين ليس لديه أي فوائد على الإطلاق و مع ذلك كثير من الناس لا تزال تجعل هذا الإختيار هو من أنماط الحياة اليومية ، و بالتالي تضر بشدة بشرتهم ، و على المدخنين أن يعرفوا أن التدخين هو واحد من أفضل الطرق لتسريع ظهور التجاعيد ، بل و الكثير و الكثير من التجاعيد ، و في هذه الحالة لا يهم كم عدد الكريمات المضادة للشيخوخة التي تستخدميها ، فالتدخين يسبب الشيخوخة المبكرة .

2016-07-23_154538

ماسكات يومية للبشرة

ماسكات تنظيف وتنقية البشرة

  • جوز الهند: استخدمي حليب جوز الهند الطّازج، استخرجيه مباشرة من ثمرة جوز الهند، وامسحي به وجهك وشفاهك.
  • البرتقال والزبادي واللّيمون: خذي ملعقة من عصير البرتقال وامزجيها مع ملعقة عصير الليمون، وأضيفي ملعةً من الزبادي، وضعيها على بشرتك لمدة 15 دقيقة.
  • العسل: ضعي العسل على بشرتك، اتركيه 20 دقيقة، ثم اشطفيه بعد ذلك بالماء الفاتر.
  • اللّيمون و الحليب و الملح: أضيفي ملعقة صغيرة من الملح إلى ملعقتين من عصير الليمون وملعقتين من الحليب البارد ، امسحي بالخليط وجهك، واتركيه حتى يجف.

 

ماسكات التقشير

  • القهوة والفراولة: اهرسي حبة فراولة، وأضيفي لها ملعقة صغيرة من القهوة، وافركي بها وجهك بحركاتٍ دائريةٍ، واتركيه على وجهك بعض الوقت، ثم اغسلي وجهك بماءٍ دافئ.
  • العسل واللبن مع الملح واللّيمون: ضعي ملعقة صغيرة من كلٍ من العسل واللّبن واللّيمون، وملعقة كبيرة من الملح، بللي بشرتك ثم دلّكيها بالخليط بشكل دائريّ،
  • الفانيليا والسكر البني: أضيفي ملعقتين من السّكر البني، وملعقة فانيليا، ونصف ملعقة زيت زيتون، وبعض قطرات ماء ورد، دلِّكي بها وجهك بعد تبليله.

2016-07-23_154529

  • ماسك اللَّيمون والسكَّر: أضيفي ملعقة كبيرة من السّكّر إلى عصير نصف حبة ليمون، دلكي بالخليط بشرتك لمدة خمس دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
  • ماسك اللوز والشوفان: أخلطي ملعقتين الشوفان المطحون، مع ملعقتين من اللّوز المطحون، وأضيفي لهما القليل من الماء ليصبح عجينة، دلكي بها بشرتك لمدة دقيقتين.

ماسكات الترطيب والتفتيح

  • البابايا: قطعي نصف ثمرة بابايا، وأضيفي لها ملعقة عسل وملعقة زبادي، استخدي الخلاط لمزج المكونات، ثم قومي بدهنها على وجهك، واتركيه 10 دقائق.
  • الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على العديد من العناصر الهامّة للبشرة، من فيتامينات وبروتينات ودهون صحيّة، قومي بهرس نصف ثمرة أفوكادو، وأضيفي إليها العسل، وضعيه تعلى بشرتك لمدة 20 دقيقة.
  • بياض البيض: أضيفي قطرات اللّيمون لبياض بيضة، ويمكنك إضافة العسل كذلك، طبقي القناع على بشرتك لمدة 20 دقيقة.
  • الطماطم مع العسل: أضيفي عصير حبة طماطم إلى ملعقةٍ من العسل، وضعيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى