السعرات الحرارية في الايس كريم

Myapp

السعرات الحرارية في الايس كريم

لكل من يحب تناول الايس كريم فما هي السعرات الحرارية في الايس كريم ؟

إن الآيس الكريم من الحلويات الذيذة المنعشة خاصة في فصل الصيف، ويتوفر الآيس كريم بالعديد من النكهات اللذيذة والمميزة والتي تجعله ذو شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم ، ولكن الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي لإنقاص وزهم قد يمتنعون عن تناول الآيس كريم بسبب اعتقادهم أنه عالي في عدد السعرات الحرارية ونسبة الدهون، ولكن توجد أنواع يُمكن تناولها خلال فترات الريجيم وفي هذا المقال سوف نشرح لكم عدد السعرات الحرارية في الآيس كريم .

الآيس كريم :

تختلف عدد السعرات الحرارية للآيس كريم من نوع إلي آخر  ، يجب عليك عند شراء الآيس كريم قرائة الحقائق الغذائية التي توجد علي غلاف العبوة ، بعض العلامات التجارية من الآيس كريم قد تحتوي علي نسبة أقل من الدهون ولكنها تحتوي علي المزيد من السكر مما يعني استبدال السعرات الحرارية المفقودة من الدهون بالسكر .

السعرات الحرارية في الايس كريم :

إن بولة واحدة من الآيس كريم تعادل نصف كوب لذلك يتم حساب السعرات الحرارية في كل بولة من أنواع الآيس كريم المختلفة وهم كالآتي:

آيس كريم الفرولة بالحليب :

127 سعر حراري  حيث أنها تحتوي علي مزيج من الفرولة مع الحليب مما يرفع فيها من عدد السعرات الحرارية والدهون حيث يتم الحصول علي 47 سعر حراري من إجمالي السعرات الحرارية من الدهون فقط  .

آيس كريم الفانيليا :

137 سعر حراري .

آيس كريم الشوكولاتة :

يحتوي علي أكثر من 143 سعر حراري  ويتم الحصول علي حوالي 60 سعر حراري من إجمالي السعرات الحرارية من الدهون التي توجد في الشكولاتة الغنية بالدسم.

أما أصناف الآيس كريم الغنية التي تحتوي علي كميات كبيرة من الدهون والحليب الكامل الدسم تترواح قيمة السعرات الحرارية في كل بولة منها  من 189 سعر حراري إلي 266 سعر حراري علي سبيل المثال آيس كريم القهوة الذي يحتوي علي الكريمة والحليب كامل الدسم والسكر والزبدة مما يجعلها تحتوي علي سعرات حرارية عالية حوالي 190 سعر حراري في كل بولة .

الآيس كريم الخالي من الدهون :

كمية الدهون التي توجد في الآيس كريم لها تأثير كبير علي عدد السعرات الحرارية لأن الدهون تحتوي علي أكثر من ضعف السعرات الحرارية من الكربوهيدرات .

تحتوي بولة واحدة من الآيس كريم الفانيليا الخالي من الدهون علي حوالي 92 سعر حراري فقط ، بينما تحتوي بولة واحدة من الآيس كريم الخالي من الدهون والخالي من السكر علي 88 سعر حراري فقط وهو تماماً مثل السعرات الحرارية في الأنواع المختلفة من الحليب .

إن إجمالي كمية الدهون التي توجد في الآيس كريم والتي تؤثر علي نسبة الكوليسترول والدهون المشبعة التي تستهلكها تختلف كثيراً عن الأصناف الخالية من الدهون ، لذلك يجب عليك أن تقرأ الملصقات التي توجد علي عبوة الآيس كريم التي تشتريه حتي تعرف كمية الدهون التي تتناولها .

السكر في الآيس كريم :

تحتوي بولة واحدة من الآيس كريم العادي علي حوالي 4 جرام من السكر ، وفي الأنواع الغنية من الآيس كريم تصل نسبة السكر إلي 22 جرام في البولة الواحدة ، وهذا الاختلاف يمثل حوالي 72 سعر حراري يُمكنك التخلص منها عند تناول الآيس كريم المنخفض في السعرات الحرارية .

تحتوي بولة واحدة من آيس كريم الفانيليا العادي بدون سكر مضاف له علي حوالي 4 جرامات من السكر الطبيعي و 115 سعر حراري ، بينما الأصناف العادية تحتوي علي حوالي 14 جرام من السكر ، ولذلك يجب تجنب الآيس كريم الذي يحتوي علي كميات قليلة من الدهون ولكنه يحتوي علي كميات كبيرة من السكر لأن ذلك يؤدي إلي الحصول علي نفس عدد السعرات الحرارية مثل أنواع الآيس كريم العادية .

بعض البدائل الأخري للآيس كريم :

يحتوي اللبن الزبادي المجمد علي حوالي 110 سعر حراري في البولة ، وليس من الضروري أن يكون لبن الزبادي المجمد قليل الدسم منخفض في نسبة السكر .

وفقاً للدراسات والأبحاث أن اللبن الزبادي المجمد يحتوي علي حوالي 17 جرام من السكر في النصف كوب حيث يتم استبدال الكريمة الغنية باللبن الزبادي خالي الدسم والخالي من الدهون.

يُمكنك القيام بعمل آيس كريم من لبن الزبادي المجمد بسهولة في المنزل لضمان الحصول علي أقل عدد من السعرات الحرارية والدهون ، يُمكنك خلط اللبن الزبادي الخالي من الدسم مع الفاكهة المفضلة لديك ثم ضعها في قوالب مناسبة وضعها في الفريزر حتي تتجمد ، ويُمكنك إضافة إليها القليل من الحليب خالي الدسم أو العصير المفضل لديك للحصول علي نكهة مميزة وطعم غني وصحي .

يحتوي نصف كوب ( ا بولة ) من الفانيلا الفرنسية المختلطة مع آيس كريم الشوكولاتة تحتوي علي 100 سعر حراري و 3.4 جرام من الدهون ومن 11 إلي 13 جرام من السكر .

آيس كريم الليمون :

يتميز هذا النوع من الآيس كريم بطعمه المنعش واللذيذ ، ومن الأفضل أن تختار النكهات التي لا تحتوي علي الحليب والكريمة مثل الليمون والتوت حيث أنها تكون منخفضة في عدد السعرات الحرارية حيث يترواح عدد سعراتها الحرارية من 70 إلي 80 سعر حراري في البولة ، وتتميز بأنها خالية تماماً من الدهون ويُمكنك تناولها دون خوف من اكتساب المزيد من الوزن .

مقالات ذات صله