صحتك

زيت جوز الهند لعلاج الإمساك

زيت جوز الهند لعلاج الإمساك

ان كنت تبحث عن اسرع طرق علاج الإمساك فيكمنك البدأ في استخدام زيت جوز الهند لعلاج الإمساك طبيعياً .

حيث يعد الإمساك من المشاكل الشائعة التي تصيب الجهاز الهضمي  والتي تحدث لبعض الاشخاص نتيجة لاتباع نظام غذائي سئ او نتيجة استهلاك الكحول او بعض الادوية التي تؤدي الي الاصابة بالامساك  ، يعتبر زيت جوز الهند علاجًا طبيعيًا جيدًا للإمساك لأنه يعمل كملين فعال عند استخدامه بكمية مناسبة كما يمكن أن يخفف البراز الصلب ويمنع التمزق أو النزيف الخطير الذي يمكن أن يحدث عندما تضغط  بقوة أثناء حركات الأمعاء.

ولكن كيف يساهم زيت جوز الهند في علاج الإمساك ؟

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، فإن زيت جوز الهند غني بالدهون التي تساعد على تحسين الصحة حيث يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية متوسطة السلسلة ، والتي تعمل على تحفيز الخلايا التي تبطن القولون والمسالك الهضمية ، مما يزيد من الطاقة والكفاءة الأيضية لهذه الخلايا ، كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين معدل الهضم لديك واستيعاب المزيد من العناصر الغذائية ، مع تحريك البراز أيضًا من خلال الجهاز الهضمي بمعدل طبيعي (أو أسرع) ،  على عكس الأحماض الدهنية ذات السلسلة الطويلة ، تكون MCFAs أصغر وبالتالي يمكنها المرور عبر أغشية الخلايا بسهولة ، دون الحاجة إلى نشاط إنزيمي  فهي سهلة للجسم على الهضم ويتم نقلها مباشرة إلى الكبد لتحويلها إلى طاقة ، بدلاً من تخزينها كدهون. [2] عادة ما يأتي الإمساك في شكلين – حاد أو مزمن ،  قد يحدث الإمساك الحاد بعد فترة طويلة من الخيارات الغذائية السيئة ، أو استهلاك الكحول الزائد أو الجفاف ، وبالنسبة لهذه الحالات الحادة ، يمكن لزيت جوز الهند والأحماض الدهنية متوسطة السلسلة أن يخفف من أعراضك بسرعة ، بما في ذلك التهاب الأنسجة حول الشرج ، والقضاء على الدم في البراز ، وضعف امتصاص المواد الغذائية .

كيفية استخدام زيت جوز الهند في علاج الإمساك :  

قم بقياس نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وامزجه في عصير من اختيارك ، يجب أن يكون هذا عصيرًا طبيعيًا ، ويفضل أن يكون طازجًا مضغوطًا ، بدلاً من عصير معالج مليء بالمواد الحافظة والنكهات الصناعية والسكريات ، كما يمكنك أيضًا خلط زيت جوز الهند في ماء دافئ ، أو حتى مزجه في عصير صحي أو دقيق الشوفان الصباحي يجب عليك تكرار هذه العملية قبل 30 دقيقة تقريبًا من كل وجبة.

يحتاج جسمك إلى وقت للتكيف مع هذه المادة الجديدة التي تعمل على الجهاز الهضمي ، لذلك من الأفضل البدء بكمية صغيرة من الزيت ، ثم قم بزيادة كمية زيت جوز الهند الذي تستخدمه يوميًا ببطء ، مع الإشارة إلى كيفية تأثيره على أعراض الإمساك.

يجد معظم الناس أن ما بين 1 و 2 ملعقة كبيرة (الإجمالي) يوميًا يكفي للقضاء على مشاكل الإمساك ومع ذلك ، يحتاج بعض الناس إلى ما يصل إلى 3 أو 4 ملاعق كبيرة يوميًا ، بينما قد يجد آخرون الراحة مع ما يتراوح بين 2-3 ملاعق صغيرة.

إذا كنت تستخدم كمية زائدة من زيت جوز الهند ،

فإنك تخاطر بالحصول علي الإسهال تذكر أن زيت جوز الهند ملين قوي ، لذلك ابحث عن الكمية المناسبة لك ، وهناك بعض الإرشادات المحددة لاستخدامها للشباب والكبار الذين يعانون من حالات طبية معينة.

بالنسبة إلى الذين يعانون من الإمساك المزمن ،

والذي يحدث غالبًا بسبب الاستخدام طويل الأمد لبعض الأدوية أو الجفاف المزمن أو بعض الحساسية الغذائية أو نقص الفيتامينات ، يمكن أن يكون زيت جوز الهند إضافة منتظمة إلى نظامك الغذائي من أجل تليين البراز ومواجهة العديد من الحالات الأكثر شيوعًا للاشخاص المصابين بالإمساك .

للأطفال الكبار

يحتاج الأطفال  إلى كمية صغيرة نسبيًا من زيت جوز الهند لتهدئة وعلاج الإمساك ؛ ما عليك سوى إضافة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند إلى الزبادي الصباحي أو في عجين الفطيرة وسيعودون سريعًا إلى براز 1-2 صحي في اليوم و إذا لم ينجح ذلك ، فحاول إضافة كمية مماثلة من زيت جوز الهند إلى وجبات أخرى طوال اليوم.

للاطفال الصغار

لضمان عدم تعرض طفلك لرد فعل تحسسي ، ضع زبدة صغيرة من زيت جوز الهند على الكوع الداخلي لمعرفة ما إذا كان الجلد يمتص زيت جوز الهند دون تفاعل.

إذا كان الأمر كذلك ، فقم بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الفطور ، جنبًا إلى جنب مع ما يكفي من السوائل ، لأن كلاهما ضروري لحركات الأمعاء المناسبة ، وإذا لم ينجح ذلك فقم بزيادة الجرعة إلى ملعقة صغيرة من الغداء ، وهكذا للأسبوع الأول أو نحو ذلك ، لا تتجاوز 5 ملاعق شاي كحد أقصى يوميًا  يجب أن يكون هذا أكثر من كافٍ لتحفيز أمعاء طفلك.

أثناء الحمل  :

ملعقة واحدة من زيت جوز الهند المخلوط بالماء الدافئ أو الحليب قبل كل وجبة يجب أن تساعد بشكل كبير على تليين البراز ومنع الإمساك المؤلم أثناء الحمل ومع ذلك ، يمكن أن يحدث الإمساك بسبب العديد من الأشياء أثناء الحمل ، بما في ذلك نقص الفيتامينات أو التشنج العضلي أو التقلبات الهرمونية ، وإذا لم ينجح علاج ملعقة واحدة بعد أسبوع أو نحو ذلك ، فتحدث إلى طبيبك عن حالة الإمساك وشرح ما الذي فعلته لتخفيفه.

علاج الإمساك بإضافة زيت جوز الهند إلى الأطعمة الخاصة بك:

  • يمكنك إضافة زيت جوز الهند إلى العصائر المصنوعة في المنزل  ، كما يمكنك ان ترش بعض زيت جوز الهند فوق السلطات لتناول الافطار ، كما  يمكن أيضًا إضافة هذا الزيت إلى الحساء الساخن ، واليخنة والكاري قبل تناول الطعام ، كما يمكنك خلط بعض زيت جوز الهند بدلاً من الزبدة أو السمن النباتي أثناء صنع منتجات المخابز في المنزل. يمكنك إضافته إلى العجين أثناء صنع أنواع مختلفة من الخبز أو الكعك.

طرق أخرى لاستخدام جوز الهند بخلاف الزيت لتخفيف الإمساك :

لحم جوز الهند اللذيذ

يمكن أن تؤكل نيئة أو محضرة في أطباق متنوعة  إنها  مصدر جيد للألياف الطبيعية أيضًا ،  إذا كان نظامك الغذائي يفتقر إلى الألياف ويؤدي إلى ظهور حركات الأمعاء غير المنتظمة ، فإن تناول لحم جوز الهند هو أحد الحلول.

يمكن أن يكون اللحم طريًا أو شبه صلبًا استنادًا إلى عصر الثمرة ، تعمل  الألياف الموجودة في لحم جوز الهند تمتص الماء وتساعد في جعل البراز أكثر ليونة ، مما يجعله يمر بسهولة من خلال الأمعاء ويقلل من فرص الإمساك

حليب جوز الهند

طعمه لذيذ  وهويستخدم في الغالب لأغراض الطهي ، ويمكن استخدامه أيضًا لحل مشكلات الإمساك  كما أنه يحتوي على الألياف التي يمكن أن تساعد في تخفيف مشاكل حركة الأمعاء .

ماء جوز الهند  ذو مذاق رائع ، ويمكن أن يساعد في تخفيف الإمساك  كما يقدم العديد من الفوائد الصحية الأخرى ومع ذلك ، شرب ماء جوز الهند الزائد يمكن أن يؤدي إلى الإسهال.

لذا ، ضع ذلك في الاعتبار .

زر الذهاب إلى الأعلى