تعرفي علي طرق علاج علامات التمدد على البطن

Myapp

علاج علامات التمدد على البطن

تعتبر علامات التمدد و علاج علامات المتدد على البطن مشكلة شائعة لكل من الرجال والنساء من جميع الأعمار. عادةً ما تظهر علامات التمدد على شكل شريط من الخطوط المتوازية على بشرتك.

الخطوط لها نسيج ولون مختلف عن بشرتك الطبيعية. تحدث علامات التمدد بسبب التغيرات الهرمونية المتعلقة بالحمل ، والعلاج بالهرمونات البديلة ، والبلوغ ، وزيادة الوزن الزائدة أو فقدان الوزن. تشاهد علامات التمدد عادة على الوركين والأرداف والذراعين والثديين وأسفل الظهر والفخذين والخصر ، ومنطقة البطن على الرغم من أنها ليست مؤلمة جسديًا ، إلا أن علامات التمدد قد تؤثر سلبًا على تقدير الذات والثقة في الشخص. هناك العديد من المنتجات الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على تفتيح أو تقليل علامات التمدد ، إن لم يكن جعلها تختفي تمامًا.

1. علاج علامات التمدد على البطن في اسبوعين بزبدة الكاكاو : 

تعتبر زبدة الكاكاو هي علاج منزلي فعال في علاج علامات التمدد علي البطن ،ويعود ذلك الي خصائصها المضادة للشيخوخة ومكافحة التجاعيد ، حيث تعمل زبدة الكاكاو تساعد على زيادة الدورة الدموية في الجلد ، مما يخفف من علامات التمدد ،أفضل وقت لاستخدام زبدة الكاكاو في الليل ، قم بتدليكها جيدا في المنطقة المصابة وبعد فترة معينة من الوقت تجد أن علامات التمدد ستبدأ في التلاشي ، يمكنك تكرار هذة العملية لمدة شهرين متتالية ولاحظ الندوب المنخفضة.

يمكنك عمل كريم إزالة وعلاج علامات التمدد علي البطن من زبدة الكاكاو في المنزل باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بعمل مزيج من :ملعقة صغيرة من زيت فيتامين ،ملعقة صغيرة من نواة ، ملعقتين من شمع النحل المبشور ، ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح ، نصف كوب من زبدة الكاكاو.
  2. ثم قم بتسخين الخليط.
  3. ضع الخليط الساخن في وعاء وتخزينه في مكان بارد.
  4. ضعيه على منطقة البطن في الصباح وفي الليل لترطيب البشرة.

وبما أن زبدة الكاكاو صالحة للأكل ، فهي آمنة 100٪ للاستخدام على سطح الجلد ، و لها رائحة طيبة مما يجعلها ممتعة لمعظم الناس ، واحدة من أهم فوائد زبدة الكاكاو هي أنه يمكن أن يعمل على جميع أنواع علامات التمدد ، وليس فقط تلك التي تم الحصول عليها أثناء الحمل.

2.الزيوت العطرية هي علاجات طبيعية فعالة في علاج علامات التمدد على البطن:

يحتوي كل زيت أساسي على خصائص تجديدية ترطب البشرة وتحسن المرونة وتبطئ الشيخوخة. بما أن الزيوت الأساسية عادة ما تكون مركزة بشكل كبير ، فمن المهم أن تقوم بخلطها مع كريم أو زيت ناقل قبل الاستخدام. بعض الأمثلة على الزيوت الحاملة تشمل زهرة الربيع ، والجوجوبا ، والمشمش واللوز.

أفضل أنواع الزيوت الأساسية التي يمكنك استخدامها في علاج علامات التمدد على البطن :

1-زيت الليمون العطري: 

 زيت الليمون هو جزء أساسي من معظم علاجات إزالة علامات التمدد علي البطن،  ويمنع الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة في الجلد وكذلك موت الخلايا التي تنتج الكيراتين والكولاجين ، وهي اللبنات الأساسية للبشرة ، كما يزيد زيت الليمون العطري من امتصاص المكونات النشطة الموجودة في مستحضرات التجميل.

2-زيت اللافندر الأساسي:

يشتهر زيت اللافندر الأساسي بفضل قدراته الشافية الممتازة في التئام الجروح ،وقد أظهرت الأبحاث أن زيت اللافندر يحسن إنتاج الكولاجين ويساعد في تكوين النسيج الحبيبي ، وهو نسيج يتشكل على الجلد المكسور أثناء التئام الجروح ، وهذا يجعلة  أفضل زيت أساسي للتعامل مع علامات التمدد علي البطن ، ويمنع ظهور علامات جديدة.

3-زيت أركان الأساسي:

يتكون هذا الزيت العطري من حبات شجرة الأركان ، وهو يساعد على تعزيز مرونة الجلد ويحسن مظهر علامات التمدد علي البطن ، وقد  أظهرت الأبحاث أن استهلاك زيت أركانبانتظام  وتطبيقه يجعل الجلد أكثر مرونة ويخفف من ظهور علامات التمدد علي البطن.

 

4-زيت الورد:

يتم استخراج زيت ثمر الورد من ثمار نبات الورد بينما يتم استخراج زيت الورد من بتلات الورود، هذا الزيت يعمل علي تحفيز إنتاج الخلايا الكيراتينية. الكيراتين  السري ، بروتين بنيوي يصنع البشرة ، وحيث أن علامات التمدد تظهر على الطبقة الخارجية ، فإن الكيراتين ضروري لعلاج  علامات التمدعلي البطن د من خلال تقوية الجلد الضعيف. ويمكن أيضا أن يستخدم كمرطب ، مما يساعد كثيرا على تحسين شدة علامات التمدد في النساء الحوامل.

4- علاج علامات التمدد على البطن بالألوة فيرا :

الألوة فيرا هو نبات منزلي شائع يستخدم لعلاج مشاكل البشرة والشعر على مدى عقود ، يفرز هذا النبات مادة صمغية فائقة الترطيب تحافظ على رطوبة البشرة ولها خصائص مضادة للالتهاب. بسبب خصائصه الممتازة المضادة للالتهاب يمكن للصبار أن يمنع علامات التمدد من الحدوث ويعالج العلامات القبيحة على الجلد.

قد يساعد تطبيق جل الصبار علي منطقة البطن علي الترطيب الفائق الذي يعمل علي استعادة ألياف الجلد التالفة ، ودعم عمليات إصلاح وشفاء الجلد، ويساعد الكولاجين النباتي في الصبار أيضًا على تحسين مرونة الجلد.

تطبيق الألوة فيرا في المراحل الأولية يجعل علامات التمدد تتلاشى ، إذا كان لديك علامات التمدد باللون الأحمر أو الأرجواني لفترة من الوقت ، فإن استخدام الألوة فيرا سيساعد على تلاشيها بشكل أسرع مما يمكنك تخيله.

لاحظ أن هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام الألوة فيرا لعلاج علامات التمدد على البطن ، وتتضمن أفضل الطرق ما يلي:

  • جل الألوة فيرا
  • الصبار مع كبسولات فيتامين E
  • الألوة فيرا مع قناع الأفوكادو ، الألوة فيرا وزيت جوز الهند.
  • الصبار مع الكاكاو .
  • الصبار مع قناع العسل.
  • احذر اعتقادات خاطئة حول علامات التمدد

يمكنك صنع جل الصبار الخاص بك في المنزل باتباع الخطوات الثلاث التالية:

  • الخطوة 1: الحصول على نبات الصبار وقطعة.
  • الخطوة 2: اضغط علي قطع الصبار لأخراج جل الصبار، ثم قم بوضعة في زجاجة.
  • الخطوة 3: قم بإضافة بضع قطرات من الزيوت الأساسية مثل زيت الورد، أوزيت اللوز ، ثم قم بمزج جميع المكونات جيدًا.
  • الخطوة 4: ضع المزيج على منطقة اليدبطن المصابة بعلامات التمدد، يمكنك تطبيقة على الأقل مرتين في اليوم ، في الصباح والليل للحصول علي النتائج المرجوة.

طرق أخري في علاج علامات التمدد على البطن :

الفيتامينات : إن تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات E و C و K و A قد أثبت أنها تعزز من عملية الشفاء للبشرة ، مما يزيد من احتمالات خفض أو تجنب تماما ظهور علامات التمددعلي البطن .

ويعتبر  فيتامين (A) أمر حيوي لأولئك الذين يتطلعون إلى إزالة علامات تمدد علي البطن ،وعندما يتم تطبيقه بشكل صحيح ، فإنه يعزز نمو خلايا الجلد الجديدة ، ويقوي البشرة ويزيد المرونة،  تم العثور على فيتامين (أ) في زيوت كبد السمك والكبد الحيواني والخضروات والفواكه ، ويعتبر فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة القوية ،  فهو يساعد في استعادة أنسجة الجلد التالفة ، فيتامين (E) يعزز نمو خلايا الجلد الجديدة ويزيد من مرونة وحزم الجلد. إذا كنت تبحث عن طريقة فعالة للحد من علامات التمدد ، فأنت بحاجة إلى تناول الأطعمة الغنية بفيتامين E ، فيتامين K يساعد على تقليل تلون الجلد، و يحمي البشرة من علامات التمدد ويساعد على تحسين مظهرها.

ديرما لعلاج علامات التمدد : ديرما رولر هي طريقة بسيطة وفعالة من حيث التكلفة لعلاج علامات التمدد، وهي عبارة عن  نوع من العلاج التحريضي للكولاجين التي كانت تستخدم في العصور القديمة لمساعدة الناس على الحفاظ على بشرة متوهجة الشباب ، وهي تتكون من الأسطوانة الدوارة من عجلة صغيرة صلبة متصلة بعصا دعم صغيرة تسمح لها بالتحرك ذهابًا وإيابًا على الجلد لعلاج علامات التمدد ، و تحتوي بكرة الدرع على إبر دقيقة معقمة طبيا تدخل الجلد لخلق ثقوب صغيرة ، وهذا يعزز إنشاء كولاجين جديد ويزيد من امتصاص المكونات النشطة في مستحضرات التجميل. تظهر الأبحاث أن 75 إلى 85 في المئة من المكونات النشطة الموجودة في مستحضرات التجميل يمكن أن تخترق البشرة إلى الأدمة بعد معالجة أسطوانة ديرما ، و في معظم الحالات ، يتم استخدام إبر 1.0mm لعلاج علامات التمدد على الظهر والمعدة والفخذين. يتم استخدام إبر 5.0mm ، من ناحية أخرى ، لعلاج علامات التمدد على الصدر والذراعين. مع المنتجات المناسبة ، يمكن لعلبة الأسطوانة ديرما تسريع إزالة علامات التمدد ، و للحصول على أفضل النتائج عند استخدام أسطوانة ديرما للتخلص من علامات التمدد ، استخدم مصل يحفز دوران الخلايا وتخليق الكولاجين ، مثل مصل فيتامين سي أو مصل إي إم إف. على الرغم من أنه من المعروف أن علاج الأسطوانة ديرما يسبب بعض الألم ، فإن النتائج إيجابية. ومع ذلك ، عليك أن تأخذ العلاج لعدة أسابيع أو جلسات للحصول على نتائج كاملة.

مقالات ذات صله