رجيمرجيم ودايت

طريقة تخسيس البطن فقط

طريقة تخسيس البطن فقط

دهون البطن

إنّ الأشخاص المعرّضين لظهور البطن أو الكرش ليسوا فقط الأشخاص ذوي الوزن الزائد، فهناك أشخاص آخرون بأوزانٍ منخفضة نسبياً ومع ذلك يُعانون من المشكلة ذاتها، وهذا يعود لنوعيّة الأكل التي يتمّ تناوله، وقلّة الحركة أو الرياضة، وبالتأكيد فإنّ مظهر الكرش مزعج حيث يُظهر الجسم بشكل غير متناسق، سنعرض في هذا المقال نصائح لتخسيس البطن فقط، إضافة إلى وصفة تحقق الهدف ذاته عند اتبّاعها يومياً.

نصائح لتخسيس البطن

تناول كميّات كبيرة من الماء بشكل كبير ومنتظم، فهو يخلّص الجسم من السموم، ويشدّ منطقة البطن، لذا يُنصح بتناول ثمانية أكواب من الماء يومياً.

تجنّب شرب الماء أثناء تناول الطعام.

تجنّب تناول الطعام قبل النوم بثلاث ساعات كحدٍ أدنى، فإنّ تناول الطعام في ساعات متأخرة قبيل النوم يزيد من الضغط على عضلات المعدة، مما يؤدي لظهور الكرش.

تناول الشاي الأخضر بشكل منتظم ومستمر، فهو يحرق الدهون خاصّة تلك التي في منطقة البطن.

تناول ثلاثة أكواب في اليوم من خليط من أعشاب البابونج وإكليل الجبل والميرامية، على أن يكون الكوب الأول على الريق، يتم إعداده عن طريق غلي ملعقة صغيرة من كل من الأعشاب المذكورة في إبريق صغير من الماء.

تناول خليط ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر الصيني مع النعناع وملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج وقشر الرمان، وذلك بمعدّل كوب واحد بعد كل وجبة رئيسية.

تناول منقوع ملعقتين متوسطتي الحجم من الشاي الأخضر أو الشاي الأسمر العادي مع نصف ليمونة كاملة (ليس عصيرها فقط)، بحيث تترك في كوب ساخن طوال الليل، وتشرب على الريق صباحاً قبل تناول وجبة الإفطار.

اخلط قشر الرمان بعد تجفيفه وطحنه مع العسل حتى تتكوّن عجينة ذات قوام متماسك، شكّله على هيئة حبة البنادول، ثمّ ضعه في الفريزر، وتناوله صباحاً على الريق قبل الإفطار.

مارس التمرينات الرياضية مرّتين في الأسبوع على الأقل، حتّى لو كانت تمرينات بسيطة مثل المشي.

تناول ماء دافئاً صباحاً على الريق، وذلك بعد وضع ملعقة كبيرة من خلّ التفاح فيه.

وصفة تخسيس البطن

فترة الإفطار:

فنجان من القهوة صباحاً.

كوب من القرفة والزنجبيل، أو القرفة والحليب.

كوب من عصير الجزر إضافة إلى ساندويشات خفيفة،

مثل: الجبنة، اللبنة…

فترة الغداء:

كوبان من عصير الجزر، واحد قبل الطعام وواحد بعده.

فترة العشاء:

فنجان من القهوة.

كوبان من عصير الجزر.

كوب من القرفة أو الزنجبيل.

كوب من الزبادي أو الرائب.

زر الذهاب إلى الأعلى