الحملالمرأة

أطعمة تسبب الإجهاض أثناء الشهور الأولي من الحمل .. أبتعدي عنها

أهم الأطعمة التي تسبب الإجهاض .. احذريها

ما هي الأطعمة التي تسبب الإجهاض؟ إذا كنتي في شهور حملك الأولى وتريدي الأبتعاد عن الأطعمة التي تسبب الإجهاض أو كانت احدى قريباتك أو أصدقائك حامل وتريدي أن تساعديها في المحافظة على الحمل بالابتعاد عن هذه الأطعمة ولكنك لا تعرفيها فتابعي معنا قراءة هذه المقالة حتى النهاية لأننا سوف نقوم بعرض أهم الأطعمة التي قد تكون سببا في حدوث الإجهاض وعدم اكتمال الحمل من خلال السطور التالية.

1 – الأطعمة الغنية بفيتامين ج

إن الأطعمة الغنية بفيتامين ج تساعد على انقباض الرحم بشكل طبيعي وبالتالي فإن تناول كمية كبيرة منه تؤدي إلى إجهاض الحمل في بدايته ولذلك حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن الأطعمة الغنية بفيتامين ج خصوصا في شهور حملك الأولى.

2- البابايا

والبابايا تعتبر من الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من فيتامين ج وهو كما أشرنا من أقوى العوامل التي قد تؤدي إلى الإجهاض، كما أن البابايا يحتوي على مادة الباباين Papain والتي قد تؤدي كذلك إلى حدوث الإجهاض في مراحل الحمل الأولى.

3- الأناناس

والأناناس كذلك من الفواكه التي قد تؤدي إلى حدوث الإجهاض في أول الحمل حيث أن إنزيم البروتييز الموجود في الأناناس يعمل عمل مادة الباباين في البابايا، حيث أنه يؤدي إلى زيادة ليونة المهبل وبالتالي إمكانية حدوث الإجهاض للحمل في بدايته

4- بذور السمسم

وعلى الرغم من الفوائد الكبيرة والمتعددة لبذور السمسم إلا أنه يجب الإبتعاد عنه أثناء الحمل حيث أنه يعتبر من أكثر الأطعمة التي قد تؤدي إلى حدوث الإجهاض، فبعض النساء يقومون بتناول السمسم مع العسل أثناء الحمل للحصول على فوائده ولكن في الحقيقة أن إضافة العسل إلى السمسم تجعله ذات قدرة أكبر على حدوث الإجهاض ولذلك يجب عليك الابتعاد عنه تماما أثناء الحمل.

5- الفواكه الحمضية 

إن الفواكه الحمضية مثل البرتقال أو اليوسفي غنية جدا بفتيامين ج وبالتالي فهي عامل قوي قد يؤدي إلى حدوث الإجهاض وبالتالي فإنه من الواجب جدا على كل امرأة حامل أن تبتعد عن تناول الفواكه الحمضية كالبرتقال واليوسفي والابتعاد كذلك عن تناول الليمون.

6- الشاي الأخضر

إن الإكثار من شرب الشاي الأخضر يمكن أن يؤدي إلى حدوث مشاكل في الخصوبة ويؤدي كذلك إلى حدوث الإجهاض، وبالتالي فعليك بالإبتعاد عن شرب الشاي الأخضر أثناء الحمل خصوصا في الشهور الأولى وإذا كان لا بد فلا تزيدي عن تناول كوب أو كوبين فقط كل أسبوع.

7- الأسماك المعلبة

إن الأسماك المعلبة تحتوي على بعض المواد الكيميائية مثل محلول الملح “السالين” والمواد الكيميائية الأخرى والتي تؤدي إلى ارتفاع الضغط لدى المرأة الحامل وتؤدي إلى احتباس الماء تحت الجلد وقد تؤدي إلى حدوث الإجهاض وسقوط الحمل.

8- الجبن

إن بعض أنواع الجبن خصوصا المصنوعة من حليب البقر وحليب الماعز قد تؤدي إلى حدوث الإجهاض وهذا يرجع إلى أن الحليب مالصنوعة منه الجبن يكون غير معقم وغير مبستر وبالتالي فهو ملاذ للعيد من الميكروبات الضارة والفيليات التي قد تؤدي إلى التأثير على صحة المرأة الحامل وبالتالي تكون عرضة لحدوث الإجهاض.

9- البيض النيئ

إن تناول البيض النيئ ليس أمرا محمودا أبدا بالنسبة للمرأة الحامل حيث أنه قد يصيبها ببعض الطفيليات مثل السالمونيلا وحدوث التسمم الغذائي وبالتالي تكون المرأة معرضة بشكل قوي جدا لحدوث الإجهاض.

10- الكبد

على الرغم من أن الكبد يمد المرأة بنسبة عالية من عنصر الحديد الذي يحميها من الأنيميا وفقر الدم إلا أنه من غير المستحب للمرأة أن تتناول الكبد أثناء الحمل خصوصا في مراحله الأولى لأن الكبد معروف بأنه يجمل كل الأمراض والسموم الموجودة في جسم الحيوان مما يؤثر على صحة المرأة الحامل ويعرضها وجنينها للأمراض وللإجهاض أيضا.

وبذلك عزيزتي المرأة فإذا كنت تريدي أن تحافظي على حملك فعليك بالإبتعاد عن الأطعمة التي تم ذكرها قدر المستطاع ونصيحتنا لك ألا توقفي هذه المعلومات عندك بل حاولي أن تقومي بنشرها بين قريباتك وأصدقائك حتى تعم الفائدة للجميع مع تمنياتنا للجميع بحمل سليم وولادة طبيعية.

مصدر المعلومات : موقع ثقف نفسك والانترنت

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى