رجيم

تعرفي علي كيفية إستخدام الخيار لفقدان الوزن

كيف تستخدم الخيار لفقدان الوزن ؟

بجانب فوائد الخيار للصحة يمكنك أيضا أستخدام الخيار لفقدان الوزن ، فالخيار يوجد في جميع الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن، حيث يساوي 100 جرام من الخيار 13 سعر حراري فقط.

كما أن الخيار له خصائص مطهرة ، تساعد في الحفاظ علي رطوبة الجسم، و تمد الجسم بجرعة جيدة من الألياف دون اي زيادة في الوزن. اذا كنت تريد انقاض القليل من الوزن بضع كليو جرامات، يكون الخيار هو الاختيار الأمثل لإضافته إلي النظام الغذائي، يمكن اضافته في الكثير من السلطات او تناوله كوجبة خفيفة، و يمكن ايضاً تناوله كعصير لما له تأثير علي فقدان الوزن.

الخيار و فوائده في فقدان الوزن

الخيار غذاء جيد حيث يحتوي علي 97% من الماء، و كل 100 جرام من الخيار يساوس 13 سعرحراري، مما يجعله بديل خفيف و خالي من الدهون، و يمكنك اضافته إلي جميع الوجبات.

السعرات الحرارية القليلة التي يتميز بها الخيار، ليست هي الفائدة الوحيدة للخيار

هناك فوائد اخري متعلقة بفقدان الوزن وهي:

1-قليل السعرات الحرارية ولكنه كثير الألياف:

لا يحتوي الخيار علي اي دهون، ولذا لا يؤثر الخيار علي الوزن؛ ولكن علي الرغم من كونه خفيف و ملئ بالماء، الخيار عنصر يقلل من الشهية و يسد الجوع. و هذا بسبب انه ملئ بالألياف، الذي تساعد علي الهضم و تجعلك تشعر بالشبع لمدة طويلة، و هذا يجعل الخيار من العناصر التي لايمكن الأستغناء عنها اذا اردت ان تأكل اقل و تفقد المزيد من الوزن.

2-يحسن من عبور الأمعاء:

وبفضل وجود الألياف في الخيار، يساعد الخيار في تحسين عبور الأمعاء بمعني تسهيل حركات الأمعاء المتكررة.

و هذا يساعد في منع حدوث الأمساك و يقلل من التهاب البطن، مما يجعلك تشعر بالأنتفاخ بعد تناوله

3-الخيار مدر لليول و مضاد للإلتهابات:

بفضل ما يحتويه الخيار من كمية كبيرة من الماء، يقوم الخيار بإزالة السوائل الزائدة في الجسم، و تجنب احتباس الماء، و التخلص من السموم.

و هذا يساعد الجسم علي الأستعداد لتقلي كل الفوائد المترتبة علي النظام الغذائي الصحي السليم.

4- معزز للإمعاء:

الخيار يساهم في تسهيل حركة الأمعاء و في القضاء علي السوائل، و لذلك هو خيار ممتلز لتنظيف الجسم و للتخلص من السموم وهي عملية لها فوائد تعود علي الجميع ولكن الهدف الأهم هو فقدان الوزن.

اما الألياف تساعد في تنظيم مستوي السكر في الدم و في التخلص من الدهون الموجودة بالجسم.

كل هذه المميزات تجعل الخيار بديل جيد من اجل فقدان الوزن، خاصة اذا كان بجوار نظام غذائي صحي و ممارسة الرياضة بشكل منتظم من اجل الحصول علي نتائج افضل.

طريقة استخدام الخيار لفقدان الوزن

اضافة ماء الخيار إلي النظام الغذائي الخاص بك يساعد في ترطيب الجسم، و التخلص من الدهزن و الحد من احتباس السوائل و يجعل المعدة مسطحة و يعطي الشعور بالخفة

الوصفة الأولى ماء الخيار :

المكونات :

  • ثمرة خيار كبيرة
  • 1 لتر ماء
  • عصير 2 ليمونة
  • معلقة من الزنجبيل “اختياري”

جنباً إلي جنب الخيار، نضيف الليمون لأنه يحرق الدهون و يطهر الجسم .

اما الزنجبيل فهو اختياري ولكن يوصي بإستخدامه بسبب فوائده الصحية المتعددة، ومن بينها القدرة علي تسريع عملية التمثيل الغذائي

لعمل هذه الوصفة السهلة، قم بوضع الخيار المقشر و المقطع سابقاً مع باقي المكونات في الخلاط. تضرب المكونات جيداً حتي تحصل علي القوام المناسب.

و يوصي بتناول كوب من هذا العصير كل يوم علي الريق و يفضل شربه قبل 30 دقيقة من تناول الأفطار.

الوصفة الثانية :

عصير الديتوكس عصير الخيار- الأناناس- الكرفس:

اذا اردت خسارة الوزن، قم بالتخلص من سموم الجسم و من سوائل الجسم.

هذه الوصفة هي اختيار ممتاز لعمل ذلك.

المكونات الثلاثة للعصير هي مكونات غنية بالألياف و الماء ولها قدرة كبيرة في تطهير و تنقية الجسم، مما يساعد الجسم علي القضاء علي كل ما لا يحتاج إليه.

طريقة التحضير:
ثمرة خيار مقشر- 2 عيدان كرفس- 2 شريحة انانس- نصف كوب من الماء في درجة حرارة الغرفة قم بإستخدام الخلاط في تحضير هذا المشروب حتي تحصل علي القوام المناسب

زر الذهاب إلى الأعلى