الصحة والجمالالمرأة

3 خلطات طبيعية لعلاج حفر الوجه وطرق تمنع حب الشباب نهائياً

3 خلطات طبيعية لعلاج حفر الوجه وطرق تمنع حب الشباب نهائياً

تعاني العديد من النساء كذلك الرجال من حفر الوجه، التي تسبب الإزعاج والإحراج للكثيرين. حيث أن السبب الرئيسي لظهورها يكون نتيجة الالتهابات التي يسببها حب الشباب. ومن المهم أن يتم معالجتها بأقصى سرعة حتى لا تزداد الالتهابات وتصل للعمق. فحرصاً منا على نضارة بشرتك وسلامتها، نقدّم إليك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تخلصك من هذه المشكلة بوقت قصير.
إذا كنت تعانين من مشكلة حب الشباب عليك المباشرة فوراً بعلاجها قبل أن تتفاقم هذه المشكلة وتصل إلى حفر في الوجه. وفي حال لم تنتبهي لهذا الموضوع من قبل تابعينا في هذه الخلطات التي ستعيد النضارة والإشراق لبشرتك.

 

 

إكتشفي طرق سهلة وطبيعيّة للتخلص من آثار حب الشباب في المنزل!

 

الخلطة الأولى:

أخلطي ملعقة كبيرة من ماء الورد وأضيفي إليها ربع ملعقة كبيرة من النشاء، أخلطيهم جيدًا وضعيهم على  نار خفيفة مع التحريك، حتّى يتماسك.  من ثم بعد أن يبرد قومي بوضعه على وجهك، وأتركيه حتى ينشف، بعد ذلك إغسلي وجهك بماء فاتر. كرري هذه  الخلطة 4 مرات في الأسبوع، وستلاحظين الفرق بسرعة.

 

الخلطة الثانية:

إدهني وجهك يومياً بزيت جنين القمح مكان الحفر قبل النوم ولمدّة أسبوع، مع القيام بتدليك بسيط. ستلاحظين الفرق بعد أسبوع من إستعمالك لهذا الزيت!

 

الخلطة الثالثة:

إغسلي وجهك يومياً بصابون الكركم أو صابون الكبريت قبل النوم، من ثم إدهني مكان الحفر بزيت القمح مع القيام بتدليك خفيف.  كرري هذه العملية كل يوم لمدّة أسبوع وستلاحظين الفرق.

بهذه العادات تمنعين حب الشباب من زيارة بشرتك!

لا شكّ أنّك تدركين العلاجات المختلفة لحب الشباب، والكريمات المناسبة، ولا شكّ أنّك زرت اختصاصي الأمراض الجلديّة أكثر من مرّة للقضاء على هذا النوع من البثور بطريقة صحيّة مدروسة، إلا أنّك في تلك المرحلة

تكونين قد واجهت المشكلة ولا حل بديل أمامك، فما هي السبل التي تمنع حب الشباب من الظهور أساساً على بشرتك؟

 

اتبعي حميّة غذائيّة متوازنة مرتكزة إلى الخضار والفواكه الطازجة، بعيدة عن البهارات والمقالي والأطعمة المملّحة، وابتعدي عن المحفزات أي عن الشاي والقهوة والحلويّات الدسمة، فالغذاء الصحي المتوازن يمنحك بشرة نضرة ومشرقة.

 

أكثري من شرب المياه، لأنّك بذلك تعطين جسمك كميّة كافية من المياه التي يحتاجها من الداخل، وقدراً كافياً من الترطيب على سطح البشرة من الخارج، ومن المستبعد أن نلمح حب الشباب على البشرة الرطّبة أو المرطّبة.

 

لا تقتربي من الأدوية التي تخفف إفراز الدهون على بشرتك، ظنًا منك أنّها وسيلة لتخفيف ظهور حب الشباب، فهذه الأدوية تحدث تأثيراً سلبيّاً فوريّاً، لأنّك بواسطتها تغلقين مسام البشرة، وتسببن لنفسك مشكلة صحيّة خطرة.

 

اغسلي وجهك بالماء الفاتر، فخير الأمور أوسطها، لأنّ الماء الساخن قد يسبب التهابات داخليّة لبشرتك، مما يزيد إمكانية إفراز البثور، والبارد يسبب جفافها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى