ما هو سرّ جمال الهندية كارينا كابور؟

ما هو سرّ جمال الهندية كارينا كابور؟

 
2016-08-13_071155

لطالما لفتتنا نجمة بوليوود الهندية كارينا كابور، بجمال شعرها ونضارة بشرتها، حيث تعزو سماتها الجمالية إلى جذورها العائلية قائلةً: “والدتي جميلة، وكذلك الأمر بالنسبة لأهلي الذين وهبوني بشرة جميلة ونضرة.” فما هو سرّ جمال كارينا التي لا زالت تحافظ عليه حتى اليوم؟

الماكياج:
تقول كارينا: “بالإضافة إلى ما وهبني إياه أهلي من إرث جمالي، أقوم بترطيب بشرتي من خلال شربي للمياه بكميات كبيرة خلال النهار”.

أما في ما يخصّ الماكياج فتقول كارينا أنها تقوم بحيل بسيطة لمساعدة بشرتها، فهي تبتعد عن الماكياج المبتذل وتضع القليل منه، إن خلال تواجدها في موقع التصوير أو حتى في حياتها اليومية. كما أن جلّ ما تفعله لدى عودتها إلى المنزل، هو إزالة الماكياج الذي يغزو بشرتها.

العناية بالبشرة:
تحمل كارينا شعار “لا للمبالغة” فيما يخص جلسات العناية بالبشرة، فهي لا تؤمن بالعلاجات التي تتمّ في صالونات التجميل، وتتجنّب الماكياج المفرط ومستحضرات العناية كالكريمات وغيرها لما تحتويه من مواد كيميائية مؤذية للبشرة. جلّ ما تستخدمه هو غسول الوجه ومرطّب للبشرة، بالإضافة إلى كريم محاربة الشيخوخة الذي تستعمله في فترات الصيف وتستبدله بكريم آخر في فترة الشتاء حيث تزيد حاجة البشرة للترطيب. كما أنها لا تتخلّى عن كريم الوقاية من أشعة الشمس خاصة خلال تواجدها على الشاطىء.

الشعر:
تدلّل كارينا كابور شعرها بخليط من الزيوت الطبيعية تجمع فيها زيت اللوز، زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الخروع، وتقوم بوضع هذا القناع على شعرها مرة في الشهر. تستخدم كارينا شامبو خاص بالشعر الجاف وتقوم بتصفيفه على درجة حرارة منخفضة بواسطة مجفّف الشعر. تحافظ كارينا على حجم شعرها باستخدامها للسبراي الذي يزيد من كثافة وحجم الشعر ويعالج أطرافه، كما أنها في حياتها اليومية تعمد إلى رفعه إلى الأعلى بواسطة حلقة مطاطية.

النظام الغذائي:
تدافع كارينا جهاراً عن نظريّة “العيش على النباتات” أو ما يُعرف بـ Vegetarianism. فهي تعتمد نظام غذائي يعتمد على النباتات تحافظ من خلاله على رشاقتها. كما أنها تستثني من غذائها اللحوم وتشجّع الجميع على تناول الخضراوات والحبوب الكاملة للحفاظ على رشاقتهم. أما النظام التي تتبعه كارينا في حياتها اليومية فهو يعتمد على الخضاراوات كالسبانخ، والبروكولي، وتتناول المأكولات الصحية التي تحتوي على الحبوب الكاملة، والمكمّلات الغذائية الغنيّة بالكلاسيوم والفيتامين ب، ولا تنسى أن تحمل في جيبها أينما ذهبت كمية من المكسرات غير المملّحة وعلبة من حليب الصويا. وتتناول حصة غذائية كل 2 إلى 3 ساعات.

الرياضة:
إن سرّ كارينا في حصولها على جسم رشيق، هو في اتباعها حمية غذائية على يد أحد المتخصصين في هذا المجال، إذ حصدت إعجاب الكثيرين لحفاظها على جسم رشيق ومتناسق خاصة في فيلم تاشان في 2008. كما أنها تقوم بتمارين رياضية مختلفة كاليوغا، والبيلاتيس، وغيرها.

بتِّ تعرفين الآن أسرار الهندية كارينا كابور من الماكياج والشعر، إلى النظام الغذائي والرياضة. فاستفيدي من النصائح التي قدّمتها نجمة بوليوود، للحصول على إطلالة شبيهة بإطلالتها! 

 

نبذة عن الكاتب

أدمن 1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *