5 طرق مختلفة للعناية بالبشرة الدهنية خلال فصل الصيف

5 طرق مختلفة للعناية بالبشرة الدهنية خلال فصل الصيف

كيف تتخلص من البشرة الدهنية

البشرة الدهنية مشكلة كبيرة تواجه البعض فهى تسبب ظهور البثور واحمرار الوجه وكثرة الالتهابات بالوجه ، ودهون البشرة تجعلك فى احراج دائم وخجل من أن يلاحظ من حولك دهنية بشرتك نحن نساعدك على التخلص من مشاكل البشرة الدهنية ببعض الأمور البسيطة  :

2016-08-17_204756

1- غسل وجهك بانتظام :

عليك أن تغسل وجهك يوميا بالماء لتنظيف الوجه من الزيوت الزائدة ولكن ليس أكثر من ثلاث مرات يوميا ، فغسل الوجه أكثر من ثلاث مرات يسبب جفاف الوجه .

2- خلطة للوجه :

يمكنك عمل ماسك للوجه ببعض الليمون والكركم ووضعه على الوجه يوميا للتخلص من البشرة الدهنية .

3- استخدام منظف :

إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة من الوجه بواسطة التقشير بانتظام  ، يمكن استخدام   صودا الخبز مع الماء وتركها  لمدة 10-15 دقيقة و بعد ذلك اغسل وجهك باستخدام قطعة قماش قطنية ناعمة لإزالة خلايا الجلد الميتة.

4- صنع قناع الوجه :

 البشرة الدهنية تحتاج أن تحافظ دائما على أقنعة عندك فى البيت تتخلص بها من الزوائد الدهنية لبشرتك ، يمكنك أن تستخدم الموز أو الخيار كقناع طبيعى للبشرة .

 

5- استخدام مرطب :

حتى مع كونك صاحب بشرة دهنية يتوجب عليك أن تستخدم مرطب للبشرة ولكن يجب أن تختار مرطب لايحتوى على كثير من الدهون حتى لاتزيد من دهون بشرتك .

 

6- استخدام ورق امتصاص الدهون :

عليك أن تستخدم أوراق ومناديل طبية لتمتص بها الدهون من وجهك حتى لاتتراكم على وجهك وتسبب الحبوب والمظهر غير الملائم .

 

7- مسحوق الليمون :

الليمون هو  واحد  من أفضل المنظفات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية ، ويستخدمه خبراء العناية بالبشرة كثيرا فى وصفاتهم ، الليمون الطازج يستخدم كمنظف قوي و فعال لجميع أنواع البشرة،  مسحوق الليمون يوفر أفضل تطهير طبيعيى وتنعيم للوجه عن طريق تنظيف جميع الخلايا الميتة.

8- استخدام واقى من الشمس :

الشمس تضر جلدك وتسبب الشيخوخة المبكرة ، استخدام واقى  الشمس لحماية البشرة من حروق الشمس ،  تذكر حين اختيار واقي  الشمس ينبغي أن يكون خالى من الزيوت .

9- الاسترخاء :

الإجهاد الزائد يجعل جلدك أكثر عرضة للخطر، عليك محاولة للقيام ببعض التمارين الرياضية للتقليل  من التوتر والحفاظ على الاسترخاء وتنظيم  الدورة الدموية ، تقليل الإجهاد يساهم فى إبقاء بشرتك شابة وبعيدة عن المخاطر .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *