رجيم الشاي الأخضر أسرع نظام تخسيس صحي

رجيم الشاي الأخضر أسرع نظام تخسيس صحي

شرب الشاي الأخضر كل يوم هو وسيلة رائعة لفقدان الوزن , حيث ان شرب أربعة أكواب من الشاي الأخضر كل يوم يحفز حدوث عملية التمثيل الغذائي ويساعد على أكل كميات اقل , ورجيم الشاي الأخضر يساعد على فقدان الوزن عن طريق منع امتصاص الكربوهيدرات وزيادة معدل حرق الدهون في الجسم , كما ان مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الشاي الاخضر تساعد على الحماية من الأمراض . الشاي الأخضر متوفر بسهولة في معظم محلات البقالة أو أي متاجر أخرى تبيع الشاي , ورجيم الشاي الأخضر هو وسيلة سهلة فقدان الوزن , و كما هو الحال مع أي نظام غذائي جديد يجب التحدث مع مقدم الرعاية الصحية قبل البدء في رجيم الشاي الاخضر  . إقرأ هنا المزيد عن كيف يساعد الشاي الاخضر في انقاص الوزن   سنتحدث أولاً عن فوائد الشاي الأخضر في الحمية الغذائية ومن بعدها سنعرض عليك النظام الغذائي للتخسيس

2016-08-25_162709
رجيم الشاي الأخضر

 

الفوائد الصحية للشاي الاخضر :
1. تخفيف الوزن : الشاي الأخضر يزيد من عملية التمثيل الغذائي , والبوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر يعمل على زيادة معدل حرق الدهون.
2. مرض السكري : الشاي الأخضر يساعد على تنظيم مستويات الجلوكوز , حيث يمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام , و هذا يمنع طفرات الأنسولين المرتفعة والناتجة عن تخزين الدهون .
3. أمراض القلب : يعمل الشاي الأخضر على تقوية بطانة الأوعية الدموية، مما يساعد على الاسترخاء و تحمل التغيرات في ضغط الدم . كما انه يحمي من تكون الجلطات والتي هي السبب الرئيسي لنوبات القلب .
4. سرطان المريء : يمكن أن يقلل الشاي الاخضر من خطر الاصابة بسرطان المريء ، حيث انه يقتل الخلايا السرطانية بشكل عام دون الإضرار بالأنسجة السليمة المحيطة بها .
5. الكولسترول : الشاي الأخضر يقلل الكولسترول السيئ في الدم ويحسن نسبة الكولسترول الجيد .
6. مرض الزهايمر والشلل الرعاش : أظهرت الدراسات التي أجريت على الفئران أن الشاي الأخضر يحمي خلايا الدماغ من الموت و يعمل على استعادة خلايا المخ التالفة .
7. تسوس الاسنان : تشير الدراسات إلى أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الاخضر يمكن أن تدمر البكتيريا والفيروسات التي تسبب التهابات الحلق وتسوس الأسنان .
8. ضغط الدم : الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر يقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم .
9. الاكتئاب : الثيانين هو حمض أميني يوجد بشكل طبيعي في أوراق الشاي الاخضر يعمل على توفير الاسترخاء و التهدئه .
10. مضاد للفيروسات و للبكتيريا : مضادات الاكسدة  الموجودة في الشاي الاخضر تعمل على محاربة الجراثيم والفيروسات , مما يجعله علاج لكل شيء من الإنفلونزا إلى السرطان , و بعض الدراسات أظهرت أن الشاي الأخضر يمنع انتشار الكثير من الأمراض .
11. العناية بالبشرة : الشاي الأخضر يساعد تقليل التجاعيد وعلامات الشيخوخة ، وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات.

لفقدان الوزن باستخدام الشاي الاخضر عليك ببساطة اتبع الخطوات البسيطة التاليه التي تعتمد على شرب أربعة أكواب من الشاي الأخضر كل يوم :

1. بدأ اليوم بكوب من الشاي الأخضر : شرب الشاي الأخضر الساخن أو البارد هو وسيلة رائعة للاستيقاظ في الصباح , والبدء في الصباح بشرب كوب من الشاي الأخضر يعمل على تحفيز حرق الدهون كما انه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تقويه الجهاز المناعي . و هناك بعض الدراسات التي تدعم فكرة أن شرب الشاي الاخضر البارد يساعد على حرق مزيد من السعرات الحرارية في الجسم , لأنه يستخدم بعض الطاقة لتسخين المشروب البارد

2. شرب كوب من الشاي الاخضر قبل الإفطار : قبل تناول وجبة الفطور عليك شرب كوب آخر من الشاي الأخضر , و بالإضافة إلى الفوائد الكامنة في الشاي الأخضر فإن شرب كوبين من الشاي الاخضر قبل الأكل سوف يساعد على الشعور بالشبع , وبالتالي سوف تأكل أقل في وجبة الإفطار وخلال بقية اليوم , وعليك الحرص على تناول وجبة الإفطار لانها تساعد على زيادة التمثيل الغذائي وعمليات الأيض .

3. شرب كوب من الشاي الاخضر قبل الغداء : شرب الكوب الثالث من الشاي الأخضر قبل الغداء , مما يساعد على حرق الدهون وإعطاء شعور بالشبع مما يساعد على اكل كميات أقل من وجبة الغداء .

4. شرب كوب من الشاي الاخضر قبل العشاء : وأخيرا ، عليك شرب كوب من الشاي الاخضر قبل تناول وجبة العشاء في المساء , وسوف يعطي نفس المزايا مع وجبات الطعام الأخرى . هل لا يعني أن عليك أن تشرب فقط أربعة أكواب من الشاي الأخضر كل يوم , لان من أفضل الطرق لزيادة فقدان الوزن هو زيادة كمية السوائل التي تشرب طوال اليوم . إذا وجدت نفسك جائع خلال فترة النهار عليك محاولة شرب كوب آخر من الشاي الاخضر بدلا من تناول وجبة خفيفة .

نصائح :
الشاي الأخضر هو مدر طبيعي للبول و يمكن أن يؤدي إلى الجفاف إذا كان هو المشروب الوحيد الذي يتم تناوله خلال اليوم , لذلك يجب التحقق من ان كمية الشاي الأخضر التي يتم تناولها مساوية لكميه الماء العادي الذي يشرب يوميا . بالنسبة للبالغين الأصحاء ، يوصي معظم علماء التغذية على شرب ثمانية أكواب من السوائل كل يوم على الاقل .
يجب التأكد من كميه السوائل وخصوصا الماء العادي التي يتم الحصول عليها خلال اليوم  , على الرغم من أن الشاي الأخضر جيد للصحة الا ان الماء العادي ضروري أيضا .

محاولة شرب الشاي الأخضر البارد لزيادة حرق السعرات الحرارية , لان الجسم يستخدم بعض الطاقة ( حرق السعرات الحرارية )  لرفع درجه حرارة الشاي البارد وجعلها مطابقة لحرارة الجسم . أن الشاي الأخضر يحتوي على بعض الكافيين لذلك يجب الحد من تناوله  قبل وقت النوم . والكافيين و الثيانين (حمض أميني في الشاي الأخضر) يعملان معا لجعلك في حالة نشاط خلال النهار ، ولكن هذا المزيج نفسه يجعلك تبقى مستيقظا في الليل .

المواد المضادة للأكسدة في الشاي الأخضر تعمل على منع ظهور الجذور الحرة في الجسم , وتشير الأبحاث إلى أن هذه المواد المضادة للأكسدة تساعد على الحماية من مختلف أنواع السرطان .

كيف يعمل الشاي الاخضر على فقدان الوزن : هناك جدل حول الكيفية التي يعمل بها الشاي الأخضر لفقدان الوزن , بعض الخبراء يعتقدون أن الشاي الاخضر يحتوي على عنصر نشط يسمى (EGCG) يحفز حدوث فقدان الوزن , حيث انه مضاد للأكسدة يحارب الجذور الحرة ، ويزيد من عمليات الأيض ويخفض مستوى  الكوليسترول “الضار” في الجسم , كما انه يسيطر على مستوى السكر في الجسم عن طريق التحكم في امتصاص الجسم للكربوهيدرات , مما يساعد على التحكم في الشهية مما يؤدي إلى فقدان الوزن .

الاحتياطات :
•    الشاي الأخضر ربما لا يستخدم لفقدان الوزن فقط , حيث انه يتميز بفوائد صحية كثيرة اخرى .
•    هناك خلاف حول كيفيه عمل الشاي الأخضر لفقدان الوزن , حيث ان البعض يعتقد انه بسبب وجود مادة EGCG التي تسبب فقدان الوزن و يعتقد البعض الآخر أنه بسبب مادة الكافيين .
•    يتوفر الان في الصيدليات المكملات الغذائية التي تحتوي على الشاي الاخضر يمكن تناولها ويتم تحديد الجرعة من قبل الطبيب المتخصص .  إقرأ هنا كيف تستخدم الشاي الاخضر للتنحيف

رجيم الشاي الاخضر و النظام الغذائي

يتم شرب اربع اكواب من الشاي الاخضر يوميا على الاقل : كوب عند الاستيقاظ من النوم وكوب قبل الافطار بنصف ساعه وكوب قبل الغداء بنصف ساعة وكوب قبل العشاء بنصف ساعة

اليوم الأول :
الإفطار: برتقالة أو تفاحة +  جبنة قليلة الدسم مع ربع رغيف .
الغداء : صدر دجاج منزوع الجلد ومحمر مع الخضار + صحن كبير سلطة + 8 ملاعق من الأرز .
وجبة خفيفة : أي نوع من الخضار عدا البطاطس وبكمية مفتوحة + تفاحة أو برتقالة .
العشاء : قطعتين جبن منزوع الدسم + قطعة خبز أسمر .

اليوم الثاني :
الإفطار: شريحة مارتاديلا + نصف رغيف خبز أسمر صغير .
الغداء: 8 ملاعق أرز بسمتي مع صدر دجاج مشوي مع الخضروات + صحن كبير سلطة + كوب لبن .
وجبة خفيفة : أي نوع من الخضار بكمية مفتوحة + شاي أو قهوة غير محلى  .
العشاء: بيضة مسلوقة + نصف رغيف خبز أسمر  .

اليوم الثالث :
الإفطار: حبة برتقال + بيضة مسلوقة + 3 ملاعق كبيرة لبنة .
الغداء: شريحة لحم محمره مع الخضروات  + صحن سلطة صغير.
وجبة خفيفة: شاي بدون سكر + 2 حبة فاكهه  .
العشاء: 2 قطعة جبن قليلة الدسم + بيضة مسلوقة .

اليوم الرابع :
الإفطار: كوب حليب منزوع الدسم + 3 قطع جبن قليلة الدسم.
الغداء:  شريحة من اللحم المشوي مع الخضار ، أو ربع كيلو دجاج مشوي مع الخضار أو السلطة .
وجبة خفيفة: حبة خيار أو صحن كبير خس + كوب شاي أو قهوة بدون سكر .
العشاء: قطعة جبن قليلة الدسم + صحن شاورما عربي بدون خبز .

اليوم الخامس :
الإفطار:  شاي أو قهوة بدون سكر + 2 قطعة جبن قليلة الدسم + علبة تونا صغيرة.
الغداء : ستيك سمك مع الصلصة أو ربع كيلو سمك مشوي + صحن سلطة صغير .
وجبة خفيفة: سلطة خضار + شاي أو قهوة بدون سكر.
العشاء: كوب عصير برتقال طازج + خضروات مسلوقة + بيضة مسلوقة.

اليوم السادس :
الإفطار: شريحة جبن شيدر + قطعة جبن قليلة الدسم + ثمرة فاكهه .
الغداء: صدر دجاج منزوع الجلد مشوي أو مسلوق + صحن سلطة خضار .
وجبة خفيفة: صحن صغير سلطة خضراء
العشاء: ملعقتين كبيرتين لبنة  + 2 بيضة مسلوقة .

اليوم السابع :
الإفطار: نصف كوب حليب منزوع الدسم +  2 قطعة جبن قليل الدسم.
وجبة خفيفة: ثمرة فاكهه .
الغداء: روبيان مشوي أو مسلوق  أو لحم مشوي أو ربع كيلو دجاج مشوي  + صحن سلطة خضار .
وجبة خفيفة: كوب عصير برتقال طازج .
العشاء: 3 قطعة جبن قليل الدسم  + بيضة مسلوقة.

سيساعدك هذا النظام الغذائي على تخسيس من ٧ كيلو إلى ٨ كيلو إذا إتبعت هذا النظام لمدة ١٠ أيام بشرط ممارسة الرياضة أو على الأقل نصف ساعة مشي يوميا بالخطوات السريعة .

 

نبذة عن الكاتب

أدمن 1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *