القبض على مافيا تجارة الأعضاء البشرية بالبساتين

 

القبض على مافيا تجارة الأعضاء البشرية بالبساتين

2016-08-27_111213

نجحت مباحث القاهرة في إلقاء القبض على أكبر تشكيل عصابي لسرقة الأعضاء بالبساتين , وذلك عن طريق إقناع المواطنين المتعثرين ماديا بالتبرع بأعضائهم مقابل المبالغ المادية الضخمة, كما أكدت التحريات الأولية أن المتهمين يجبرون الضحايا على توقيع إيصالات أمانة لعدم التراجع.

تلقى قسم شرطة السيدة زينب بلاغا من السيدة (نعمة .ع.م) 44 عام ومقيمة بمحافظة قليوب يفيد بأنها تعرفت على (وفاء.ف.ع) 54 عام من صقر قريش بالبساتين, بالصدفة على إحدى المقاهي بمنطقة السيدة زينب وعرضت عليها التبرع بإحدى كليتها مقابل مبلغ مالي ضخم.

من المعروف أنه قبل إجراء عمليات التبرع بالأعضاء يتم إجراء بعض الفحوصات اللازمة, ولكي تضمن المتهمة إجراء هذه الفحوصات وعدم التراجع أجبرت المتبرعة على إمضاء إيصالات أمانة والسكن بمحل إقامتها بالبساتين برفقة أولادها (بسمة 7 سنوات وسلمى 6 سنوات), وعقب إجراء المتبرعة للفحوصات تراجعت عن ذلك ولكن قامت المتهمة ومساعديها باحتجاز الطفلتين لإجبار الام على التبرع.

وبعد التحريات تم التأكد من صحة هذه المعلومات فتبين أن المتهمة تشترك مع  أشقائها ( أحمد 45 سنة وسامى 57 سنة وجمال 56 سنة وأسامة 46 سنة وحسام45 سنة ) وجميعهم عاطلون عن العمل ماعدا حسام حيث يعمل ممرض بمعمل تحاليل بالدقي.

وتم إلقاء القبض على بعض المتهمين وجاري البحث عن الباقي وتحرير الطفلتين المحتجزين, كما تم العثور على أحد الضحايا (ناصر ح ا ) 43 عام والذي أقر بقيامه بالتبرع بإحدى كليتيه مقابل 20 ألف جنيه وأستلم منهم 12 ألف جنيه وعندما طالب بباقي المبلغ هددوه بإيصالات الامانة.

وبعد التحقيق معهم اعترفوا بأن العمليات تتم بمستشفى حكومي بالجيزة على علم من الدكتور (عمرو.ع) أخصائى الكلى والمسالك البولية. وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة.

المصدر

نبذة عن الكاتب

أدمن 1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *