أطعمة تنمي ذكاء طفلك خلال فترة الحمل ينصح بتناولها

food-for-healthy-pregnancyأطعمة تنمي ذكاء طفلك خلال فترة الحمل ينصح بتناولها

أطعمة تنمي ذكاء طفلك خلال فترة الحمل ينصح بتناولها

 أطعمة تنمي ذكاء طفلك

 food-for-healthy-pregnancyأطعمة تنمي ذكاء طفلك خلال فترة الحمل ينصح بتناولها

الغذاء في فترة الحمل يؤثر على نمو الجنين جسديا وعقلياً وصحياً لذلك نرى بأن الأمهات الحوامل أصبحن يهتممن بنوعية وكمية الغذاء المناسب لفترة الحمل و يعفرفن بأن الغذاء ينمي قدرات الجنين حتى بعد ولادته بأعوام.

و يمكن أن تعزز المرأة الحامل من نمو المخ و تزيد من نسبة ذكاء طفلها و مهاراته السلوكية، بالإضافة إلى تحسين ذاكرته حتى في مرحلة البلوغ عن طريق تناول أطعمة خاصة و إتباع نظام غذائي متوازن خلال فترة الحمل.

 

أولاً: السمك 

غني بالعناصر والأحماض الدهنية و أوميجا 3 هو طعام ضروري من أجل نمو مخ الجنين وعلى المرأة الحامل أن تتجنب تناول الأسماك المفترسة مثل السمك السيّاف و ذلك لإحتوائها على نسبة كبيرة من الزئبق ويمكن للحامل الاستعانة بالمعلبات السمك الجاهز ان كانت لا تحبذ السمك الطازج .

ثانياً: السبانخ 

السبانخ مصدر غني جداً بعنصر الحديد العضوي وهو ما يحتاجه الطفل لتكوين عظام قوية وجهاز مناعي قادر على حماية الجسم من الأخطار التي يمكن أن تلحق به كما تعمل على تنشيط خلايا المخ وهذا ما يؤدي إلى تنمية ذكاء الطفل .

 

ثالثاً: البيض

البيض هو مصدر جيد لعنصر الكولين و الذي يقوم بتعزيز وظائف و نمو المخ والذاكرة للجنين. بيضتان يومياً كافيتان لتحصيل نصف الكمية المطلوبة من عنصر الكولين للمرأة الحامل.

 

رابعاً: التفاح 

التفاح يساعد تناول الأم لثمار التفاح خلال فترة الحمل على حماية الطفل من الولادة المبكرة وضيق التنفس ومشكلات القلب والشرايين، كما يساعد التفاح على تنمية ذكاء الطفل.

 

خامساً: المكسرات 

تناول القليل من المكسرات يوميًا يضيف للجسم العناصر التي يحتاجها للقيام بالأنشطة الحركية المختلفة، كما يعمل تناول حفنة صغيرة من المكسرات يوميًا على تنمية ذكاء الطفل وتنمية مهاراته العقلية.

 

سادساً: البرتقال

يحتوي البرتقال على فيتامينات وأحماض عضوية رائعة يمكن لها أن تحمي الطفل من الإصابة بالتشوهات الخلقية التي قد تصيبه خلال الأسابيع الأولى من الحمل كما أنه ينمي ذكاء الطفل.  

 

نبذة عن الكاتب

أدمن 1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *