فوائد شرب الماء الساخن على المعدة الفارغة

regime-naturel-boire-de-eau-chaude-a-jeun-500x330

 

تعرفي على فوائد شرب الماء الساخن على المعدة الفارغة


بشكل عام يعدُّ شرب الماء أمرا مفيدا للجسم، لأنه مسؤولٌ عن تفتيح الخلايا وتطيهر الدم من السموم، كما أنه مفيد لكل أعضاء الجسم ومساهمٌ بشكل كبير في حرق الدهون، إلا أن ما يجهله البعض أن الماء الساخن خاصة، يعتبر أهم بكثير من الماء البارد أو الفاتر، إذ إن فوائده تتخطى حدود إذابة الدهون وتطهير الدم. 

وهنا نقدم لكم فوائد شرب الماء الدافئ المائل إلى الساخن صباحا على معدة فارغة:

1- تخفيف الوزن:


يحافظ الماء الدافئ على التمثيل الغذائي الصحي، فإذا كنت ترغب في تخفيض وزنك عليك أن تبدأ يومك في الصباح الباكر بتناول كوب من الماء الساخن والليمون، وهذه الوصفة تساعد على تحطيم الأنسجة الدهنية في الجسم.

2- علاج نزلات البرد والانفلونزا:


يعتبر الماء الدافئ علاجا طبيعيا  لنزلات البرد والسعال والتهاب الحلق، كما انه يذوِّب البلغم ويساعد على إزالته من الجهاز التنفسي بالإضافة إلى علاج التهاب الحلق وإزالة احتقان الانف.

3- إزالة السموم من الجسم:


عند شرب الماء الدافئ تبدأ درجة حرارة الجسم في الارتفاع، فيتعرَّق الجسم ما يساعد في طرد السموم وتطهيره بشكل سليم، وللحصول على افضل النتائج يفضَّل إضافة بضع قطرات من الليمون على الماء الساخن قبل الشرب.

4- منع الشيخوخة المبكرة:

سبق ان ذكرنا فائدة الماء الدافئ في التخلص من السموم، ومن آثار السموم انها تجعل الشخص يبدو أكبر سناً، حيث يساعد  شرب الماء الدافئ على إصلاح خلايا الجلد التالف وتزيد من مرونة الجلد بحيث يحافظ الجلد على نضارته وشبابه.

5- منع حب الشباب والبثور:

حب الشباب من اكثر الاشياء المزعجة لدى الناس، ولكن مع تناول الماء الدافئ فانت في مأمن الى حد كبير من الاصابة بحب الشباب.

6- الحفاظ على حيوية الشعر وتعزيز نموه :

شرب الماء الدافئ يساعد في الحصول على شعر ناعم ولامع لأنه ينشط النهايات العصبية في جذور شعرك، ما يعيد الحيوية إلى الشعر ويحافظ عليه في حالة صحية ممتازة، وبالتالي يساعد على نموه بشكل أسرع.

9- منع قشرة الشعر:

من فوائد الماء الدافئ انه يحافظ على فروة الرأس رطبة، وهذا ما يحارب قشرة الشعر وكذلك فروة الشعر الجافة.

10- تحسين الدورة الدموية:

وهي من أهم فوائده، لأنه يساهم في تحسين الدورة الدموية وهو امر مهم لعضلة القلب والنشاط العصبي، بالاضافة إلى ذلك فإن الماء الساخن يحافظ على صحية الجهاز العصبي من خلال إذابة الدهون الموجودة حوله.

11- الهضم:

أظهرت الدراسات ان شرب الماء البارد اثناء او بعد تناول وجبة الغذاء يمكن ان يؤدي الى تصلب المواد الغذائية المستهلكة، وبالتالي تكوين طبقة من الدهون على الجدار الداخلي للامعاء والذي يمكن ان يؤدي الى الاصابة بسرطان الامعاء، ومع ذلك إذا قمت باستبدال كوب الماء البارد بنظيره من الماء الساخن يمكنك تجنب تلك المشكلة.

12- حركة الامعاء:

من فوائد الماء الدافئ انه يساعد في جعل حركة الامعاء صحية وخالية من الالم، فجفاف الامعاء يمكن ان يؤدي إلى مشاكل مزمنة كالامساك، لذلك ينصح دائما بتناول كوب من الماء الدافئ كل صباح على معدة فارغة لكي تتحلل المواد الغذائية في الجسم بشكل سليم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *