فوائد الشاي الأبيض

white-tea

10 فوائد صحية للشاي الأبيض يجب أن تعرفها

white-tea

قد يكون بعض الأشخاص لا يعرفون الشاي الأبيض ولكنه في الحقيقة يعتبر من أكثر أنواع الشاي التي تكتظ بالفوائد الصحية وقد استخدم لعلاج بعض الأمراض منذ زمن بعيد في الصين وفي كل أنحاء العالم أيضا، فالشاي الأبيض مثلا يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تفوق الموجودة في الشاي الأسود والشاي الأخضر، وفيما يلي سوف نقوم بعرض أهم فوائد الشاي الأبيض الصحية فتعرفوا عليها معنا

1 – يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة

 
إن المواد المضادة للأكسدة هي التي تخلص الجسم من الشقائق الحرة التي تهاجم الجسم وتتسبب في الإصابة بعدد كبير من الأمراض، حيث أنها تؤدي إلى تدمير DNA ويسرع العجز ويؤدي كذلك إلى الإصابة بالسرطان، وبالتالي فالمواد المضادة للأكسدة تساعدنا على التخلص من هذه الشقائق الحرة الضارة، والشاي الأبيض يعتبر من أهم المواد المحتوية على نسبة عالية جدا من المواد المضادة للأكسدة وبالتالي فإن شرب الشاي الأبيض يساعدنا بشكل كبير على الوقاية من عدد كبير من الأمراض.

2- يمنع الإصابة بالسرطان

يحتوي الشاي الأبيض على نسبة عالية من المواد المضادة لنمو الخلايا السرطانية بالجسم وهو يساعد على منع الإصابة بعدة أنواع من السرطان منها: سرطان القولون وسرطان البروستاتا وسرطان المعدة، كما أن الفلافونيدات وهي أحد أنواع مضادات الأكسدة تعوق نمو الخلايا السرطانية وتمنع نمو خلايا سرطانية جديدة، فهو يعمل هنا كالعلاج تماما ولكن الفرق في أن الشاي الأبيض ليس له أية آثار جانبية ضارة.

3- خفض ضغط الدم المرتفع

أثبتت الدراسات أن الشاي الأبيض يساعد على تحسين وظائف الأوعية الدموية كما أنه يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وبالتالي فهو يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية ويحميهما من الأمراض.

4- خفض نسبة الكولستيرول الضار في الدم

الكاتكينز يعتبر نوع آخر من المواد المضادة للأكسدة وقد وُجد أنها تساعد بشكل فعال على تقليل نسبة الكولستيرول الضار في الدم، وليس ذلك فقط فكما يعمل الشاي الأبيض على تقليل نسبة الكولستيرول الضار LDL فإنه يعمل على زيادة نسبة الكولستيرول الجيد والهام للصحة HDL وبالتالي فهو يمنع حدوث تصلب الشرايين ويمنع كذلك حدوث جلطات الدم.

5- يحمي القلب

بما أن الشاي الأبيض يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وتقليل نسبة الكولستيرول الضار فهو بالتالي يحافظ على صحة القلب والجهاز الدوري بأكمله وقد وجد العلماء أن الأشخاص الذين يتناولون كوبين أو أكثر من الشاي الأبيض يوميا أقل عرضة بنسبة 50 % للإصابة بالسكتة القلبية وأمراض القلب من ألشخاص الذين لا يتناولونه.

6- تقوية العظام

لقد أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأبيض بانتظام لديهم كثافة عظام أكبر وأقوى من الأشخاص الذين لا يتناولونه، كما أن الشاي الأبيض أيضا مفيد للمرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل وهشاشة العظام.

7- مضاد للبكتيريا والفيروسات

إن الشاي الأبيض هو قاتل ومضاد طبيعي للبكتيريا والفيروسات والمواد المضادة للأكسدة الموجودة بوفرة في الشاي الأبيض تقوي الجهاز المناعي وبالتالي فهو يوفر الحماية ضمن عدد كبير من الطفيليات الضارة كما أنه يساعد على اغلحماية من البرد والإنفلوانزا وتعالج أعراض فيروس الإيدز.

8- صحة اللثة والأسنان

يحتوي الشاي الأبيض على كميات قليلة من الفلورايد والمواد الأخرى التي تساعد في المحافظة على صحة اللثة والأسنان كما أنه يساعد على قتل البكتيريا التي تسبب تسوس وتآكل الأسنان والرائحة الكريهة للفهم.

9-  صحة الجلد

 
إن الشقائق الحرة الناتجة من التعرض للشمس لفترات طويلة وكذلك الإجهاد وسوء التغذية كل هذه العوامل تؤدي إلى تلف خلايا الجلد وتؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد مبكرا، وبالتخلص من هذه الشقائق الحرة فالشاي الأبيض يعتبر علاجا فعالا ومؤثرا جدا لعلاج خلايا الجلد والمحافظة عليه بمظهر صحي ونضر.

10 فوائد صحية أخرى

إلى جانب الفوائد السابقة فإن الشاي الأبيض أيضا يساعد على ضبط نسبة السكر في الدم كما أنه يساعد على تخفيف الإجهاد وإمداد الجسم بالطاقة، كما أنه قد يساعد في التخلص من الوزن الزائد عن طريق أنه يساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم ويحفز الجسم على حرق الدهون الزائدة، ولكن يجب أن تعرف أن الشاي الأبيض ليس كافيا وحده للتخلص من وزنك الزائد ولكنه لا ضرر منه إذا قمت بإضافته إلى نظامك الغذائي الخاص فقدان الوزن.

نبذة عن الكاتب

أدمن 1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *