الطبخفراخلحمهلحوموصفات الطبخ

أفكار لإستخدام بقايا الدجاج واللحم

أفكار لإستغلال بقايا الدجاج : 

12075031_454674078068474_6651624751313863050_n


استخدمي بقايا الدجاج بعد ذلك في وجبة سريعة كالشاورما مع بعض التوابل مع خبز جاف بعد دهنه بقليل من زيت الزيتون.
استخدمي بقايا الدجاج مع بعض الجبن التشيدر أو الرومي المبشور وغلفيها بالبيض لتصبح كفتة دجاج.
استخدمي قطع الدجاج للبيتزا.استخدميها مع المكرونة بالبشاميل.

استخدميها مع المكرونة البيضاء والخضراوات والجبن.

12079635_455187531350462_8089821721066989817_n

أفكار لاستخدام بقايا اللحم :1- يمكنك استخدام بقايا اللحم النيئ في صنع “الحميسة” وهي أكلة معروفة تشتهر بها الجزيرة العربية عبارة عن قطع صغيرة من اللحم تطبخ مع بعض البصل والطماطم وتؤكل بالخبز.

2- يمكنكِ أيضًا استغلال البقايا النيئة بتجميعها وفرمها واستخدامها كحشوات للسمبوسك والرقاق والفطائر والمكرونة البشاميل وعدة أطباق أخرى.

3- حولي بقايا اللحم المطهو إلى كرات لذيذة من الكفتة وذلك من خلال فرمها ووضع بعض البقدونس والصَّلصة البيضاء الثقيلة والتوابل التي تفضلينها وتشكيلها على هيئة كرات أو أصابع من الكفتة تُغمَسُ في البيض والبقسماط وتقلى في الزَّيت وتقدم ساخنة مع الأرز بالكاري أو المكرونة.

4- يمكنكِ تشويحها مع البصل المفروم واستخدامها في لفائف الكانيلوني.

5- إذا كان لديكِ بقايا لحوم نيئة أو مسلوقة أو بفتيك أو ستيك، كل ما ينبغي عليكِ هو تقطيعها إلى شرائح رفيعة وإضافة البصل والبقدونس والمستردة والطماطم والتوابل الأخرى ووضعها على النار لتحصلي على طبق لا يقاوم من شاورما اللحم يقدم مع سلطة الطحينة الشهية.

6– البيتزا… وهي أهم الأطباق التي يمكنك استغلال بقايا اللحوم بها، فبعد تحضير عجينة البيتزا ضعي ما لديكِ من بقايا اللحوم مع الصلصلة والزيتون والزعتر والجبن الموتزاريلا وتحصلين على أشهى بيتزا اللحم.

7- قطعي بقايا اللحم وأضيفي إليها البطاطس المسلوقة والمهروسة والبيض وتوابلك المفضلة وشكليها على هيئة أصابع واغمريها في البيض والبقسماط واقليها في الزيت وبهذا تتحول بقايا اللحم إلى طبق شهي من كفتة البطاطس واللحم تقدم كطبق رئيسي أو جانبي مع المكرونة.

8- اصنعي من بقايا اللحم النيئ شوربة خفيفة وشهية وسهلة التحضير تعد من أشهر أنواع الشوربة في بلاد شمال أفريقيا وخاصة “ليبيا” بأن تضيفي بقايا اللحم مقطعة على البصل وزيت الزيتون وصلصة الطماطم والحمص المنقوع وتوابلها الخاصة (البزار) والبقدونس ولسان العصفور لتحصلي على أشهى شوربة ساخنة ومغذية.

9- قطعي البطاطس إلى شرائح وتبليها وضعيها في طاجن صغير مدهون بالزبد وأضيفي إليها بقايا اللحم الممزوج بالمسطردة والمايونيز والملح والفلفل. وضعي طبقة أخرى من البطاطس بعد تتبيلها ورشي على سطحها الجبن الشيدر أو الموتزاريلا المبشور واسكبي عليه خليط الكريمة وضعيها في الفرن ليكون بين يديك طاجن لذيذ من البطاطس وبقايا اللحم سينال إعجاب أفراد أسرتك.

10- استخدمي بقايا قطع اللحم المشوي بعد تقطيعها شرائح كحشو للساندوتشات أو خلطة للمكرونة بأن تضيفيها على بصلة مفرومة على القليل من الزبد في الطاسة وحلقات من الجزر وعيش الغراب والفلفل الأحمر المقطع إلى شرائح طولية رفيعة وضعي القرفة وورق اللاورا والحبهان واستمتعي بمذاقها الطيب اللذيذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى