أخبار وفيديوهاتتربية وتعليم

47 طالبا فقط في قائمة الأوائل.. صور.. لم يحصل أى طالب على الدرجة النهائية فى أي مادة

74% نسبة النجاح بنتيجة الثانوية العامة 2021.. وزير التعليم: لم يحصل أى طالب على الدرجة النهائية فى أى مادة.. طارق شوقى:

النتيجة على اليوم السابع

و47 طالبا فقط في قائمة الأوائل.. صور

بدء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة 4 سبتمبر المقبل
التعليم: إتاحة رابط لتظلمات نتيجة الثانوية العامة الأحد المقبل.. والدور الثانى 4 سبتمبر
وزير التعليم: 582 طالبا تم تحويلهم إلى النيابة العامة بسبب الغش
/> وزير التعليم: قائمة أوائل الثانوية العامة 2021 تضم 47 طالبا

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن دفعة الثانوية العامة 2021 مميزة جدا، ودفعة تاريخية للثانوية العامة، ونحتفل بتخرج دفعة لعالم أرحب من المعرفة فى الجامعات، مشيرا إلى أن التطوير بدأ فى الثانوية العامة فى 2017 لفهم نواتج التعلم والأسئلة الجديدة معيارية تقيس مستويات الفهم والتحليل وهذا هو محور التغيير فى الثانوية العامة وتم بناء بنوك أسئلة ومواصفة امتحانات عالمية وتم إجراء تصحيح إلكترونى لأول مرة.

أوائل علمي رياضة فى الثانوية العامة
وأوضح شوقى خلال مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة منذ قليل، أن نسبة النجاح العامة لنتيجة الثانوية العامة 74%، و76% فى الشعبة العلمية و70% الشعبة  الأدبية، لافتا إلى أن طلاب الشعبة العلمية فى نتيجة الثانوية العامة أبلوا بلاء حسنا، موضحا أنه لم يحصل أى طالب على الدرجة النهائية، موضحا أن عدد الطلاب الذين حصلوا على نسبة من 90 حتى 95% فى الشعبة العلمية حوالى 20 ألف طالب.
أوائل الأدبي فى الثانوية العامة
وأضاف خلال المؤتمر الصحفى لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، أن المجاميع هترجع زى زمان، لافتا إلى أن هدف التقييم فى نتيجة الثانوية العامة قياس مستويات الفرز بين الطلاب، موضحا أن 47 طالبا هم أوائل الثانوية العامة 2021.
وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم، أن نتيجة الثانوية العامة، ستكون متاحة على موقع اليوم السابع بدءا من الساعة 2.30، لافتا إلى أنه سيتم إتاحة رابطاً الأحد المقبل لتظلمات نتيجة الثانوية العامة 2021، على أن يبدأ امتحان الدور الثاني للثانوية العامة يوم 4 سبتمبر.

رابط نتيجة الثانوية العامة

وأوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سوف تتاح نتيجة الثانوية العامة 2021، بالمجموع الكلي ودرجات المواد على موقع اليوم السابع والعديد من المواقع الإخبارية ظهر اليوم الثلاثاء، ويتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

نتيجة الثانوية العامة 

ولفت وزير التعليم، خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، إن 582 طالب تم تحويلهم إلى النيابة العامة بسبب الغش، لافتا إلى عدم حصول أى طالب على الدرجة النهائية في أى مادة، مشيرا إلى بدء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة فى 4 سبتمبر المقبل، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 المقام حاليا.

أوائل علمي علوم فى الثانوية العامة
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وليس كما يتصور البعض بأن الوزارة لم تأخذ فى اعتبارها شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة، مؤكدة أن نتيجة الثانوية العامة 2021 مختلفة عن السنوات الماضية، خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام، موضحة أنه لأول مرة سوف يعرف الطالب مستواه فى المادة الدراسية مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، ويعرف الطالب نقاط ضعفه وقوته فى كل مادة.
اوائل الحالات الخاصة

نتيجة الثانوية العامة اليوم السابع

ويعلن موقع اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، كما يتيح “اليوم السابع” للطلاب التعرف على النتيجة بدرجات المواد والمجموع الكلى، من خلال الدخول على “الموقع” ثم رابط النتيجة وإدخال رقم الجلوس.

زر الذهاب إلى الأعلى