أخبار وفيديوهات

اسباب ظاهرة طواف الحيوانات في شكل دائري

لغز حير العلماء| ظاهرة طواف الحيوانات في شكل دائري.. باحث يوضح الأسباب

 

وأشار إلى أن هناك تفسير أخر متعلق بالماشية وإطعام الخرفان والماعز، هناك بكتيريا تصيب الأغ وهي موجودة بشكل طبيعي في الجهاز الهضمي والتربة، ويمكنها مقاومة الظروف البيئية، وأحيانا تسبب أعراضا عصبية وتؤدي إلى الدوران في حركات دائرية بهذا الشكل.

وتابع أنه يستبعد هذا التفسير لأن هذه البكتيريا يأتي مصحوبا معها أعراض صحية أخرى، وبخاصة أن م الفيديو يؤكد أن الحالة الصحية للأغ مستقرة، مشيرًا إلى أن التقارير الصحية بخصوص هذا القطيع تؤكد أنها بخير.

 

أثار م فيديو تم التقاطه بالكاميرا لمجموعة من الأغنام وهي تسير في دائرة بمزرعة في منطقة منغوليا الداخلية النائية في الصين لمدة 12 يومًا متواصلة الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي.

وانتشر م الظاهرة الغريبة على نطاق بعد أن نشرته الصحيفة الصينية People’s Daily على حسابها بـ تويتر، وفقا لموقع ” timesnownews”.

وقال بيل الأستاذ في قسم الزراعة بجامعة هارتبوري في جلوستر بإنجلترا، خلال مقابلة لمجلة نيوزويك:” قام الأغ بهذا السلوك المتكرر بسبب شعورهم بالإحباط نتيجة البقاء في الحظيرة لفترات طويلة”.

وتابع بيل: “بقاء الأغ في الحظيرة لفترات طويلة وشعورهم بالإحباط، يؤدي إلى سلوك نمطي، وهو الدوران المتكرر “.

وأضاف:” أدى ذلك إلى انضمام الخراف الأخرى لهم، وذلك لأن السلوك الاجتماعي للأغ هو عقلية القطيع، وبالتالي فهم يتبعون بهم لية المجموعة من الحيوانات المفترسة بمجرد اكتشاف ال”.

وذكرت مجلة نيوزويك أن الأغ كانت تتحرك في دوائر ورأى صاحب المزرعة عددًا قليلاً منهم في انسجام تام، ولكن عددهم ازداد في النهاية”.

تكهنات بمرض الدوران:
تكهن ب العلماء بأن هذا السلوك غير المعتاد للأغ يمكن أن يكون مرض الليستريات، المعروف بإسم مرض الدوران، الناجم عن بكتيريا.

ويقول الخبراء أن المرض ينتقل عادة من خلال الطعام الملوث والتربة والبراز الحيواني ويسبب في ب الأحيان ال في الحيوانات المصابة.

وتسبب بكتيريا الليستريا التهاب السحايا الذي يضر بالأعصاب القحفية في الاغ، ما يؤدي إلى شلل الوجه وإمالة الرأس وفقدان الإحساس والاكتئاب.

وتصيب الليستريات البشر والحيوانات في جميع أنحاء العالم، وفي كثير من الأحيان في المناخات المعتدلة والباردة.

العلا والأعراض:

وفقًا للعلماء، تشمل علا وأعراض مرض الدوران مايلي:
الكآبة.

الارتباك.

فقدان الشهية.

الدوران.

شفاه مترهلة.
تدلى الأذنين.

شلل في الوجه.

اللعاب المستمر.

الجري اللاإرادي.

واقترح الأطباء البيطريون أن علاج المرض يتم بجرعات عالية من مضادات الميكروبات التي قد تكون فعالة إذا تم إعطاؤها في وقت مبكر من العدوى.

زر الذهاب إلى الأعلى