موسى وصحن الفول.. قصة حقيقية حدثت بالفعل

* موسى وصحن الفول * 🍲
حدثت هذي القصه في الرياض وتحديداً في شمال الرياض .
*قبل ٥ اشهر تقريبا كان الجو بارداً في الرياض* .
وكنت قايم ابروح للدوام . واذا بزميلي مرسل لي رساله .
يابوفلان وانت جاي *جب معك فطور*.
قلت خل امر الفوال اللي قريب من الدوام واجيب لهم فطور.
المهم وصلت الفوال واذا فيه زحمه وطابور . لكن يمشي بسرعه .
صفيت معهم وقعدت انتظر دوري علشان اطلب من الكاشير .
وانا واقف في السرا واتصفح الجوال .
*دخل عامل بنقالي صغير* لابس كاب . يتراوح عمره من ٢٠ ~ ٢٢ سنه . واتجه مباشره للكاشير السوري .و انا مستغربين ليش ما يصف معنا سرا .
المهم ارتفع صوت الكاشير وهو يقول ما اقدر ما اقدر ما يجي .
عندها تكلمت وقلت انت ماتفهم حمار 😤 ارجع ارجع ورا .
وهو يطالعني البنقالي واعتقد ما فهم كلامي .
رفعت صوتي 📣 ))) *وقلت يالله انقلع ورا امسك سرا* . وأشر له بيدي ورا ورا .
والبنقالي يناظرني وساكت ثم انصرف .
وكملنا السرا …
ويوم وصل دوري وطلبت. قعدت اسولف مع الكاشير السوري .
*قلت* : ياخي فعلا ناس ما تستحي يشوف العالم صافه ويبي يآخذ قبلنا .
*قال الكاشير* :
لا انت فاهم خطأ ❗
*قلت* : وشلووون 😳
*قال الكاشير* : هو جاي يسألني يقول ممكن آخذ فول بريال.
قلت ماعندنا تسعيرة فول بريال
اقل تسعيره ب ٣ ريال
*قال البنقالي* : طيب ما فيه مشكله
انا اعطي ٣ ريال حق ٣ يوم وحط لي بريال .انا فلوس شويا
قلت لا مايصير . المحل مسعر .⛔
وبعدها انت تكلمت ورجعته ورا .
*الراوي* : التفت بعدها بسرعه ادوره . واطلع برا وادوره في البقاله وانا اردد *لا حول ولا قوة الا بالله* .
واسأل اللي في الشارع عنه .
قالوا ما نعرفه .
المهم
ضاق صدري عليه انه ما يملك قيمة الفطور وكيف انا نهرته وزجرته وسط الحضور .ولم يرد علي بكلمه الا انه سكت وانصرف .
رحت للمكتب وافطرنا ووالله مع كل لقمه اشوف البنقالي قدامي وان اللقمه اتغصص فيها .
ثم قمت .!
استغربوا اخوياي وشبلاك افطر
قلت لا شبعت الحمد لله .
رجعت للمحل وقلت وين البنقالي ؟
قالوا ما ندري ما رجع .
وبعد بحث مكثف لقيت راعي المغسله يقول بابا انت تبي موسى .
*قلت* من موسى ؟
قال البنقالي اللي في الفوال اليوم الصباح .اللي انت سوي مشكل معه .
قلت ايه وينه ؟.
قال هو ما يجي كل يوم هنا
ممكن عشره يوم او ١٥ يوم يجي مره ثانيه .لانه يشتغل في صيانه الحديقه اللي عند الجامع .
قلت خلاص ابجي بعدين اشوفه .
وما ارتاحت نفسي .
صرت امر يوميا وانا جاي للدوام ابحث عنه .
وبعد عشر ايام
واروح انتظر بدري عند الحديقه
ويوم جت الساعه ٧ الا والسياره توقف وينزل منها ٤ عمال
وموسى معهم .
واركض له موسى موسى .
والتفت يناظرني ومستغرب
واسلم عليه واقول وين انت ياموسى انا يدور عليك عشر ايام .
ناظرني وهو مندهش شكله ما عرفني .
قلت انا اللي مشكله معك في فوال قبل عشر ايام .
ابتسم وطبطب على كتفي .
*وانا اللي ادخل يدي في جيبي واطلع خمسين ريال*💵
قلت خذ هذي ياموسى بس ما فيه زعلان . حاول يرجعها مع استحياء .
ورفضت وقلت تعال معي للفوال .
وقلت للكاشير هذا فطوره علي متى ما جاك تعطيه اللي يبي .
والحساب عندي .
فرح موسى وشكرني . واحسست اني رديت له اعتباره وكرامته .
وبعد تقريبا شهر مريت البوفيه علشان اعطيهم حسابهم .
قال الكاشير
خل الحساب علينا
*قلت* لا يارجال والله ما يحاسب الا انا كم بس ؟
قال حسابه ١٥ ريال هو وخويه
جو تقريبا ٣ مرات يطلبون صحن فول واحد ب ٣ ريال واثنين شاي .
وبعدها ماعاد جاء موسى .
*استغربت*😳 .
وانتظرت موعد حضورهم للحديقه .
ويوم جت السياره وينزل منها ٤ عمال .تقريبا نفس اللي شفتهم عدا موسى مهوب معهم .
واسألهم وين موسى ؟
التفتوا لبعض وسكتوا 😔
*قلت* فيه مشكله ؟ وين موسى ؟
قال واحد منهم موسى موت .
قبل اسبوع صار حادث دهس ودخل المستشفى ٤ ايام ثم توفي .
*عندها نزل الخبر على مثل الصاعقه .*
وارجع في طريقي والقى راعي المغسله .
قلت دريت ان موسى مات .
قال ايه . وانا اعرف موسى هو من نفس منطقتي وقريتي .
ونسولف عن موسى
قال :
*موسى توفي ابوه وعمره ١٢ سنه.وتوفيت امه وهو عمره ١٦سنه وتركوا له ثلاث اخوان . عايشين عند عمتهم .*
وموسى لمدة ١٨ شهر و هو *يحول راتبه كامل ٤٠٠ ريال* ما ينقص ريال لعمته واخوانه .
*قلت* : وهو من وين ياكل ؟
قال : يشتغل غسيل سياره تنظيف بيت اي شيء
ويكفيه اكله وشربه .
عندها استحقرت نفسي وعرفت ليش كان يحاول في الكاشير انه يفطر ب ريال .
علشان يوفر لاخوانه وعمته .
*بعدها جمعت لي مبلغ ووصلناه لعمته واخوانه . لعلي اكفر عن خطأي تجاه اخي موسى.*
والان انا في رمضان ومع كل سجده اشوف صورة موسى امامي .
*و والله اني تندمت اشد الندم* اني صرخت في وجهه ولم يرد علي احتراماً او خوفاً مني .
وعاهدت نفسي اني امسك نفسي ولساني عن الناس ولا اجرح او احتقر احد .
رحمك الله ياموسى .😔

مقالات ذات صله